fbpx
الجمعة , 19 أبريل 2024

3 حلول لعودة «القطعة الذهبية» للأداء المعهود وإرضاء موسيماني وجماهير الأهلي

يعكف الجهاز الفني في فريق الأهلي لكرة القدم بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، لتأهيل اللاعبين فنيًا وبدنيًا وتطوير مستواهم من أجل تحقيق الفوز للنادي الأهلي.

ويعتمد الأهلي على عناصره الهجومية المميزة التي تستطيع صناعة الفارق في قيادة هجوم الفريق في جميع المباريات المحلية والأفريقية.

ويمر بعض مهاجمي الأهلي بتذبذب المستوى وقله الحصيلة التهديفية منذ بداية الدوري الممتاز، مثل محمد شريف وبيرسي تاو وحسين الشحات وحسام حسن.

وتذبذب المستوى ليس بسبب اللياقة الفنية أو البدنية، بل يرجع أحيانًا لكثرة الإصابات والابتعاد عن المباريات لفترات طويلة، فضلًا عن أزمة الثقة في النفس وهو ما يحاول إيجاد موسيماني حلول له.


لماذا بيرسي تاو هو الأفضل في نظر موسيماني؟

منذ قدوم تاو لقيادة هجوم الأهلي ويرى موسيماني أنه الوحيد الذي يستطيع اللعب والهروب من الخطوط الدفاعية وخلق لنفسة مساحة مناسبة للتسجيل أو الهجوم المرمى.

وينفذ تاو “الجوهرة الذهبية” تعليمات موسيماني بالحرف داخل الملعب لكن ينقصه انهاء الهجومة وتسجيل الأهداف بشكل فعال، وهو ما يمر به أي لاعب من عدم التوفيق بعد الاصابة.

ويعلم موسيماني أن تاو يقوم بتنفيذ تعليمات محددة داخل الملعب منها الاستلام والتسليم بينه وبين الجناحين ولاعبي الوسط، وهذه الوظائف يفعلها محمد شريف، لكن حسام حسن له وظائف أخرى محددة وهو أنه لاعب صندوق يحتاج للكرات العرضية أكثر.

ولعودة بيرسي تاو لمستواه المعهود يجب عليه تسجيل هدف من أجل أن “يكسر نحسه” وتعود إليه ثقته في تسجيل الأهداف.


والحل الثاني هو إعادة بيرسي تاو إلى دكة الاحتياطي وإشراكه في دقائق معينة حسب إحتياج كل مباراة، حتى يخف الضغط الجماهيري على اللاعب مؤقتًا.

الحل الثالث هو إعارة بيرسي تاو لفريق أخر ليس عليه ضغوط جماهيريه، لكن هذا الأمر سيضع مسئولي الأهلي والجهاز الفني في موقف صعب ضد وسائل الإعلام وجماهير الأهلي.

يستضيف فريق كرة القدم بالأهلي نظيره فريق طلائع الجيش يوم الأربعاء المقبل، على ملعب “وي السلام” ضمن منافسات الجولة الـ16 من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري العام برصيد 31، بفارق 4 نقاط عن متصدر الدوري فريق الزمالك، مع فرق المواجهات المؤجلة للمارد الأحمر.

شاهد أيضاً

أول صفقات الصيف.. الأهلي يقترب من التعاقد مع صخرة شمال إفريقيا لمدة 4 سنوات

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى اقتراب النادي الأهلي، …