خاص لـAhlyNews.com: بالصوت و الصورة .. الأهلي يستضيف تدريبات المنتخب

الخميس 01 سبتمبر 2005, 07:08 كتب : عبدالرحمن مجدي

"

و كانت التدريبات قد بدأت في الحادية عشرة إلا الربع في حضور جميع اللاعبين و هم :عصام الحضري, نادر السيد, عبدالواحد السيد, عبدالظاهر السقا, عماد النحاس, أمير عزمي مجاهد, عمرو الدسوقي, عبدالله رجب, طارق السيد, أحمد صالح, أحمد فتحي, حمادة يوسف, محمد شوقي, حسام...   غالي, حسني عبدربه, سمير صبري, أحمد حسن. محمد أبوتريكة, أحمد حسام ميدو, عماد متعب, عبدالحليم على, أسامة حسني, عمرو زكي.

بدأ المران بفقرة من الإحماء ثم جاءت فقرة "واحد في النص" التي أداها اللاعبون من لمسة واحدة لمدة طويلة و كشفت بعض العيوب في التمرير لدى بعض اللاعبين, و كان الجزء الثالث من المران يخص الكرات العرضية.

خصص حسن شحاتة في بداية الأمر أحمد صالح و عبدالله رجب للعب العرضيات و أداها أحمد صالح بشكل رائع, ثم قام شحاتة بالتبديل فوضع طارق السيد مع أحمد فتحي للعب العرضيات, و شارك أيضا حسني عبدربه في هذا الأمر بينما تكلف أحمد حسن و ميدو و عبدالحليم على وعمرو زكي و أسامة حسني و عماد متعب بالمهام الهجومية من العمق .. و أجاد ميدو بشدة في استغلال الكرات العرضية برأسه.

ثم تدرب الفريق على كيفية الدفاع عن الكرات العرضية و الكرات الثابتة على مرمانا, فوضع حسن شحاتة عمرو زكي مدافعا في حالة الكرة الثابتة على مرمى مصر و أجاد عمرو زكي بشدة في إخراج الكرات العرضية لدرجة أثارت غضب ميدو الذي منع عنه عمرو زكي كل الكرات العرضية, مما دفع حسن شحاتة لأن يقول لعمرو زكي "خلاص يا عمرو .. بالراحة عليهم شوية" .. عمرو زكي أدى المران بحماس شديد أدى بقوة و رجولة كعادته.

و عماد متعب أجاد أيضا في إنهاء الهجمة و معه ميدو إلا أنهم تلقوا تعليمات من الكابتن حسن شحاتة و الكابتن شوقي غريب بعدم المراوغة أمام المرمى و هو الأمر الذي أكثر منه ميدو و متعب .. و بعدها تحول المران على الإنفرادات و نبه شحاتة على ضرورة استغلال كل فرصة تتاح للفريق.

و انتهى المران بفقرة تدريبات على الضربات الثابتة و شارك فيها حسني عبدربه و تألق بشدة, و أحمد حسن و كانت المفاجأة في تألقه أيضا في تسديد الضربات الثابتة, و بالطبع أجاد ميدو و محمد أبوتريكة بينما لم ينجح عمرو زكي و عبدالظاهر السقا في إثبات نفسهم في تلك المهارة و أصبح حسني عبدربه الأقرب لتسديد أي كرة في مباراة بنين.

و في الوقت نفسه و أثناء هذه التدريبات دخل المدافعين في تدريبات قوية مع الكابتن حمادة صدقي و أدوا بشكل جيد جدا.

يمكنكم مشاهدة ما صورته عدسات AhlyNews.com من لقطات فيديو للمنتخب الوطني من الرابط التالي:

http://www.ahlynews.com/multimedia_file.php?id=240

و إليكم بعض الصور من المران:


"

"
عبدالظاهر السقا و حسام غالي و لحظة مرح

"
منافسات ما قبل المران

"
حراس المرمى و تدريب جاد جدا

"
النجم المصري أحمد حسام ميدو

"
تعليمات "المعلم"

"
تدريب الكرات العرضية

"
شوقي غريب يشرح للحضري كيفية صد الضربات الثابتة نظريا

"
و أخيرا المران على الضربات الثابتة

تعليقات