fbpx
الخميس , 28 مارس 2024

3 عوامل تعزز فرص الأهلي في حصد دوري أبطال أفريقيا من الزمالك

تأهل نادي الزمالك للمباراة النهائية في دوري أبطال أفريقيا، بعد تخطي عقبة الرجاء المغربي، ليضرب موعداً مع النادي الأهلي يوم 27 نوفمبر المقبل في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ورغم أن مباريات القمة دائما ما تكون خارج التوقعات ولكن سيكون هناك أفضلية كبيرة للنادي الأهلي على الورق وذلك على النحو التالي:

-الثأر من النتائج الآخيرة

سيكون هناك رغبة قوية من جانب الجيل الحالي للنادي الأهلي، لرد الاعتبار أمام الزمالك وذلك بعد أن تمكن الفارس الأبيض من الفوز على الأهلي في السوبر المحلي بالإمارات بضربات الجزاء، كما تمكن الزمالك من الفوز في الدوري بالمواجهة الآخيرة بنتيجة 3/1، كما لم يذهب الزمالك في لقاء الدور الأول خلال لقاء الأتوبيس الشهير.

-ذكريات موسيماني

في نسخة 2016 قاد موسيماني صن داونز للفوز على الزمالك في 3 مواجهات، بعد أن تقابل الفريقين 4 مرات في البطولة، ويعلم المدير الفني كل كبيرة وصغيرة عن المنافس الأبيض، كما ستمثل المواجهة ضغط نفسي كبير على الزمالك حال وصول القطبين للنهائي.

-عدالة تحكيمية منتظرة


مواجهة النادي الأهلي، للزمالك في النهائي، ستجعل القلعة الحمراء تتجنب تكرار ما حدث في نهائي الكونفيدرالية بعد وجود مجاملات واضحة وصريحة من جانب فوزي لقجع ونفوذه القوي داخل الاتحاد الأفريقي، للضغط على الحكم، وقد يجد الأهلي معاناة كبيرة، في حين سيختلف الأمر اذا كان النهائي بين الأهلي والزمالك حيث ستكون نسبة العدالة التحكيمية كبيرة للفريقين.

 

شاهد أيضاً

أول رد من الأهلي على التعاقد مع الدبابة الإفريقية خلال فترة الانتقالات وفرمان كولر

تردد في الساعات الأخيرة، العديد من التقارير الصحفية، والانباء الإعلامية، التي أشارت إلى دخول النادي …