الأهلي يواجه النجم الساحلي في مواجهة تاريخية مصيرية .. و تغطية حية للمباراة على AhlyNews.com

الجمعة 28 أكتوبر 2005, 16:50 كتب : عبدالرحمن مجدي

مباراة اليوم لن تكون مباراة عادية بين فريق مصري و آخر تونسي, و إنما ستكون مباراة تظهر فيها كل مقومات مباريات القمة سواء سلبية أو إيجابية, فمن الناحية السلبية, لن نتعجب عندما نشاهد جميع علامات التعصب و شدة الأعصاب من جانب الجمهور التونسي الذي سيملأ ملعب سوسة الأوليمبي عن آخره...   , و قد نعذر الإخوة التوانسة في ذلك خاصة أنها الشوط الأول من مباراة الحلم العالمي, حلم الوصول لمونديال الأندية العالمي باليابان في ديسمبر المقبل.

أما عن إيجابيات المباراة فهي متعددة, بل متعددة للغاية, فهناك عدة احتمالات للمباراة .. الاحتمال الأول للمباراة:
أن نشاهد مباراة مغلقة دفاعيا من الجانبين, فالفريق التونسي يعلم جيدا أن أي هدف سيسكن مرماه يعني الكثير و الكثير في مباراة العودة, و يعلم أيضا أنه يلعب أمام هجوم النادي الأهلي, المكون من مجموعة من الهدافين الرائعين أمثال متعب و بركات و أبوتريكة, و في الوقت نفسه يعلم أن التعادل أمام الأهلي لن يفيده و أن عليه التهديف, لذلك, كيف سيوازن أصحاب الأرض بين الجبهتين الدفاعية و الهجومية؟

النجم الساحلي يمتلك قدرات هجومية هائلة, و لديهم ميزة هائلة و هي التسديد القوي للغاية من خارج منطقة الجزاء حسب ما صرح الدكتور علاء صادق في حديثه لـAhlyNews.com .. و لذلك يجب أن يكون هناك ساتر دفاعي قبل منطقة الجزاء و هو الدور الذي سيقوم به جلبرتو و إسلام الشاطر و حسن مصطفى و محمد شوقي, و بالطبع لابد أن يكون مدافعو الأهلي في حالة من اليقظة التامة في الكرات العرضية خاصة أنها لن تكون أليفة مثلما نراها في الدوري المصري الممتاز!

أما عن النادي الأهلي :

نتمنى أن يؤدي الأهلي المباراة بنفس أسلوب المباريات السابقة من ناحية هدوء الأعصاب و الاتزان في الملعب, و الأداء الجماعي الهائل و خط الوسط القوي و ثلاثي الدفاع المتجانس , الجهاز الفني الذي أصبح على قدر كبير من التفاهم مع اللاعبين, جمهور يشجع فريقه باستمرار حتى لو كان عدده لا يفوق الثلاثمئة مشجع !

النادي الأهلي أيضا يعلم أهمية نتيجة اللقاء و مدى تأثيره على لقاء العودة, فأي هدف يحرزه النادي الأهلي في مرمى النجم الساحلي سيكون بمثابة دفعة قوية للغاية في مباراة العودة خاصة أن هدف في مرمى فريق تونسي على أرضه و وسط جماهيره في مباراة في مثل اهمية نهائي كأس أفريقيا ليست بالأمر السهل, و ليست أيضا بالأمر المستحيل .. و جميعنا يتذكر هدف سيد عبدالحفيظ في مرمى الترجي التونسي في قبل نهائي كأس أبطال أفريقيا في عام 2000, و كان هذا الهدف هو مفتاح التأهل للدور النهائي و من ثم إحراز اللقب الغالي الذي لم يتكرر منذ ذلك الوقت, و أصبحنا قاب قوسين أو أدنى من تكراره.

النادي الأهلي من الناحية الفنية يمتلك الخبرة في مثل هذه المباريات, و لعل أقرب مباراة لعبها النادي الأهلي في ظروف مشابهة إلى حد ما هي مباراة إنيمبا النيجيري في الجولة الثانية من دور الـ8 عندما استطاع الأهلي أن يخطف هدفا و حافظ عليه لنهاية المباراة .. و هذا قد يعطي انطباعا أن جوزيه قد يدفع بثلاثة لاعبين في خط الوسط المدافع بدلا من إثنين فقط مثلما فعل في مباراة إنيمبا.

يبقى أن نذكر أن AhlyNews.com سيقدم تغطية حية دقيقة بدقيقة للمباراة بمشيئة الله حتى يتسنى لجميع عشاق النادي الأهلي داخل و خارج البلاد متابعة فريقهم في تلك المباراة الهامة .. فانتظرونا.

تعليقات