"/>فيديو| الأهلي يحافظ على القمة والعلامة الكاملة برباعية في قلب الاتحاد - AhlyNews.com - موقع أخبار النادي الأهلي و المنتخب المصرية
السبت , 18 يناير 2020
الرئيسية / الأخبار / أخبار الأهلي / فيديو| الأهلي يحافظ على القمة والعلامة الكاملة برباعية في قلب الاتحاد

فيديو| الأهلي يحافظ على القمة والعلامة الكاملة برباعية في قلب الاتحاد

فاز النادي الأهلي على الاتحاد السكندري بأربعة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت الطرفين في عمر الأسبوع العاشر من بطولة الدوري العام الممتاز على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

بدأت المباراة باستحواذ كبير من قبل النادي الأهلي على الكرة، وسط تناقل رأسي للكرة في اتجاه الخصم ودفاع مستميت عن طريق أليو ديانج وعمرو السولية المميزان في وسط الملعب.

سعى أحمد الشيخ في ق 10 إلى التوغل والوصول للمرمى من الناحية اليمنى، ولكن يسراه كانت بعيدة للغاية عن الوصول للمرمى، ولم تنضبط التمريرات التي حاول أن يخرج فيها معلول من الجبهة اليسرى لإجراء العرضية.

حرص حسين الشحات إلى تقديم أفضل الامكانيات عن طريق المراوغات المستمرة في الأطراف ووسط الملعب ومال إلى جبهة معلول منذ ق 11 إلى 15 ولكن كلها كانت محاولات بعيدة عن المرمى.

لعب الأهلي بدون رأس حربة صريح، في ظل السيطرة الكبرى على جونيور أجايي الذي كان “يسقط” إلى منتصف الملعب من أجل استلام الكرة، ما كان يسبب فراغ كبير للأهلي في الجانب الهجومي، فيما كان يعتمد على انطلاقات خط الوسط.

استفاق الاتحاد السكندري من غفوته الدفاعية وسعى منذ منتصف الشوط عن طريق رفعت وسالم والغندور وسيسيه وأوكوي إلى زيارة مرمى الشناوي في أكثر من مناسبة.

في الدقيقة 33 كانت الكرة الأخطر لصالح الفريق السكندري من رأسية رزاق سيسيه القادمة من الجبهة اليسرى عبر خالد الغندور الذي يسعى محمد هاني إلى إيقاف توغله.

في ق 36 شهدت كرة عرضية من جانب رزاق خطورة كبيرة ولكن التدخل من قبل أيمن أشرف حافظ على الموقف من التفاقم بهدف منع الكرة من الوصول للمرمى.

ظهرت المساحات الشاسعة في خط دهر النادي الأهلي عن طريق عدم غلق الثغرات، وكانت هجمات الفريق السكندري أخطر في نهاية المنعطف الأخير للشوط الأول.

بدا على سعد الدين سمير مدافع الأهلي الجاهزية الكبرى والزود عن المرمى في غلق المساحات بالتغطية العكسية على محمد هاني الذي كان الضغط الكبير على جبهته.

قبل نهاية الشوط الأول بلحظات استطاع أحمد الشيخ أن يحرز الهدف الأول في الدقيقة الأخيرة للوقت بدل الضائع من كرة عرضية قادمة من ركنية منضبطة قادها علي معلول ليضعها بقدمه اليسرى رائعة في الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

بدأ الشوط الثاني بنفس سيناريو ضغط الشوط الأول من خلال السيد سالم ورفعت على الجانب الأيمن على محمد هاني دون معالجة فنية للأمر.

في ق 51 بادر جونيور أجايي في عمل “فنت” بالجسد رائع لتمر الكرة إلى المخترق النشيط عمرو السولية ليضع الكرة على جانب المرمى في الشباك الخارجية.

من كرة “وان تو ثري” في ق 54 ساهمت الجملة الجيدة التي قام بها حسين الشحات إلى جونيور أجايي ومنه إلى عرضية استطاع أن يحرزها محمد مجدي “قفشة” أن يضعها في المرمى الخالي من الحارس.

حل وليد سليمان ووليد أزارو بدلاً من مجدي قفشة وأحمد الشيخ تارة واحدة، في محاولة لتجديد الدماء في الملعب.

أحرز المغربي وليد أزارو الهدف الثالث في ق 64 من زمن المباراة في اللمسة الأولى بعد نزوله أرضية الميدان، حيث جاءت الكرة المنضبطة من هاني ليضعها أزارو من لمسة واحدة في المرمى.

احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء صحيحة لصالح النادي الأهلي من لمسة يد داخل منطقة الجزاء، لينفرد لها علي معلول في ق 72 ويضعها على يمين الحارس عماد السيد محرزاً الهدف الرابع.

حل إلى أرضية الميدان حسام عاشور لاعب وسط الفريق بدلاً من أليو ديانج، في محاولة لإراحة اللاعب الدبابة الذي اثبت جدية ورجولة في الملعب.

كرة رأسية بين أنور وعبدالرازق قلبي دفاع نادي الاتحاد ما تسبب في سقوطهما على الأرض لمدة طويلة وتدخل للعلاج من جانب الجهاز الطبي.

حاول الاتحاد السكندري الاستحواذ على الكرة قبل نهاية المباراة ولكن دون جدوى حيث إغلاق المساحات من جانب الأهلي والاكتفاء بالرباعية القوية لتنتهي المباراة بأربعة أهداف دون رد لصالح الأهلي ليرتفع رصيد بطل القرن الإفريقي إلى 24 نقطة في صدارة البطولة.

شاهد أيضاً

فايلر يفاجيء معاونيه ويقرر تدوير المركز الأهم في الأهلي!

قرر السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي دخول مركز حراسة المرمى في عملية التدوير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *