السبت , 17 يوليو 2021
أخبار عاجلة

3 ضحايا جدد لموسيماني خلال ساعات.. والثنائي الذي قهر الزمالك في الصورة

يحلم النادي الأهلي بتحقيق الفوز على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، خلال اللقاء المرتقب في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء

وتأهل النادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي التونسي، بعد الفوز عليه 4-0 في مجموع مباراتي ذهاب وإياب نصف النهائي.

 

في الوقت الذي وصل خلاله كايزر تشيفز علي حساب الوداد المغربي بعدما فاز عليه 1-0 في الدار البيضاء وتعادل معه سلبيا في جنوب أفريقيا.

وحقق النادي الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا في 7 ملاعب مختلفة لم يكن من بينها المغرب، حيث كانت الألقاب من  غانا  1982 بعد أن حصد الأهلي اللقب من كوتوكو، ومن الكاميرون عامي 1984 و2008 بعد التفوق على كانون ياوندي والقطن الكاميروني.

وحصد الأهلي اللقب من نيجيريا عام 1985 على حساب ليفانتس، ومن الجابون حصد اللقب عام 1986 على حساب سوجارا، ومن تونس حصد اللقب عامي 2006 و2012 على حساب الصفاقسي والترجي.

ومن اثيوبيا حصد لقب عام 2007 من النجم الساحلي التونسي في السوبر الأفريقي، ومن قطر 2021 حصد لقب كأس السوبر من نهضة بركان المغربي.

وبخلاف حلم النادي الأهلي في حصد لقب دوري أبطال أفريقيا من ملعب جديد وإضافة الضحية رقم 8 في سلسة مشوار بطولاته القارية، سيكون هناك ايضا تحدي من نوع خاص في المستطيل الأخضر بين بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء مع بعض اللاعبين السابقين في صفوف صن داونز والحاليين في صفوف كايزر تشيفز.

-هل يفرض موسيماني تفوقه على الثنائي الذي قهر الزمالك في 2016؟

وهنا الحديث عن خاما بيليات وكاسترو حيث لعب الثنائي تحت قيادة موسيماني وتمكنوا من تحقيق لقب 2016 على حساب الزمالك.

ولعب بيليات تحت قيادة موسيماني 140 مباراة بجميع البطولات أحرز 47 هدفا وصنع 43  وهو اللاعب الأبرز في تشكيلة بيتسو مع صن داونز

كاسترو كان احد العناصر التي ساهمت في تتويج الفريق الاصفر باللقب الافريقي مع موسيماني ولعب 8 مباريات احرز هدفين وصنع هدف، خاض كاسترو 62 مباراة تحت قيادة موسيماني أحرز فيها 16 هدفا وصنع 8 .

شاهد أيضاً

تطور جديد في مشاركة رباعي الأهلي مع المنتخب الأولمبي وارتياح يسود الفراعنة

تلقى رباعي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المنضم إلى صفوف المنتخب الوطني الأولمبي، خبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *