بركات يواصل التهديف و يقود الأهلي لفوز عريض على طلائع الجيش

الخميس 20 أكتوبر 2005, 13:14 كتب : عبدالرحمن مجدي

"

لعب الأهلي بتشكيل مكون من: عصام الحضري, عماد النحاس, أحمد السيد, وائل جمعة, محمد بركات, جلبرتو, محمد شوقي, حسن مصطفى, محمد أبوتريكة, أسامة حسني و عماد متعب.

كان الشوط الأول هادئا من الفريقين, حيث لم يظهر الأهلي بمستوى مرعب, و لم يهدد مرمى الجيش باستثناء...   عدة كرات عشوائية لم تنتج عن جمل تكتيكية .. أما عن نادي الجيش فكان هجومه أليفا للغاية و لم نرى عصام الحضري في الكادر إلا في التقاط تشتيتات مدافعي الجيش عدة مرات ليس أكثر.

قبل نهاية الشوط بعدة دقائق قام مانويل جوزيه بالتغيير الأول في اللقاء بخروج حسن مصطفى و نزول إسلام الشاطر بدلا منه بهدف منح محمد بركات الحرية اللازمة لإظهار قدراته و مهاراته لفائدة الأهلي لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.

مع بداية الشوط الثاني يلعب وائل رياض بدلا من أحمد السيد بهدف تنشيط الناحية الهجومية, و يسيطر بالفعل الأهلي على جميع مجريات الأحداث شكلا و موضوعا و يظهر محمد بركات في الصورة أكثر من مرة ليضيف لرصيده هدف جديد من تسديدة صاروخية أرضية في شباك مرمى غريب حافظ ليتقدم الأهلي بهدف نظيف.

ست دقائق تمر بالتمام و الكمال وسط سيطرة أهلاوية كاسحة, و من أمامية سحرية من عماد متعب لأسامة حسني, يحرز الأخير هدف الأهلي الثاني بشكل رائع جدا بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء بـ"وش الرجل" الخارجي محرزا هدف الأهلي الثاني و يعزز تقدم الأهلي و يسكن اليأس و الإحباط في قلوب لاعبي الجيش الذين اعتبروا الأمر منتهيا بنسبة كبيرة.

يخرج عماد متعب تجنبا لإرهاقه, يلعب حسام عاشور بدلا منه .. و قبل نهاية المباراة بمايقرب من 20 دقيقة, يحرز وائل رياض هدفا عالميا بتسديدة رائعة بعيدة المدى من وائل رياض, من على بعد ما يقرب من 35 أو 40 ياردة ارتمى عليها غريب حافظ حارس مرمى الجيش لكن فشل في الإمساك بها لتزيد النتيجة إلى ثلاثة أهداف نظيفة في مباراة من طرف واحد.

يستمر الأداء بسيطرة أهلاوية خالصة و تضيع عدة كرات من مهاجمي الأهلي بقيادة محمد شوقي و أسامة حسني لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة للأهلي ترفع رصيده إلى 18 نقطة من ست مباريات يحتل بها صدارة الدوري بغض النظر عن أي نتائج أخرى.

تعليقات