بعد تعادل كوت ديفوار .. المنتخب في أعلى فورمة قبل لقاء السودان

الجمعة 03 يونيو 2005, 15:37 كتب : عبدالرحمن مجدي

"

و المتابع لتدريبات المنتخب يعلم أن اللاعبين كلهم أخذوا المباراة على محمل الجدية و وضح على الجميع تحمل المسئولية و الإحساس بأهمية المباراة خاصة بعد أن تعادل المنتخب الليبي مع المنتخب الإيفواري بدون أهداف و هو ما يعيد بصيص من الأمل بشرط أن يفوز...   منتخبنا الوطني في جميع مبارياته المقبلة متضمنة الكاميرون و ساحل العاج في ملاعبهم و وسط جماهيرهم.

و لكن هنا يظهر مبدأ الكابتن حسن شحاتة الذي دائما ما يردده "الفوز يجلب فوزا" فالفوز على السودان يعطي دفعة للمباراة التالية .. و في حالة الفوز على منتخب كوت ديفوار في أرضه يوم 19 يونيو فإن ذلك يعيد الأمل بقوة بل يجعل مصر مرشحة للتأهل .. لذلك فإن المباراتين المقبلتين لا تحتاجان إلا لتكاتف الجميع و المساندة القوية للمنتخب الوطني و تأجيل كل النقد الهدام لما بعد هذه المرحلة التي تعتبر عنق زجاجة.

و قد أدى المنتخب الوطني تدريباته خلال الفترة الماضية على فترتين, و الصباحية بالنادي الأهلي بفرع مدينة نصر و المسائية على عدد من الملاعب المختلفة منها الملعب الفرعي للمقاولون العرب و آخرها الملعب الرئيسي للمقاولون العرب و الذي ستقام عليه المباراة , حيث تدرب عليه يوم الجمعة المنتخبين المصري و السوداني , حيث تدرب الضيوف من الساعة التاسعة للحادية عشر و سبقهم منتخبنا الوطني حيث بدأ تدريبه في السابعة مساء.

و بالرغم من شدة صعوبة التكهن باتشكيل الذي سيخوض اللقاء المرتقب إلا أن هناك مؤشرات تدلل على بعض ملامح التشكيل منها لقاء الكويت و التدريبات الأخيرة للفريق و التي توحي بوجود نادر السيد في التشكيل الأساسي حارسا للمرمى, و بشير التابعي و وائل جمعة و أحمد فتحي أصحاب المستوى الثابت, و طارق السيد لما يتمتع به من خبرة دولية تأهله لهذه المباراة خاصة بعد استبعاد أحمد أبومسلم .. و في خط الوسط لا غنى عن أبوتريكة و محمد شوقي و حسني عبدربه و في الهجوم عبدالحليم على, و مع هذه المجموعة أيضا نجد محمد بركات و عمرو زكي, و أحمد حسن الذي يفضل حسن شحاتة الدفع به كورقة رابحة تقلب موازين المباراة و يبقى النجم المهاري محمد زيدان رهن الإشارة.

تعليقات