fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

5 أضرار على المنتخب والأهلي إذا تمت إعادة مباراة مصر والسنغال.. تفاصيل مثيرة

تأهل منتخب السنغال إلى مونديال كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على منتخب مصر بركلات الجزاء الترجيحية 3/1.



انتهت مباراة الذهاب بفوز مصر بهدف دون رد، وفاز السنغال في مباراة الإياب بنفس النتيجة، ليلعب الفريقان شوطين إضافيين انتهى بنفس النتيجة، قبل أن يلجأ الفريقان إلى ركلات ترجيح لحسم المتأهل إلى مونديال قطر.



إلا أن المباراة شهدت أحداثًا مؤسفة منها، تعامل الجمهور السنغالي بشكل سيء للغاية مع البعثة المصرية، ورفع لافتات تحمل الكراهية ضد محمد صلاح وإلقاء زجاجات المياه على لاعبي المنتخب، وسب اللاعبين، والقاء الحجارة على أتوبيس بعثة المنتخب من جانب الجمهور السنغالي.



وقدم الاتحاد المصري لكرة القدم شكوى رسمية إلى فيفا، بسبب تعرضهم للعنصرية نتيجة رفع لافتات مسيئة ضد لاعبي الفراعنة وتحديدًا محمد صلاح، إلى جانب إلقاء الحجارة والزجاجات عليهم خلال الإحماء.



وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس” العالمية، إن “فيفا” يقوم بتحليل الملف الذي تقدمت به مصر بسبب ما حدث في مباراة السنغال، وسيتم دراسة تقرير مراقب المباراة.



وأضاف، أنه سيتم تقييم المعلومات ذات الصلة الواردة في تقارير المباراة من قبل الهيئات التأديبية المختصة قبل اتخاذ قرار بشأن ما حدث في مباراة مصر والسنغال.

 

وطالب اتحاد الكرة، فى شكواه ضد السنغالى بتطبيق العقوبات الجديدة الخاصة بالعنصرية فى الملاعب، بعد تعرض محمد صلاح قائد المنتخب لهتافات مسيئة وعنصرية، حيث قرر الفيفا مؤخرا تغليظ عقوبات العنصرية منعا لهذه الظاهرة فى الملاعب.



 

5 خسائر حال اعادة مباراة مصر والسنغال

  1. يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول سيفقد الثنائي محمد صلاح وساديو ماني مجددًا من المشاركة في مباريات الدوري الإنجليزي.

    ويخوض ليفربول مباراة قوية وصعبة أمام واتفورد يوم 2 أبريل، وأمام بنفيكا البرتغالي في ذهاب دور الـ8 بدوري أبطال أوروبا.

  2. عودة لاعبي الأهلي الدوليين للمشاركة مع منتخب مصر من جديد، وعدم حصولهم على فرصة راحة جيدة بعد المباراتين الماضيتين.

  3. احتمالية اصابة لاعبين آخرين من الأهلي مع منتخب مصر، بعد إصابة الثلاثي رامي ربيعة بمزق في العضلة الخلفية، وحمدي فتحي بكدمة في الكتف، ومحمدعبد المنعم بكسر في الأنف.

  4. صعوبة تأهيل لاعبي منتخب مصر من جديد وضيق الوقت في اقامة معسكر آخر، بسبب عدم حصول هولاء اللاعبين على راحة من المشاركة.

  5. تأثر الأندية التي يلعب لها لاعبو منتخب مصر بعد غيابهم عناصرهم للمشاركة مع الفراعنة في مباراة جديدة لتحديد المتأهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022.


واذا وافقت اللجنة التأديبية باتحاد الكرة الدولي على إعادة مباراة منتخب مصر، سيتم إقامتها في أرض محايدة.

شاهد أيضاً

قبل صدام مازيمبي.. بشرى لـ كولر مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مباراة نارية أمام نظيره فريق مازيمبي الكونغولي، …