متعب يقود الأهلي لثلاث نقاط جديدة أمام الألمونيوم .. و يحتفظ للأهلي بالصدارة

الاثنين 19 سبتمبر 2005, 12:22 كتب : عبدالرحمن مجدي

"

بدأ الأهلي بتشكيل مكون من: عصام الحضري, عماد النحاس, وائل جمعة, رامي عادل, محمد عبدالله, أحمد حسن, وائل رياض, محمد شوقي, أسامة حسني, محمد عبد الوهاب و عماد متعب.

بدأت المباراة كعادة مباريات الأهلي, بداية هادئة مع سيطرة حمراء على وسط الملعب, وسط محاولات جادة...   لفرض رقابة لصيقة على مهاجمي الأهلي عماد متعب و أسامة حسني, و تحولت هذه الرقابة شيئا فشيئا إلى خشونة غير مشروعة تغاضى الحكم توفيق السيد عنها كثيرا .

نجح الأهلي , في تلك المباراة الهادئة, في فرض سيطرته على مجريات اللعب, و شن عدة محاولات هجومية عن طريق الأجناب و خاصة الجبهة اليسرى التي كانت نشطة بقيادة محمد عبدالوهاب العائد بقوة, بينما أدى محمد عبدالله مباراة عادية, أدى ما عليه دفاعيا و لم يبدع هجوميا.

قاد محمد شوقي و أحمد حسن وسط الأهلي بحكمة و اقتدار, و نجحا في مد خط الهجوم بالكرات المتتالية التي لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى الألمونيوم, و لم يهدد الأهلي مرمى الألمونيوم باستثناء تسديدة لمحمد شوقي خرجت ضعيفة, و أخرى لأسامة حسني من جملة رائعة علت العارضة.

و في الدقيقة الثانية من الوقت بدلا من الضائع و من إنطلاقة سريعة لوائل رياض ينال شيتوس ضربة حرة مباشرة من مكان رائع على حدود منطقة جزاء الألمنيوم, يحولها عماد متعب باقتدار داخل الشباك محرزا هدف التقدم للأهلي قبل أن يطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية المباراة.

مع بداية الشوط الثاني لعب محمد أبوتريكة و شادي محمد بدلا من أسامة حسني و أحمد حسن .. يلعب شادي محمد في الوسط المدافع بدلا من أحمد حسن .. و لعب أبوتريكة مع وائل رياض خلف عماد متعب مع تقدم أبوتريكة أحيانا ليصبح المهاجم الثاني خلف متعب, و سادت حالة من الطمأنينة و الثقة في أداء لاعبي الأهلي بعد الهدف الذي أحرزه متعب ووضع الأهلي في المقدمة و قربه كثيرا من نقاط المباراة الثلاث في ظل الهجوم المسالم من أبناء الصعيد.

يزداد نشاط الأهلي من الناحية الهجومية بمشاركة أبوتريكة, و من جملة رائعة بهات و خد مع عماد متعب يضيع أبوتريكة هدفا جميلا, كان الممكن أن يكون هدفا عالميا, في الوقت الذي بدى فيه هجوم الألمنيوم مسالما للغاية و لم تشكل هجماته أي خطورة على مرمى الأهلي, بل و لم تصل إلى عصام الحضري إلا عدة مرات.

و قبل نهاية المباراة بربع ساعة بالتمام و الكمال, يدفع مانويل جوزيه بمحمد بركات بدلا من وائل رياض أملا في زيادة نشاط الهجوم الأحمر و وضع شكل تخيلي لهجوم الفريق, و يشن بركات بعض من انطلاقاته , و ينال الأهلي بعض الضربات الثابتة حول منطقة الجزاء دون فاعلية, و بعد خمس دقائق وقت بدلا من الضائع أطلق توفيق السيد حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف لعماد متعب.

حمل هدف الأهلي الوحيد لعماد متعب هنا

تعليقات