fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

5 كوارث تهدد الأهلي في نهائي دوري الأبطال.. سيناريو صلاح يتكرر

يلتقي فريق كرة القدم بالنادي الأهلي المصري، نظيره الوداد البيضاوي المغربي، مساء غد الإثنين، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب مركب محمد الخامس.

ويرغب الأهلي في تحقيق انتصار تاريخي والفوز بالبطولة للمرة الثالثة على التوالي، والحادية عشر في تاريخي، بينما يريد الوداد تحقيق ثالث بطولة له على مدار تاريخه.

وسيلعب الوداد المباراة بالقميص الأبيض والشورت الأسود والجوارب البيضاء، على أن يرتدي الأهلي المصري القميص الأحمر والشورت الأبيض والجوارب الحمراء.

وانتهت أمس ليلة من أجمل ليالي دوري أبطال أوروبا، وتحقيق ريال مدريد الفوز بالبطولة الأعرق في القارة الأوروبية على حساب فريق ليفربول الإنجليزي بهدف دون رد أحرزه فينيسوس جونيور.

وخسر ليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية أمام ريال مدريد، حيث خسر المرة الأولى في 2018 بنتيجة 3/1، وهذه الموسم بنتيجة 1/0.

ويخشى مسئولي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، تكرار الكوارث التي حدثت في نهائي دوري أبطال أوروبا، في نهائي أفريقيا غدا الاثنين.

  1. محاولات اقتحام جماهير الوداد المغربي ملعب مركب محمد الخامس واحداث أعمال شغب، مثلما فعلت جماهير ليفربول التي قفزت من فوق أسوار “دي فرانس” لحضور نهائي أبطال أوروبا.

  2. تقديم الفرنسيين الدعم لفريق ريال مدريد بسبب كريم بنزيما، وهو ما متوقع حدوثه بحضور أكثر من 30 ألف متفرج لتشجيع الوداد المغربي.

  3. في عام 2018 خسر الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، وهو نفس العام الذي خسر فيه ليفربول من ريال مدريد.

  4. تأثير الجماهير والشغب والهتافات على حكم المباراة فيكتور جوميز، مما يجعل تركيزه يخرج عن اللقاء ويحتسب قرارات قد تتسبب في خسارة الأهلي.

  5. خسارة الأهلي دوري أبطال أفريقيا يعني توسيق الفارق بين الفريقين في عدد البطولات القارية، حيث يتصدر ريال مدريد قائمة أكثر الأندية تتويجا بالألقاب القارية في العالم برصيد 27 لقبا، بينما يححمل الأهلي في جعبته 24 لقبًا.

وخسر محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم، الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا، وتوج بكأس الدرع الخيرية، وكأس انجلترا.

كما فشل صلاح في التتويج مع منتخب مصر بكأس أمم أفريقيا، والتأهل لكأس العالم، لكنه حصد جائزة هداف الدوري الإنجليزي وأفضل صانع ألعاب في البطولة.

شاهد أيضاً

قبل صدام مازيمبي.. بشرى لـ كولر مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مباراة نارية أمام نظيره فريق مازيمبي الكونغولي، …