fbpx
الأربعاء , 10 أغسطس 2022

«4 مباريات ضرب نار».. فرص الأهلي في الصعود بعد الخسارة أمام صن دوانز

تلقى الأهلي خسارة صعبة على يد فريق ماميلودي صن دوانز الجنوب أفريقي، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.


وكان يعول الأهلي على الفوز في تلك المباراة وتحقيق مركز أفضل في المجموعة الأولى، لكن بالخسارة أمام صن دوانز ظل في المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة.



ويحتل فريق صنداونز 7 نقاط في صدارة المجموعة، بينما جاء ثانيًا المريخ السوداني برصيد 4 نقاط، والأهلي والهلال برصيد نقطة لكل فريق.



ولعب الأهلي مبارتان حتى الأن في دور المجموعات أمام الهلال السوداني في ملعب الجوهرة الزرقاء، وانتهت بالتعادل السلبي، وأمام صن دوانز على ملعب ستاد القاهرة وانتهت بخسارة المارد الأحمر، ويتبقى للأخير مباراة مؤجلة أمام المريخ السوداني.

 

ولا بديل للأهلي سوى الفوز في مباراة المريخ والمؤجلة من الجولة الأولى من أجل إنعاش آماله في مواصلة مشواره في البطولة القارية وانعاش آماله وتحقيق احلام الجماهير في التأهل.


وهذه هي الخسارة الأولى للأهلي أمام صن دوانز الجنوب أفريقي، كما يحتل المريخ المركز الثاني برصيد 4 نقاط بعد التعادل مع صن دوانز والفوز على الهلال بهدفين مقابل هدف.


تعرف على فرص الأهلي في التأهل

فرصة الأهلي للتأهل قائمة خاصة أن الفريق الأحمر سيلعب ثلاث مباريات في القاهرة، والتي أمام المريخ مرتين، ثم الهلال، مع اللعب مباراة وحيدة أمام صن دوانز في الجولة الرابعة.


ويجب على الأهلي الفوز في الثلاث مباريات في ستاد القاهرة للحصول على 9 نقاط، في المقابل لابد من خسارة المريخ أمام صن دوانز في جنوب أفريقي أو أمام الهلال في السوداني.



ولا يجب أن يتساوى الأهلي والمريخ بنفس الرصيد حتى لا يتم اللجوء لفارق الأهداف، أو اللعب النظيف، ويكون الأمر صعب حسمه.


خسارة الهلال في مباراة الأهلي تعني خروجه رسميًا من مرحلة المجموعات، حيث يحتاج الفريق السوداني لتحقيق الفوز في مبارياته الثلاث وعدم خسارة نقاط جديدة.

 

وإليكم مواعيد مباريات الأهلي القادمة

الأهلي × المريخ.. 5 مارس في القاهرة

صنداونز × الأهلي.. 11 مارس في جنوب أفريقيا

المريخ × الأهلي.. 18 مارس في القاهرة

الأهلي × الهلال.. 1 أبريل في القاهرة

شاهد أيضاً

ميكالي يكشف عن اللاعب المصري الذي يترقب تدريبه.. وانضمام ثنائي أهلاوي إلى طاقمه المعاون

انتهى المؤتمر الصحفي لتقديم المدير الفني البرازيلي روجير ميكالي بشأن تولي مهمة تدريب منتخب مصر …