صحف جنوب أفريقيا تصف التعادل مع الأهلي بالإنجاز

الاثنين 08 أغسطس 2005, 07:43 كتب : عبدالرحمن مجدي

و من خلال متابعة AhlyNews.com لما نشر في صحف جنوب أفريقيا, فهناك تفاوت أيضا في مستوى الرضا عن أداء الفريق .. فبالرغم أن الجميع أجمع على أن التعادل مع الأهلي, عملاق قارة أفريقيا, يعتبر إنجازا .. إلا أن الجميع أيضا يعلم أن نتيجة التعادل تصعب من مهمة أياكس للتأهل لدور...   نصف النهائي بطبيعة الحال.

"

صحيفة الـMail&Guardian و التي تصدر في جنوب أفريقيا عموما و ليست في مدينة محددة, جاء عنوانها "Ajax gain point against Egyptian champions" .. بمعنى" أياكس يفوز بنقطة أمام أبطال مصر".

و جاء في التقرير أن فريق أياكس فاز بنقطة ثمينة من مباراته أمام الأهلي المصري – الفريق رقم1 في أفريقيا- , عندما انتهت المباراة بالتعادل السلبي .. " وضحت خبرة لاعبو الأهلي, و كادت أن تتحول لفوز على أصحاب الأرض, أياكس, بعد أن تشكلت خطورة بالغة على مرمى أياكس إلا أن مهاجمي الفريق و بالأخص عماد إبراهيم "متعب" أضاع عددا من الفرص السهلة, و كذلك أمادو فلافيو الذي أضاع هدفا سهلا للغاية"

" الأهلي الآن أصبح بـ36 مباراة بلا هزيمة, و ضمن مكانا في نصف النهائي, و حسابيا الأمل موجود بالنسبة لأياكس للتأهل بشرط تحقيق الفوز في المباراتين القادمتين" .. و انتهى التقرير بعد إشادة بحارس المرمى عصام الحضري الذي تصدى لأكثر من كرة ببراعة.

"

أما وكالة أنباء IOL , فقبل المباراة بعدة ساعات نشرت تقريرا بعنوان "كل التقدير للأهلي" و نشرت بداخله أن الأهلي الفريق الأول في مصر و أفريقيا حاليا .. و متفوق على غريبمه التقليدي الزمالك في مصر.

و نشرت الـIOL خبرا عن المباراة بعنوان " أياكس يضيع فوزا كان قريبا" .. و أكد التقرير أن فريق أياكس قدم مباراة أكثر من جيدة, نجح فيها في تهديد مرمى الأهلي أكثر من مرة إلا أن خبرة عمالقة مصر كان من الممكن أن تنهي المباراة لصالح الأهلي لكن إضاعة عماد متعب لعدد كبير من الفرص حال دون ذلك "Striker Emad Motaeb was the main culprit, missing a number of chances from close range," و لم ينس الكاتب الإشادة بحارس المرمى الجنوب أفريقي مونيب جوزيف الذي تصدى لعدة كرات كانت أهدافا محققة" .. بينما نشرت صحيفة الـCape Times نفس الخبر لنفس الكاتب.

و حمل التقرير تصريحا من جوردن إيجسند المدير الفني للفريق و قال فيه " الأهلي فريق لم يهزم منذ أكثر من عام, إذن لابد أن أكون سعيدا بالنتيجة! لقد حاولنا انتزاع الفوز و لم يحدث, لذلك علينا التركيز في مباراتينا القادمتين .. كان من الممكن أن نخرج فائزين لولا سوء الحظ!"

"

أما صحيفة Cape Argus فنشرت خبرا بعنوان " التعادل يترك أياكس في قاع الجبل" .. و جاء في التقرير أن نتيجة التعادل أمام الأهلي بقدر ما هي مرضية و تعتبر إنجازا ضخما, إلا أنها لن تفيد أياكس كثيرا حيث وضعته في مأزق بجعله مضطرا للفوز في المباراتين القادمتين أمام إنيمبا و الرجاء المغربي .. و أكدت الصحيفة أنه بمثل هذا الأداء الذي أدى به أياكس مباراة الأهلي قد يستطيع أن يحقق الفوز المطلوب في مباراتيه القادمتين.

"

و صحيفة The Mercury جاء عنوانها Valuable point for Ajax بمعنى " نقطة ثمينة لأياكس" .. و جاء في التقرير بما يفيد أن فريق أياكس تمكن من عرقلة مسيرة إنتصارات الأهلي بتعادل سلبي على ملعب الأثلون بكيب تاون.

تعليقات