" /> 3 مكاسب "خارج الصندوق" للأهلي بعد التعاقد مع موسيماني - AhlyNews.com - موقع أخبار النادي الأهلي و المنتخب المصرية
الإثنين , 26 أكتوبر 2020
الرئيسية / الأخبار / أخبار الأهلي / 3 مكاسب “خارج الصندوق” للأهلي بعد التعاقد مع موسيماني

3 مكاسب “خارج الصندوق” للأهلي بعد التعاقد مع موسيماني

سجل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب فريق صن داونز الجنوب أفريقي السابق، اسمه فى سجلات تاريخ النادى الأهلى،  حيث سيصبح موسيمانى صاحب أول جنسية إفريقية تتولى تدريب الأهلى فى تاريخه، فعلى مر التاريخ لم يسبق لمدرب إفريقي تولى تدريب النادي الأهلي.

وجاء اختيار لجنة التخطيط بالأهلي، لموسيماني وذلك من أجل قيادة الفريق في أهم مرحلة في الموسم والتي يحلم خلالها المارد الأحمر بتخطي عقبة الوداد المغربي في الدور نصف النهائي والمنافسة بقوة على لقب دوري أبطال أفريقيا الغائب عن دولاب بطولات القلعة الحمراء منذ عام 2013.

-الضغط على المنافس

انتظرت جماهير الزمالك 14 عاما لاعادة لقب دوري أبطال أفريقيا للقلعة البيضاء ولكن الأحلام تبخرت عن موسيماني المدير الفني لصن دوانز بعد ان التقيا في النهائي وفاز الفريق الملقب ببرازيل أفريقيا بملعبه في بريتوريا
  بثلاثية نظيفة وخسر من الزمالك في ملعب برج العرب بهدف نظيف ليتوج صن دوانز بلقب دوري الأبطال 2016 على حساب أبناء ميت عقبة.

وكان موسيماني قد تغلب على الزمالك في دور المجموعات ذهابا وايابا بالقاهرة بهدفين مقابل هدف وفي جنوب افريقيا بهدف نظيف.

2-لقب نادي القرن الأفريقي

في ظل الصراعات المستمرة بين الأهلي والزمالك على لقب نادي القرن، قام الجنوب أفريقي بتعزيز موقف الأهلي في القضية، وحرص المدير الفني الجديد للأهلى على حمل درع لقب نادى القرن قبل اجتماعه مع محمود الخطيب رئيس النادى،
قال موسيمانى: “الأهلى هو بطل أبطال أفريقيا وهو نادى القرن الحقيقى بدون أدنى شك.. نعمل حاليا للحفاظ على هذا اللقب بعد انتهاء القرن الحالى من خلال حصد اكبر كم من البطولات القارية”.

3-رئيس جنوب أفريقيا

حصل النادي الأهلي على مكاسب كبيرة في القارة الأفريقية عقب الإعلان عن تعيين موسيماني على رأس القيادة الفنية للفريق، حيث
وجه سيريل رامافوسا رئيس جنوب إفريقيا رسالة لمواطنه بيتسو موسيماني بعد تسلم الأخير مهام عمله كمدرب للأهلي خلفا للسويسري ريني فايلر.

وقال “سنفتقد موسيماني كقوة في كرة القدم الجنوب إفريقية لكن تعيينه في أبرز ناد في قارتنا يقوي الصداقة بين البلدين”.

وأضاف ” إنه أيضاً اعتراف بالموهبة والقدرات الموجودة داخل قارتنا، أتمنى لبيتسو وفريقه التوفيق وهم يرفعون علمنا وراية كرة القدم القارية مع ناد يفتخر جميع الأفارقة بنجاحه”.

وجاءت تصريحات واهتمام رئيس دولة جنوب أفريقيا بتولي موسيماني قيادة المارد الأحمر ليعزز من قيمة القلعة الحمراء محليا وخارجيا في هذا التوقيت الذي يتعرض خلاله الفريق لحرب إعلامية شرسة من جانب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

 

 

شاهد أيضاً

بشرة خير للأهلي قبل نهائي إفريقيا.. تفاصيل هامة

كشف مصدر مقرب من النادي الأهلي عن جاهزية التونسي علي معلول ظهير أيسر الفريق للمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *