fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

6 عوامل وراء انتصار الأهلي الرائع على الوداد المغربي والاقتراب من النهائي

انتصر النادي الأهلي على الوداد الرياضي المغربي بهدفين مقابل لا شيء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ثنائية الأهلي جاءت عن طريق محمد مجدي “أفشة” وعلي معلول في الدقيقة الرابعة والدقيقة 62، وشهدت المواجهة تألق محمد الشناوي، الذي تألق وتصدى لركلة جزاء في توقيت حاسم.

أسباب كثيرة جعلت النادي الأهلي يظهر بهذا الشكل الرائع ويتخطى عقبة الوداد المغربي خارج الأرض:

-البحث عن الاستقرار والتخلص من فايلر

جاء قرار إدارة النادي الأهلي بالتخلص من السويسري رينيه فايلر، والتعاقد مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني ليمنح القلعة الحمراء المزيد من الاستقرار الفني والإداري.

-موسيماني يمارس هويته

تمكن الجنوب أفريقي موسيماني من قراءة الوداد المغربي بشكل مميز، واستفاد من خبرته الكبيرة أمامه حيث تقابل أمامه في 10 مباريات سابقة، وبالفعل تمكن المدير الفني وطاقمه المعاون من قراءة المنافس وتحجيم خطورته بشكل رائع، من خلال فرض رقابة قوية على أهم عناصره وتحديدا اسماعيل الحداد

-الخطيب يخاطر

جاء تواجد محمود الخطيب على رأس بعثة النادي الأهلي، ليزيد من روح واصرار اللاعبين على تخطى الشوط الأول من الموقعة الصعبة بنجاح.

-موسيماني يبدع

استطاع موسيماني تقريب الخطوط بشكل مميز بين الدفاع والوسط والهجوم، ليفرض الأهلي السيطرة والاستحواذ على اللقاء بشكل مميز ويتمكن من تسجيل هدفين.

-غياب أهم أسلحة المنافس

جاء غياب جمهور الوداد المغربي، عن اللقاء ليمنح الأهلي الأفضلية بشكل مميز، ليخسر الفريق المغربي الدعم والمساندة الجماهيرية.

-الدور المعنوي

منح موسيماني أدوار رائعة لمحمد مجدي أفشة بالتقدم والقيام بدور المهاجم الوهمي، وذلك لضرب دفاع الوداد وبالفعل قدم أفشة أفضل مستوياته بالقميص الأحمر منذ فترة طويلة، كما منح موسيماني أفشة أدوار للتحرك بين الخطوط الأمامية بشكل مميز وذلك بعد دعمه معنويا ونفسيا بشكل رائع وتحديدا بعد لقاء بيراميدز الذي اهدر اللاعب خلال ضربة جزاء.

 

شاهد أيضاً

“زي ميسي”.. الأهلي يعلن موقفه النهائي من حسم صفقة وليد فرج جناح فاركو

ارتبط اسم النادي الأهلي خلال الفترة الماضية بخطوة الحصول على خدمات وليد فرج جناح فريق …