الدور و الباقي عليك يا جمهور الأهلي!

الجمعة 11 نوفمبر 2005, 16:14 كتب : عبدالرحمن مجدي

فعليا, انتهى دور لاعبي الأهلي بنسبة كبيرة, فقد تدربوا طوال الفترة الماضية, و خاضوا كل التدريبات بجدية, و أدوا الخطط و الجمل التكتيكية على أكمل وجه, و كل ما يتبقى حاليا هو التوفيق من الله تعالى حتى يتمكن اللاعبون من ترجمة المجهود إلى أهداف في مرمى حارس مرمى النجم الساحلي...   المخضرم.

سيناريو متوقع:

يتوجه جمهور الأهلي لملعب الكلية الحربية بداية من الثانية عشرة أو الواحدة ظهرا و يبدأ في الهتاف مبكرا جدا, و يواصل الهتاف لفريقه عدة ساعات, ثم يهدأ قليلا لأخذ الراحة, ثم يعود مرة أخرى لعدة ساعات و تتزايد الهتافات فور نزول اللاعبين أرض الملعب و يهتف الجمهور لكل لاعب باسمه, ثم يتزايد الهتاف أكثر مع بداية اللقاء و الخمس دقائق الأولى, ثم يبدأ السكوت في الدخول لأنحاء الكلية الحربية مع تأخر الأهداف –لاقدر الله- .. ثم يعود أحد المتطوعين و يبدأ في التشجيع فيصيح الجميع "اقعد .. اقعد"

سيناريو مطلوب:

يتوجه جمهور الأهلي للاستاد في الوقت الذي يعجبه, و يبقى هادئا و يوفر قواه للمباراة, و يبدأ في تشجيع اللاعبين فور ظهورهم و أثناء سير المباراة و طوال التسعين دقيقة و حتى تنتهي المباراة بأي نتيجة.

يجب أن يعلم الجميع أن تأخر أهداف الأهلي أمر وارد, و أن تقدم النجم بهدف أمر وارد أيضا, لكن أي منهم لا يعني نهاية العالم, و أي منهم يستحق مزيد من الجهد من الجمهور لتشجيع اللاعبين لأن الجمهور هو اللاعب رقم 12 في الفريق, بل و ربما اللاعب رقم 1 في الفريق.

و يجب أيضا أن يعلم الجميع أن اللاعبين عندما يشعروا بأن الجمهور انتابته حالة من القلق ينتقل إليهم القلق كذلك و هو على حد قول اللاعبين شخصيا, لذلك فالأفضل هو أن يشجع جمهور الأهلي فريقه طوال المباراة لأن الأهلي ليس بحاجة لهتاف جماهيره قبل المباراة, و لا بعد المباراة, ولا عند التهديف فقط, و لكن يحتاجه في الأوقات الصعبة و هي التي يجعلها الجمهور تمر بسلام.

و اسمحوا لى أن أذكركم بالموسم الماضي عندما تأخر الأهلي بهدفين أمام الاتحاد السكندري في المباراة التي أقيمت بينهما في القاهرة, تبقى نصف ساعة على نهاية اللقاء و لم يتوقع أكثر المتفائلين أكثر من تعادل الأهلي 2-2 مثلا, لكن الجمهور صمد مع الفريق و ظل يهتف لفريقه و جاء ماكي و كاستلو و متعب بثلاثة أهداف و فاز الأهلي 3-2 وسط ذهول لاعبي الاتحاد الذي اعتقدوا للحظة أنهم فازوا بتلك المباراة.

الإجمالي .. نناشد من خلال AhlyNews.com جمهور الأهلي الذي سيتوجه للاستاد بضرورة تواصل الهتاف للاعبين و للفريق طوال الـ90 دقيقة و ليس في أوقات الأهداف فقط, أو قبل المباراة فقط لأن الأهلي –كما ذكرنا- لا يحتاج للهتاف عندما يسجل هدفا أو قبل المباراة, و إنما يحتاجه في الأوقات الصعبة.

و نناشد أيضا جماهير الأهلي بمساندة رابطة مشجعي النادي الأهلي AFC و الانضمام إليهم في أسلوب التشجيع الرائع الذي تقوم به هذه الرابطة النموذجية, و نتمنى أن يتحول الاستاد بالكامل لـAFC من حيث أسلوب التشجيع و تواصله على مدار اللقاء.

و تمنياتنا بالتوفيق للنادي الأهلي إن شاء الله.

تعليقات