fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

8 اخطاء تفضح الأهلي.. وتكلف موسيماني خسائر فادحة قبل المونديال

تعثر الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي أمام فيوتشر إف سي لتنتهي المباراة بالتعادل لكل فريق، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة السابعة المؤجلة في بطولة الدوري العام، والتي أقيمت على ملعب وي السلام – الأهلي.



أحرز هدف الأهلي في الدقيقة 3 محمد شريف، قبل أن يتعادل لفيوتشر لاعب الأهلي السابق كريم نيدفيد في الدقيقة 57، لينجح الفريق الصاعد حديثًا للدوري في إيقاف سلسلة انتصارات المارد الأحمر.



بهذه النتيجة وصل الأهلي للنقطة 19 في صدارة الدوري، بالتساوي مع الزمالك الوصيف في النقاط، وبفارق الأهداف، بينما ارتفع رصيد فيوتشر إلى 8 نقاط في المركز الثاني عشر.



وشنت جماهير الأهلي هجومًا حادًا ضد طريقة وأداء بيتسو موسيماني في المباراة، وإشراك الرباعي رامي ربيعة، وأحمد نبيل كوكا، وعمار حمدي، وأحمد عبد القادر، في مباراة قوية وصعبة للغاية.



وخاض الأهلي مباراة فيوتشر بتشكيل مكون من:حراسة المرمى: محمد الشناوى.خط الدفاع : أكرم توفيق، بدر بانون، حمدى فتحى، أحمد نبيل كوكا.خط الوسط الدفاعي: أليو ديانج ، مجدي أفشة.خط الهجوم الهجومي : أحمد عبدالقادر، بيرسي تاو، ميكيسونى.الهجوم: محمد شريف.




 8 عورات كشفت عيوب موسيماني في مباراة واحدة


1- الاعتماد على أحمد نبيل كوكا في مركز الظهير الأيسر في مباراة صعبة، لإراحة التونسي علي معلول، وعدم إشراك كريم فؤاد في هذه المباراة.



2- الاعتماد على حمدي فتحي في مركز قلب الدفاع ضمن خطة 3-4-3، في ظل وجود ياسر إبراهيم، خاصة وأن “فتحي” ليس هذا مركزه الأساسي.



3- تأثير غياب عمرو السولية على خط وسط الأهلي، في ظل تشابه طريقة لعب حمدي فتحي وأليو ديامج، وكان يجب إشراك عمار حمدي منذ بداية المباراة لإحداث توازن في منتصف الملعب.


4- الاعتماد على طاهر محمد طاهر في مباراة صعبة بالرغم من عدم مشاركته كثيرًا مع الأهلي، واستبعاد لاعبين آخرين أثار علامات استفهام حول طريقة موسيماني في إدارة مباريات الدوري بخلاف أفريقيا.




5- تذبذب أداء محمد مجدي أفشة وعدم ظهوره بالشكل القوي مع الأهلي، بعد عودته من كأس العرب، ما يثير الجدل حول حالته الفنية والبدنية.




6- الاستغلال السيء للكرات الثابتة والعرضية، وعدم وجود لاعب متخصص تدرب عليها، ويفشل الفريق في الاستفادة منها، لا سيما قيام بدر بانون بمحاولة فاشلة لتصويب كرة ثابتة في وقت هام.


7- استبعاد الكثير من اللاعبين القادرين على إحداث الفارق في هذه المباراة، ومنهم حسام حسن، وعدم وجود أسباب حقيقية حول الاستبعاد بسبب فني أم إصابة.



8- ضعف مستوى محمد شريف في الكرات العالية الثابتة، وكان يجب الاعتماد على بيرسي تاو الذي تألق في هذا المركز في مباراة الإسماعيلي واستغلال قوته البدنية.



وطالب بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، لجنة التخطيط وأمير توفيق مدير التعاقدات، بسرعة التعاقد مع قلب دفاع في الانتقالات الشتوية القادمة، في ظل تذبذب وضعف المستوى الفني للمدافعين رامي ريعة وأيمن أشرف وبدر بانون.

شاهد أيضاً

خلاص انتهت.. الأهلي يقترب من التعاقد مع أول صفقات الصيف بفرمان من كولر

تردد في الساعات الأخيرة، العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى دخول النادي الأهلي، …