"/>4 مكاسب مستقبلية للأهلي من لقاء النجم الساحلي رغم الخسارة - AhlyNews.com - موقع أخبار النادي الأهلي و المنتخبات المصرية
الأحد , 15 ديسمبر 2019
الرئيسية / الأخبار / أخبار الأهلي / 4 مكاسب مستقبلية للأهلي من لقاء النجم الساحلي رغم الخسارة

4 مكاسب مستقبلية للأهلي من لقاء النجم الساحلي رغم الخسارة

بعد 7 انتصارات متتالية حققها النادي الأهلي، تحت قيادة السويسري رينيه فايلر، تمكن النجم الساحلي من إلحاق أول خسارة بالمارد الأحمر بعد الفوز بهدف نظيف في افتتاح دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

مكاسب كثيرة خرج الأهلي بها من اللقاء رغم الهزيمة:

-رد الفعل القوي من مجلس الأهلي

ارتكب الحكم البوتسواني “بوندوا” الذي قاد المباراة، العديد من الأخطاء القوية ضد الأهلي، مثل حالة الطرد والتغاضي عن أخطاء مؤثرة.

وجاء تصعيد الأهلي لموقفه في القضية، ليكون رسالة قوية لعدد كبير من الحكام الأفارقة الآخرين، قبل استكمال مشواره في البطولة.

-درس لفايلر عن الفساد

ادرك المدرب السويسري أن الكرة الأفريقية، بها أزمات كثيرة في التحكيم، وأن الأهلي معرض لمثل هذه المواقف خلال مشواره في البطولة، ولذلك عليه تعلم الدرس جيدا، والتفكير في جميع الحلول لمواجهة أي ظروف عكسية خلال المباريات القادمة.

-طريقة اللعب بين أفريقيا والدوري
يعتمد السويسري رينيه فايلر على خطة الاندفاع الهجومي، ومحاصرة المنافسين سواء داخل أو خارج الديار، وربما سيتجه فايلر لإعادة النظر في طريقة لعب الأهلي بالمباريات الأفريقية المقبلة وتحديدا خارج الأرض، وربما قد يدفع فايلر بلاعب ارتكاز آخر بجانب عمرو السولية، بعد أن خسر الأهلي عدد كبير من الالتحامات وكانت هناك تمريرات كثيرة خاطئة، وسيكون الأقرب للمشاركة هو اللاعب المالي أليو ديانج.

-عدم اجهاد القوة الضاربة محليا

قد يتجه المدرب السويسري لعدم اجهاد القوة الضاربة في مباريات الدوري وتوفير مخزونها الفني والبدني للمواجهات الأفريقية، خاصة أن المباريات الأفريقية تحتاج إلى تركيز شديد واعداد فني وبدني مختلف عن المباريات المحلية التي يستطيع الأهلي حسمها بأي عناصر في ظل قائمته القوية بالموسم الحالي.

شاهد أيضاً

فايلر: الهدف متأخر ؟ لا اهتم متى يأتي الهدف وابحث تغيير الاستراتيجية

قال السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي إنه كان يتمنى إحراز فريقه الهدف في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *