بعد معاناة من سوء المعاملة ..الأهلي يواجه إنيمبا في أصعب اختبار أفريقي

السبت 09 يوليو 2005, 15:37 كتب : عبدالرحمن مجدي

"

و مباراة الأهلي مع إنيمبا هذه المرة تتسم بطابع خاص من الإثارة و الندية و الـ"غل" الذي سيؤدي به لاعبو الفريق النيجيري المباراة خاصة بعد التصريحات النارية التي أطلقها المسئولون في نيجيريا قبل المباراة و التي نقلها لكم AhlyNews.com من الصحف النيجيرية.

و خلال اليومين...   الماضيين واجه الأهلي صعوبات شديدة في إيجاد ملعب جيد للتدريب عليه, فعقب وصول الفريق إلى نيجيريا يوم الجمعة لم يجد الجهاز الفني ملعبا يصلح للتدريب الجاد قبل المباراة, بعد أن فوجئ أن الفندق الذي تم حجزه للفريق لا يليق بمستوى النادي الأهلي و أن الملعب المعد لاستضافة تدريب الأهلي لا يصلح لأي تدريبات بالكرة نظرا لتعرج أرضيته مما يعرض لاعبيه للإصابة بنسبة كبيرة , و بناء عليه اكتفى البرتغالي مانويل جوزيه بتدريبات اللياقة البدنية مؤجلا تدريبات الكرة للتدريب الرئيسي قبل المباراة بيوم –السبت- على الملعب التي ستقام عليه المباراة "أبا تاونشيب".

و قد لحق أحمد عبده مترجم مانويل جوزيه بالفريق في نيجيريا قادما من أنجولا بعد أن صاحب عدلي القيعي مهندس التعاقدات لإنهاء صفقة انضمام فلافية مستفيدا باللغة البرتغالية التي يجيدها خاصة أن اللغة الأولى في أنجولا هي البرتغالية.

و عن التشكيل المتوقع للأهلي في تلك المباراة, فلعل مباراة حرس الحدود الودية التي خاضها الفريق قبل أن يغادر لنيجيريا كانت مؤشرا لأسلوب لعب مانويل جوزيه خاصة في شوطها الأول, و من شاهد المباراة يعرف أن الجهاز الفني ينوي الإعتماد على محمد بركات في مركز الظهير الأيمن بديلا لإسلام الشاطر الموقوف, على أن يلعب الفريق بثلاثة لاعبي إرتكاز هم محمد شوقي و أكوتي مانساه و حسن مصطفى .. و بذلك صار التشكيل المتوقع بنسبة كبيرة في لقاء الغد هو : عصام الحضري, شادي محمد, وائل جمعة, عماد النحاس, محمد بركات, جلبرتو, محمد شوقي, أكوتي مانساه, حسن مصطفى, محمد أبوتريكة و عماد متعب.

و تحظى المباراة باهتمام إعلامي كبير خاصة أن إنيمبا أصبح الفريق الأول في نيجيريا من ناحية الإهتمام الإعلامي بعد فوزه بالبطولة العامين السابقين, و قد وصل الإهتمام الإعلامي للرئيس النيجيري الذي رصد مكافأة كبيرة للاعبين في حالة انتزاع نقاط المباراة الثلاث من "الشياطين الحمر".

تعليقات