fbpx
الثلاثاء , 7 مايو 2024

3 لقطات غريبة في استدعاء رامي ربيعة لمعسكر منتخب مصر

أثار غياب ثنائي دفاع منتخب مصر محمود حمدي الونش، ومحمد عبد المنعم، عن مواجهة السغنال القادمة في داكار، قلق الجماهير المصرية، وخوفًا من حدوث أزمة دفاعية قبل المواجهة المصيرية.



وقاد محمد صلاح منتخب مصر لتحقيق فوزًا هامًا على منتخب السنغال، في إياب الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، حيث ينتظر الفراعنة مواجهة الإياب يوم 29 مارس القادم في داكار.

 

ويستعد المنتخب للسفر إلى داكار غدًا الأحد لخوض مباراة إياب التصفيات المؤهلة لمونديال قطر يوم الثلاثاء الجاري في العاصمة السنغالية، بعد الفوز على أسود التيرانجا بهدف دون رد على استاد القاهرة الدولي.



ويغيب الونش عن مباراة السنغال لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، بينما أصيب عبد المنعم بكسر في الأنف وحاجته لعملية جراحية، قبل تحديد مدة الغياب اللازمة والعودة للتدريبات الجماعية مع فريقه.



قرار عاجل من كيروش

قرر الجهاز الفني، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، استدعاء رامي ربيعة مدافع النادي الأهلي، وعلي جبر مدافع نادي بيراميدز إلى القائمة من أجل الانضمام الى صفوف الفراعنة استعدادا لمباراة الإياب أمام منتخب السنغال.



 وأرسل الجهاز الفني إلى ناديي الأهلي وبيراميدز من أجل الحصول على جواز سفر كلا من رامي ربيعة وعلي جبر مدافع بيراميدز.



وتضم قائمة المدافعين في منتخب مصر كلًا من: “أيمن أشرف، محمود علاء، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، علي جبر”، بالإضافة إلى الظيهرين، عمر جابر وعمر كمال، وأحمد فتوح.



واجتمع وزير الرياضة أشرف صبحي مع بعثة المنتخب اليوم السبت ووجه لهم تهنئة حارة على الفوز في لقاء الذهاب، وطالبهم بضرورة التركيز والقتال في المباراة القادمة لضمان التأهل للمونديال.




3 لقطات غريبة في استدعاء رامي ربيعة

  1. يعاني رامي ربيعة من تراجع في الأداء في مبارياته الأخيرة مع الأهلي، وكان سببًا في العديد من الأهداف التي هزت شباك سواء علي لطفي في كأس العالم للأندية، أو في محمد الشناوي في دوري أبطال أفريقيا.


  2. لا يشارك ربيعة بصفة مستمرة وأساسية مع الأهلي، بسبب تذبذب مستواه الفني، حيث يفضل عليه بيتسو موسيماني، إشراك ياسر إبراهيم، أو بدر بانون، أو محمد عبد المنعم في الخط الدفاعي.

    وشارك رامي هذا الموسم مع الاهلي في 7مباريات، وصن هدف وحيد، بمعدل 466 دقيقة، وهو معدل هزيل للغاية بالنسبة لضم مدافع لقائمة منتخب مصر الأول.


  3. يبدو أن كيروش لا يثق بخدمات الثنائي أيمن أشرف، أو محمود علاء في مركز المساك المدافع، ويريد إشراك احد الثنائي ربيعة أو جبر في مواجهة السنغال القادمة.



وأصر كيروش على ضم علي جبر ورامي ربيعة لأن الثنائي يتمتعان يتمتع بطول قامة كبير وخبرة دولية وأفريقية بالإضافة إلى القوة البدنية التي ستساعده في مواجهة مهاجمي السنغال.

شاهد أيضاً

ترتيب الأهلي في الدوري بعد رباعية الاتحاد.. وتعرف على موعد البروفة الآخيرة قبل الترجي

حسم النادي الفوز على فريق الاتحاد السكندري بنتيجة 4/1 وذلك ضمن مؤجلات الأسبوع التاسع في …