متحفزاً للقاء الأهلي في كأس السوبر : الجيش الملكي يواجه دولفين غداً في ختام كأس الكونفيدرالية

الجمعة 18 نوفمبر 2005, 00:20 كتب :

كأس الكونفيدرالية هو اللقب الذي (حارب) فريق الجيش الملكي حتى أصبح قريباً جداً من الفوز به إن شاء الله حتى و إن كان قد خسر لقاء الذهاب فيه أمام دولفين بهدف لصفر في وقت متأخر من المباراة ( قبل نهاية الشوط الثاني بخمس دقائق)

"

ففي استعراض سريع لإحصاءات الفريقين و مستوى الفرق التي قابلوها سنجد الآتي :
فريق الجيش الملكي كان متأهلاً بالأصل لبطولة دوري الأبطال الإفريقي مع فريق الرجاء , و قد تأهل في دور الـ32 على حساب البطل الغاني الشهير ( أشانتي كوتوكو ) , بعد أن خسر جولة الذهاب في ميدان كوتوكو بهدف للاشيء, استطاع تعويض النتيجة في الرباط و تأهل بعد فوزه بهدفين للاشيء. ليتأهل لدور ال16 ليقابل فريق النجم الساحلي التونسي و يفوز الجيش في استاد مولاي عبد الله ( 1/0) و لكن في سوسة يفوز النجم الساحلي بهدفين نظيفين, و لكن الهدف الثاني للنجم الساحلي و الذي كان من ضربة جزاء, كثيرون حتى ممن لا يحبون فريق الجيش الملكي داخل المغرب قالوا أن الضربة كانت غير صحيحة. و بعدها يتأهل الجيش لدور الـ16 الكونفدرالي ليقابل فريق إينوجو رينجرز النيجيري, و يفوز الجيش الملكي بهدف للاشيء في الرباط و يهزم بهدفين لهدف في نيجيريا , ليتأهل لدور المجموعات بالبطولة, و كان معه في مجموعته ( مستقبل المرسى التونسي _ فيللو ستار لابي الغيني _ الملك فيصل الغاني ), و كانت أروع نتائج حققها الجيش الملكي في هذا الدور حين جمع 16 نقطة من فوز في خمس مباريات و تعادل وحيد. عندما فاز ذهاباً و عودة على فيللو ستار لابي بنتيجة موحدة ( 1/0 ), ثم فاز ذهاباً و عودة أيضاً على الملك فيصل بنتيجة موحدة ( 2/1), و تعادل مع مستقبل المرسى في تونس ( 0/0) و فوز في مباراة تحصيل حاصل (1/0) .

ليتأهل للنهائي و يهزم ذهاباً بهدف للاشيء أمام دولفين النيجيري في مباراة دفاعية قوية من قبل فريق الجيش نظراً لمعرفته أن الخصم قوياً في أرضه و لكن خارج أرضه تتغير الحسابات تماماً و خصوصاً عندما أعرب المدير الفني محمد فخار عن رضاه عن الأداء و خروجه بأقل الخسائر و أنه بإذن الله سيعوض في الرباط . .

أما بالنسبة للفريق النيجيري فهو أيضاً تأهل للكونفدرالية بسبب خروجه من دور الـ16 في دوري الأبطال بعد مقابلته لفريق هارتس أوف أوك الغاني و فوزه دولفين عليه 4/0 في نيجيريا و خسارته في غانا 1/2 , ثم تبادله الفوز مع أسيك بنتيجة (2/0) و تحسم ركلات الترجيح لصالح أسيك , و يتأهل دولفين لبطولة الكونفدرالية و يقابل فريق سوبر سبورت الجنوب إفريقي و يفوزعليه في نيجيريا بنتيجة 4/1 و يتعادل (2/2) خارج أرضه. ليتأهل لدوري المجموعات و معه في مجموعته (الإسماعيلي _ المقاولون _ ليبرفيل 105 الجابوني) و يحقق 14 نقطة بتعادله ذهاباً و عودة مع الإسماعيلي (1/1) و (0/0) , و فوزه ذهاباً و إياباً على المقاولون (2/1) و (1/0) , و فوزه ذهاباً و إياباً على ليبرفيل (3/0) و (3/2) . و أعتقد أنه قد خدمه (بشدة) هبوط مستوى الإسماعيلي و المقاولون في الفترة الأخيرة و الفريق الثالث معهم فريق مغمور

ليتأهل للنهائي و يهزم الجيش الملكي بصعوبة بهدف للاشيء.

و تبقى ملاحظة مهمة جداً و هي أن كلا الفريقان تأهل بعد خروجه من دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا و التقارب في النتائج و المستوى بينهما كبير , و أن كلا الفريقان و خاصةً الجيش الملكي بالذات قد كان يقابل فرقاً قوية طوال مشواره و كانت الفرق التي واجهها في رأيي الشخصي أقوى من الفرق التي واجهت دولفين . و لكن حسم النتيجة بينهما في نيجيريا لم يحدث و بإذن الله لن يحدث في الرباط .

"

رسالة لأنصار الجيش الملكي : لا تقلقوا أبداً عندما يقال لكم أن هجوم دولفين أقوى من هجوم الجيش الملكي بواقع 23 هدفاً لدولفين و 12 هدفاً للجيش و أن هذا سيكون سبباً رئيسياً في فوز دولفين بالبطولة , فقد كان إينيمبا النيجيري متأهلاً لدور الثمانية في دوري الأبطال لهذا العام 2005 و هو صاحب أقوى خط هجوم على الإطلاق بأربعة عشر هدفاً و لكنه هزم و خرج من دوري المجموعات و إن شاء الله شقيقه النيجيري الآخر سيحصله .
أيضاً هناك أمر آخر بخصوص الدوري المغربي الذي يحتل فيه فريقكم المركز السادس حالياً برصيد 11 نقطة و بفارق 8 نقاط عن الوداد البيضاوي المتصدر و له مبارتان مؤجلتان , فالأهلي المصري في عام 2001 ربح بطولة دوري الأبطال, و لكن كان في الدوري المحلي (2001/2002) يعاني الأمرّين و كانت حصيلة الدور الأول في هذا الدوري خسارتان و بعض التعادلات و كثير من الفوز الهزيل ( فكل بطولة و لها ظروفها ) .

أسرة أهلي نيوز و كل جماهير النادي الأهلي تتمنى التوفيق للنادي العسكري الملكي في بطولته و أن يكمل سلسلة الاحتكار العربي الإفريقي بعد المربع الذهبي في دوري الأبطال الإفريقي و نهائي دوري الأبطال الآسيوي , و إن شاء الله في أواخر فبراير ستكونون أنتم ضيوفنا في استاد القاهرة على شرف كأس السوبر.

تعليقات