الأهلي يتعادل مع الرجاء 1-1 و يضمن التأهل بصدارة المجموعة و شوقي و بركات يغيبان عن لقاء إنيمبا

السبت 20 أغسطس 2005, 15:49 كتب : عبدالرحمن مجدي

"

المباراة بدأت في شوطها الأول بإيقاع ممل إلى حد ما .. حيث تبادل الفريقين الهجمات دون خطورة على المرميين باستثناء تسديدة في الدقيقة الأولى للرجاء مرت بجوار قائم الحضري .. ربما كانت السيطرة للرجاء في الدقائق الخمسة الأولى لكن الأهلي سرعان ما استعاد السيطرة...   على المجريات و بدأ في مبادلة الرجاء الهجمات.

و في الدقيقة الثالثة و العشرين يضيع الرجاء فرصة خطيرة من تسديدة من داخل الست ياردات تخرج فوق العارضة, بينما قصرت هجمات الأهلي على محاولات عشوائية انتهت كلها في يد مصطفى الشاذلي حارس مرمى الرجاء المغربي الذي قدم مباراة رائعة بحق.

و قبل نهاية الشوط الأول أجرى مانويل جوزيه تغييرا اضطراريا بنزول محمد شوقي بدلا من حسام عاشور المصاب ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بدون أهداف.

الشوط الثاني بدأه الأهلي بنفس التشكيل و بدون تغييرات, بدا الشوط بإنذار لمحمد شوقي بعد كرة عنيفة مع أحد لاعبي الرجاء, و في الدقيقة السابعة من الشوط تأتي الكرة لمتعب من خطأ من مدافع الرجاء يضعها "لب" تخرج فوق العارضة بنصف ياردة.

و في الدقيقة الـ21 من شوط المباراة الثاني و من جملة منظمة من الرجاء يحرز سفيان اللودي هدف الرجاء الوحيد من تسديدة قوية أرضية تسكن الشباك ليتقدم الرجاء على أرضه و وسط جماهيره التي احتفلت بالهدف كثيرا .. بعدها لم يختلف الحال كثيرا .. يلعب أبوتريكة بدلا من إسلام الشاطر ثم وائل رياض بدلا من جلبرتو ليبدأ الأهلي هجومه الشرس مع الدقيقة الـ35 من الشوط الثاني.

تتوالى الركنيات من كل الاتجاهات للأهلي, يشن الرجاء هجمة خطرة على دفاع الأهلي الذي انفتح إلى حد ما إلى أن يأتي الفرج بقدم عماد متعب في الدقيقة الأولى من الوقت بدلا من الضائع من خطأ فادح من إدجار لاعب الفريق الذي أعاد الكرة لحارس المرمى بشكل خاطئ فاستغلها متعب و استخلصها من حارس المرمى واضعا هدف التعادل وسط ذهول الجماهير المغربية التي كانت قد بدأت في الاحتفال بالفوز مبكرا, بعدها ينال محمد بركات إنذارا لإضاعة الوقت قبل أن ينهي الحكم المباراة بنتيجة 1-1.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي لـ11 نقطة و الرجاء لخمس نقاط و يضمن الأهلي التأهل بالمركز الأول .. بينما تأكد غياب محمد شوقي و محمد بركات للإيقاف (إنذارين) عن المبارة القادمة.

تعليقات