fbpx
الجمعة , 19 أبريل 2024

لأول مرة.. الخطيب لنجم الأهلي: «شوف مصلحتك»

دخل مجلس الإدارة في أزمة جديدة مع أحد لاعبيه الأجانب، بسبب رغبة المدير الفني بيتسو موسيماني التخلي عن لاعب الفريق الأفريقي، في أزمة شبه متكررة مع الأهلي كل موسم مع لاعبوه المحترفون.

 

وما يحدث مع الأهلي هو تكرار طبق الأصل في أزمة التخلي على الأنجولي جيرالدو، حينما حاول الأهلي فسخ عقد اللاعب، لكنه تمسك بالحصول على باقي عقده، ورفض الرحيل على سبيل الإعارة لأي فريق.

 

قائمة محترفين الأهلي تضم الأن 5 لاعبين وهم، المغربي بدر بانون، التونسي علي معلول، المالي أليو ديانج، الجنوب أفريقي بيرسي تاو، والموزمبيقي لويس ميكسيوني، ولاعب وحيد في قائمة الانتظار النيجيري جونيور أجايي، والسنغالي أليو بادجي والمُعار لفريق ميان الفرنسي.




وكانت لدى الأهلي فرصة للتفريط في أحد لاعبيه المحترفين المميزين في الانتقالات الصيفية، وبيع ديانج لجالاتا سراي التركي، أو بدر بانون لفريق التعاون السعودي، حيث كانت ستكون فرصة لتقليص عدد المحترفين في قائمة الأهلي.




أزمة متكررة في التخلي عن المحترفين

شهدت الأيام الماضية أزمة كبرى تسبب بها النيجيري جونيور أجايي مع إدارة النادي برئاسة الخطيب وجهاز الكرة، بسبب غضب اللاعب من حسم موقفه ومصيره مع القلعة الحمراء .


ودخل النيجيري أجايي لاعب وسط النادي الأهلي في قائمة الانتظار تأهباً لرحيله خلال الأيام القليلة المقبلة عن صفوف الفريق الكروي الأول، أو بقاءه على دكة الاحتياطي حتى يرحل في الميركاتو الشتوي القادم.


ودخل أجايي في حزن شديد بسبب إعلان الأهلي رحيله، ووضع أمامه خيارات محددة للرحيل إلى الأندية التي طالب الفريق أن يرحل إليها دون حرية التفكير للاعب.


ومن ضمن أسباب تخلي الأهلي عن أجايي، هو انقلاب بيتسو موسيماني مدرب الفريق على النيجيري بسبب عدم الجاهزية البدنية والفنية، عقب عودته من الإصابة، فضلًا عن تعاقد المارد الأحمر مع صفقات مميزة لخدمة الفريق مستقبلًا.


حلول الأهلي لفسخ عقد أجايي

وضع مسئولي الأهلي 4 حلول أمام أجاي من أجل الرحيل، أو البقاء على دكة البدلاء مع الحصول على عقده كاملًا نهاية الموسم ورحيله مجانًا لأي فريق.


وتمسك أجايي بالحصول على قيمة عقده بالكامل، والبالغة 900 ألف دولار، من أجل فسخ التعاقد وعدم الرحيل بشكل مجاني عن الفريق خلال الفترة المقبلة.


ولم يمنع الأهلي من لجوء أجايي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وشكوى القلعة الحمراء من أجل الرحيل والحصول على مستحقاته.



وعرض الأهلي على أجايي الحصول على مبلغ 420 الف دولار نصف موسم، من أجل فسخ التعاقد بالتراضي، حيث حصل اللاعب على مقدم تعاقد السنوي 215 الف دولار ويتبقى له 205، لكن النيجيري رفض هذا العرض مطالبًا بقيمة عقده كاملًا.



والعرض الأخير فسخ التعاقد بين الجانبين دون الحصول على أي مبلغ مالي، مع منحه الحق في الانتقال إلى فريق بيراميدز الذي يفاوضه كما يريد.



ورفض الأهلي بعض العروض الخارجية لشراء وضم أجايي منهم عرض بيراميدز، أو الرحيل إلى أحد أندية “فيوتشر إف سي، أو  نادي “فاركو” الصاعدين حديثا للدوري الممتاز.

شاهد أيضاً

في خطاب رسمي.. الأهلي يوجه طلب عاجل إلى كاف قبل مواجهة مازيمبي

توجه النادي الأهلي بطلب عاجل إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قبل المواجهة المرتقبة أمام …