الاتحاد الدولي يستبعد لاعبي اتحاد جدة البرازيليين و الأهلي يرفض طلب الأمير سلطان

السبت 10 ديسمبر 2005, 01:29 كتب : محمد مصطفي

كان النادي الأهلي قد تقدم باحتجاج رسمي مدعم بأوراق و مستندات تفيد أن اثنين من اللاعبين الثلاثة قد لعبوا مع فريق أتليتيكو باراناينس بالدوري البرازيلي يوم 13 نوفمبر أي بعد غلق باب القيد للاعبين من قبل الاتحاد الدولي ، غير أن الاتحاد الدولي قرر رفع اللاعبين الثلاثة من قائمة نادي...   إتحاد جدة استناداً إلى قرار سابق بالاتحاد الدولي بعدم تغيير لوائح قيد اللاعبين بالاتحادات المحلية وسط الموسم ، علماً بأن الاتحاد السعودي أبلغ الفيفا في 2 يوليو 2005 أنه حدد فترات الانتقالات التي تتماشى مع المادة السادسة الفقرة الأولي من لائحة الفيفا وانتقالات اللاعبين في 2005 من 15 يوليو إلى 15 سبتمبر 2005 ، و من الأول من ديسمبر 2005 إلي 12 يناير 2005 .

و قد استبعد الإتحاد الدولي أيضاً زاتكوفيتش لاعب نادي إف سى سيدنى الأسترالي لقيده في موعد يخالف مواعيد القيد بالاتحاد الأسترالي .

جدير بالذكر أن بعض مسئولي نادي إتحاد جدة قد احتكوا ببعثة النادي الأهلي باليابان بسبب تقديم النادي الأهلي لاحتجاجه مما جعل مسئولي النادي الأهلي يبتعدون باللاعبين عن تلك الأمور التي حاول بها مسئولي نادي إتحاد جدة إبعادهم عن تركيزهم غضباً منهم لقيام مسئولي النادي الأهلي بكشف المخالفات التي قاموا بها لتسجيل لاعبين بالمخالفة للقواعد الدولية .

و يجرى نادي إتحاد جدة الآن محاولات حثيثة مع الاتحاد الأسيوي لكرة القدم من أجل إلغاء البطاقة الحمراء التي نالها لاعب الاتحاد الكاميروني جوزيف جوب ، على أن تطبق العقوبة في مسابقة دوري أبطال آسيا 2006 ، و من المعروف أن الإتحاد الدولي أعلن أن البطاقات الحمراء التي ينالها اللاعبون في بطولات الأندية القارية تطبق عقوبتها في كأس العالم للأندية مع إلغاء البطاقات الصفراء .

و في حالة استجابة الاتحاد الأسيوي لطلب نادي الإتحاد السعودي فمن المنتظر أن يتقدم النادي الأهلي باحتجاج آخر لإيقاف اللاعب تطبيقاً للوائح الدولية .

و قد بلغني من مصدر خاص أن الأمير سلطان بن فهد رئيس الإتحادين السعودي و العربي لكرة القدم طلب عند تقديم النادي الأهلي لاحتجاجه من سمير زاهر رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم و عضو الاتحاد العربي التوسط لدى الكابتن حسن حمدي كي يسحب النادي الأهلي احتجاجه مقابل ألا يلعب الثلاثة لاعبين مباراة النادي الأهلي و نادي إتحاد جدة ، إلا أن الكابتن حسن حمدي اعتذر عن الاستجابة لطلبه تطبيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق .

القوائم النهائية للأندية :

http://www.fifa.com/documents/tournaments/cwc/CWC_2005_tf-latest.txt

قائمة نادي إتحاد جدة بعد استبعاد الثلاثي البرازيلي :

http://www.fifa.com/en/comp/CWC2005Squad/0,3343,CWC-2005-1-9906-ALI,00.html

-------------------------

إن موقف النادي الأهلي من مخالفة نادي إتحاد جدة للوائح الدولية الخاصة بالانتقالات ليس له دخل على الإطلاق بالمباراة نفسها ، فالنادي الأهلي يهم في المقام الأول احترام اللوائح الدولية و قواعد اللعب النظيف ، فالرياضة فائز و مهزوم و لكن الغريب أن يحول البعض الرياضة إلى اتجاهات أخرى دخيلة عليها مما يفسد روحها و متعتها .

فالسيد منصور البلوى رئيس نادي إتحاد جدة دأب منذ اقتراب النادي الأهلي من الفوز ببطولة دوري رابطة الأبطال الإفريقية على استفزاز مسئولي النادي الأهلي و محاولة إبعاد لاعبيه عن تركيزهم ، فأعلن عن مكافأة مقدارها مليون من الجنيهات للاعبي نادي الزمالك في حالة فوزهم على النادي الأهلي في مباريات الدور نصف النهائي لدوري رابطة الأبطال الإفريقية و كان من المفترض أن يبتعد عن أمر كهذا خاصة أن قرعة كأس العالم للأندية معلنة منذ وقت طويل و يعلم أنه في حالة فوز نادي الإتحاد ببطولة دوري أبطال آسيا فسيلاقى بطل دوري رابطة الأبطال الإفريقية ، و تدخله بهذا الشكل فيه من الريبة الكثير ، فهل كان مسئولو نادي الزمالك سيصمتون أمام مخالفة نادي إتحاد جدة للوائح الدولية في حالة فوزهم بدوري رابطة الأبطال الإفريقية ؟ .

كما قام السيد منصور البلوى باتصالات عديدة مع لاعبي النادي الأهلي عماد متعب و محمد بركات عارضاً عليهم الاحتراف في نادي إتحاد جدة في تصرف ينم عن تجاهل تام لقواعد اللعب النظيف و احترام المنافس .

و بعد فوز النادي الأهلي بدوري رابطة الأبطال الإفريقية أرسل السيد منصور البلوى مليون جنيه مكافأة للاعبيه عن طريق السفارة السعودية إلا أن اللاعبين قاموا في موقف ينم عن فهم و وعى كاملين بالتبرع بالمكافأة كاملة لبناء إستاد النادي الأهلي الجديد .

و الحقيقة أنني في حالة من الدهشة لتصرفات السيد منصور البلوى و السادة مسئولي الاتحاد السعودي الذين ساعدوه على مخالفة اللوائح الدولية ، كما تزداد دهشتي حين أرى قائمة نادي إتحاد جدة و قد خلت من لاعبين ساهموا في فوز ناديهم بدوري أبطال آسيا من أجل ضم لاعبين بالمخالفة و أقول عمار يا أهلي ، نعم عمار يا أهلي .. فالنادي الأهلي ضم كل لاعبيه إلى البعثة التي سافرت لليابان عدا المصابين تكريماً لهم بعد فوز النادي الأهلي بدوري رابطة الأبطال الإفريقية في موقف ينم عن احترام و تقدير كامل للعنصر البشرى في المنظومة الرياضية و هو العنصر الذي لا يجد مثل هذا التقدير عند الغير .

في النهاية نتمنى كل التوفيق للنادي الأهلي في مباراة الغد أمام نادي الإتحاد السعودي .

تعليقات