fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

3 ثغرات في كوليبالي وسلبية وحيدة في ميندي.. روشتة فعالة لتخطي السنغال في «ستاد الرعب»

يستعد منتخب مصر لاستقبال نظيره السنغالي، في تمام الساعة التاسعة مساءً، وسط 64 ألف متفرج ومشجع، على ملعب ستاد القاهرة، يهتفون باسم الفراعنة، في أقوى مباراة تشهدها قارة أفريقيا، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.



ويحل منتخب السنغال بطل كأس أمم أفريقيًا ضيفا على نظيره المنتخب الوطني وصيف نفس البطولة، في تمام التاسعة والنصف مساء غدٍ الجمعة، بقيادة الحكم الدولي الكونغولي جان جاك ندالا.



وقال كاليدو كوليبالي مدافع منتخب السنغال، إن الخسارة أمام الجزائر في نهائي الأمم الإفريقية ستكون دافعًا للفوز غدًا أمام مصر، فهذا يعتبر ثأر لنا.


أمام عن إيقاف محمد صلاح نجم المنتخب المصري، أكد أنه خاض مباريات كثيرة أمام صلاح عندما كان لاعبًا في روما بالدوري الإيطالي، وهناك أهمية لصلاح وأيضًا لساديو ماني بالنسبة لنا.



ولا يوجد أي شك أن منتخب السنغال يمتلك العديد من اللاعبين الكبار في الدوريات الأوروبية، بالأخص امتلاكه للثلاثي، ميندي حارس فريق تشيلسي، وساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي، وبونا سار نجم فريق بايرن ميونخ الألماني.


شاهد أيضًا..

حمدي والمهدي وأحمد أيمن منصور.. الكشف عن مصير ثلاثي بيراميدز من الانتقال الأهلي رسميا

رسميا.. صفقة تبادلية داخلية في الأهلي بموافقة الخطيب وموسيماني



نجوم الكرة في مصر يكشفون ثغرات في منتخب السنغال وروشته لتخطي الأسود

أكد وليد صلاح الدين نجم النادي الأهلي المصري الأسبق في تصريحات صحفية، أن أبز نقاط الضعف في منتخب السنغال، هي في الخطوط الدفاعية.


وأوضح ان لاعبو السنغال لديهم مشكلة في التمركز الخاطئ في الركلات والكرات الثابتة، والتي قد تجعل لاعبو منتخب مصر يستطيعون استغلال أخطاء الثنائي كوليبالي وديالو في خطف أحد الكرات وستجيل هدف للفراعنة.


ومن جانبه أوضح حمدي الحسيني، الناقد الرياضي، أن منتخب السنغال يعاني من بعض نقاط الضعف، وبطء الحركة بين قلبي الدفاع، لذلك يجب استغلال هذه الثغرة وتمرير كرات بينية وطولية من لاعبي الوسط للمهاجمين.



وشدد على ضرورة الانتباه في مراقبة جانحى منتخب السنغال لعدم السقوط في خطأ نهائي أفريقيا الماضي، ويجب على كيروش تدريب اللاعبين على الكرات العالية والاهتمام بتلك النقطة.




وزاد عماد متعب، نجم فريق الأهلي ومنتخب مصر المعتزل، على أن دفاع منتخب السنغال يتميز بطول القامة ولكن تمركزهم داخل منطقة الجزاء غير سليم، ويمكن استغلال مصطفى محمد هذا الأمر في ضربات الرأس.





نقطة ضعف وحيدة في ميندي

قال أحمد ناجي، مدرب حراس مرمى منتخب مصر سابقا وسموحة حاليا، إن حارس السنغال قوي ولديه ردة فعل غير عادية، موجهًا نصيحة خاصة للاعبي منتخب مصر للتفوق على إدوارد ميندي.


وأضاف “ناجي”، في تصريحات صحفية: “بقول للاعبين لازم تبقى باصص لحارس مرمى المنتخب السنغالي وانت بتلعب متبصش على الكورة، ميندي بيقفل المساحات فلازم تبصله قبل ما تسدد الكرة عشان تقدر تجيب جون”.

شاهد أيضاً

قرار صارم داخل الأهلي.. كولر يحدد أول الراحلين بنهاية الموسم

شهد الساعات القليلة الماضية، وجود قرار صارم وقوي من قبل السويسري مارسيل كولر، المدير الفني …