منتخبنا الوطني يكتسح المنتخب السوداني بستة أهداف لهدف وينعش أمال التأهل

الأحد 05 يونيو 2005, 11:59 كتب :

"""""

حقق المنتخب المصري هدفه من المباراة بإحراز نسبة عالية من الأهداف وكانت البداية بتشكيل هجومي مكون من نادر السيد، بشير التابعي، وائل جمعة، طارق السيد، بركات، حسني عبدربه، محمد شوقي، أبو تريكة، أحمد حسن، عبد الحليم علي، عمرو زكي.. كان الحضور الجماهيري أقل...   من المتوقع حيث لم تمتلىء المدرجات مثل ما حدث في مباراة ليبيا على الرغم من تخفيض ثمن التذاكر وذلك ربما بسبب فترة إمتحانات نهاية العام الدراسي.

نعود للمباراة التي بدأت بجس نبض من الفريقين مع حماس جماهيري للمنتخب المصري لإحراز هدف مبكر يريح الأعصاب.. يكثر المنتخب المصري من التمريرات لإيجاد ثغرة في الدفاع السوداني ثم كانت البداية لعبد الحليم علي بإحراز الهدف الأول في الدقيقة الثامنة إثر تمريرة أبو تريكة من كرة ثابتة .. وفي الدقيقة العاشرة يعطى الحكم بطاقة صفراء لعمرو زكي بدلا من إحتساب ضربة جزاء واضحة لمصر.. وفي الدقيقة الخامسة عشر يطلق أبو تريكة قذيفة تمر بجوار القائم الأيسر.. يستمر الإيقاع الهاديء للمباراة مع سيطرة مصرية على مجريات اللعب بدون خطورة حقيقية على مرمى الفريق السوداني المتكتل في نصف ملعبه والذي يلجأ للخشونة.

في الدقيقة التاسعة والعشرين يلعب طارق السيد كرة ثابتة لعمرو زكي الذي يلعبها مباشرة في المرمى محرزا الهدف الثاني للمنتخب المصري.. بعدها بدقيقتين يمرر أبو تريكة كرة أرضية جميلة لعبد الحليم الذي يودعها أرضية زاحفة على يمين أبو بكر حارس مرمى السودان محرزا الهدف الثالث للمنتخب المصري لتشتعل المدرجات من الفرحة.. تستمر الغزوات المصرية من اليمين عن طريق بركات واليسار عن طريق طارق السيد مما يسبب ارتباك في الدفاع السوداني.. يحاول المنتخب السوداني الهجوم ويحصل على أول ضربة ركنية في الدقيقة التاسعة والثلاثين لنرى نادر السيد لأول مرة في المباراة..

يتلخص الشوط الأول في آداء متزن للمنتخب المصري وإحكام دفاعي مع إستحواذ على الكرة وهجمات خطرة متفرقة أسفرت عن ثلاثة أهداف جميلة.. وتكتل دفاعي للمنتخب السوداني طوال الشوط مع محاولات هجومية بدون خطورة وذلك بعد أن أحرز المنتخب المصري هدفه الثالث.

لم يجري شحاتة تغييرات مع بداية الشوط الثاني بينما أجرى المنتخب السوداني تغييرين والذي بدأ الشوط بهجمة خطيرة تسفر عن إنفراد بنادر السيد الذي ينقذ المنتخب المصري من هدف أكيد.. يرد عليها عمرو زكي بقوة بإحرازه الهدف الرابع من تمريرة عرضية جمبلة لأحمد حسن في الدقيقة الخامسة.. ينظم بعدها الدفاع المصري صفوفه ويبدأ فاصل هجمات خطرة لعمرو زكي ومحمد شوقي وعبد الحليم.. ويلعب أحمد عيد عبد الملك بدلا من عمرو زكي في الدقيقة العاشرة ينشط بعدها الهجوم المصري ولكن دون فاعلية على المرمى السوداني.

يلعب زيدان بدلا من أحمد حسن في الدقيقة الستين ثم يحرز طارق السيد الهدف الخامس من تمريرة بالكعب لأحمد عيد ليفرح الجميع وذلك لتساوى نسبة أهداف المنتخب المصري مع ساحل العاج (+10) وينتظر الجميع الهدف السادس الذي يحرزه أحمد عيد في الدقيقة الخامسة والعشرين من تمريرة لحسني عبدربه وتتفوق مصر على ساحل العاج في نسبة الأهداف.

و على الناحية الأخرى فلم تتوقف المحاولات العشوائية للمنتخب السوداني و التي ارتقت للخطورة عدة مرات و أسفرت عن هدف "ملوش لازمة" و هو هدف يعبر عن مدى الاستهتار الذي تملك لاعبي مصر خاصة في الناحية الدفاعية خاصة بعد أن تصدى القائم لهدف ثاني وسط استنكار كل من في الملعب لاسيما أن المنتخب في حاجة لفارق أهداف يخدمه في مشواره التنافسي.

و قبل انتهاء الوقت الأصلي بدقيقتين و براية خاطئة يضيع هدف سابع بعد فاصل من المهارات لنجم الحرس أحمد عيد عبدالملك.. يهدأ المنتخب المصري حتى يطلق الحكم صافرة النهاية لمباراة كان يمكن أن تنتهي برقم قياسي من الأهداف.

تعليقات