fbpx
الثلاثاء , 23 أبريل 2024

«يوم الحساب اقترب».. رابطة الأندية تتفق مع الزمالك على معاقبة الخطيب وموسيماني

فشل فريق كرة القدم بالنادي الأهلي تحقيق الفوز على فريق الحرس الوطني بطل النيجر، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجنرال سيني كونتشي بالعاصمة نيامي، ضمن ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.



أحرز هدف الأهلي التونسي علي معلول من ركلة جزاء في الدقيقة 19 من الشوط الأول، واستطاع جبريل ديورا لاعب الحرس الوطني في الدقيقة 75 من المباراة، التعادل بسبب خطأ في التمركز من لاعبي الأهلي.

 

 

ودخل الأهلي مباراة الحرس الوطني بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي وأليو ديانج.

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر ومحمود كهربا ومحمد شريف.

 

ولم يقدم بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي الأداء المطلوب منه في المباراة الأولى له في انطلاقة دوري أبطال أفريقيا، حيث لم تظهر أي حماسة من اللاعبين من أجل الفوز.



وغاب عن قائمة الأهلي لمباراة الحرس 12 لاعًا وهما: حسام حسن وبيرسى تاو ولويس ميكيسونى وكريم فؤاد وعمار حمدى وأحمد عبد القادر لعدم القيد الإفريقى.



وغاب عن المباراة كلًا من  محمد مجدى أفشة لاحتفاله بزفافه وحصوله على إذن من الجهاز الفني، ومحمد الشناوى ومحمود متولى ومحمود وحيد وحسين الشحات وصلاح محسن بسبب الإصابة.

 

 

وعلم موقع أهلي نيوز Ahly News، من مصادر مقربة من القلعة الحمراء، أن محمود الخطيب رئيس الأهلي، أبلغ سيد عبدالحفيظ مدير الكرة ضيقه من سوء الأداء أمام منافس أقل بكثير من حجم الأهلي.



وأضافت المصادر أن الخطيب ينوي عقد اجتماع مهم مع موسيماني عقب العودة للقاهرة لمعرفة أسباب تذبذب أداء الفريق، خاصة وأن كثير من المشاركين في هذه المباراة حصلوا على فترة راحة كبيرة.



وخسر موسيماني مع الأهلي بطولتي الدوري الممتاز والسوبر أمام طلائع الجيش، الموسم الماضي، ويتبقى له المنافسة على 3 بطولات كأس السوبر الأفريقي، وكأس مصر، وكأس العالم للأندية.




و أسفرت قرعة الدوري المصري الممتاز لموسم 2021-2022، التي أجريت اليوم الثلاثاء، عن مواجهة الأهلي والإسماعيلي، في الجولة الأولى من البطولة، والتي تنتطلق يوم 25 أكتوبر.



كما حددت رابطة الأندية المحترفة يوم 4 نوفمبر المقبل موعدًا لإقامة قمة الدوري بين فريقي الأهلي وغريمه التقليدي نادي الزمالك.



وبعد المستوى الغير مطئمن الذي قدمه موسيماني في مباراته الرسمية الأولى مع الأهلي هذا الموسم أمام الحرس الوطني في دوري أبطال أفريقيا، أصبح هناك شك حول بقاء المدرب الجنوب أفريقي لنهاية الموسم.



ونفت رابطة الأندية في وقت سابق تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك لأي سبب، والتي تسبق معسكر منتخب مصر في نوفمبر القادم.



ووضعت رابطة الأهلي، مجلس الخطيب ولجنة التخطيط في حيرة حيث ستكون هذه المباراة هي النقطة الفاصلة في مشوار موسيماني مع الأهلي.



 يذكر أن موسيماني قابل الزمالك الموسم الماضي 3 مرات، فاز في مباراتين واحدة في نهائي أفريقيا انتهت بنتيجة 2-1، وتوج بها الأهلي بالأميرة السمراء، والمباراة الثانية والثالثة كانت في الدوري، انتهت الأولى بنتيجة 2-1، والثانية بنتيجة 1-1.

شاهد أيضاً

الأهلي يكشف مفاجأة مدوية عن عروض بيع إمام عاشور الخيالية.. رد رسمي حاسم

حسم مصدر داخل النادي الأهلي حقيقة الأنباء المترددة بخصوص تلقى إمام عاشور نجم وسط الفريق …

تعليق واحد

  1. إيه العنوان الأهبل ده؟؟!!