هل يلعب الأهلي على ملعب السكة الحديد الموسم المقبل؟

الأحد 01 مايو 2005, 16:16 كتب : عبدالرحمن مجدي

"

عماد اليماني المدير الإداري لفريق الكرة بالنادي الأهلي صرح لـAhlyNews.com بأنه حتى الآن لم يتم اختيار الملعب الذي سيخوض الأهلي عليه مبارياته الموسم المقبل إلا أنه أكد أن هناك مشكلة كبيرة بهذا الشأن خاصة أن المشكلة الكبرى تكمن في كون الأهلي احد الفرق المشاركة...   في بطولة رابطة الأبطال الأفريقية و هو ما يتطلب لعب مباريات هذه البطولة على ملاعب جيدة بغرف ملابس جيدة منعا للفضائح الدولية الجديدة! و لذلك فإن قضية ملعب الأهلي الموسم القادم هو مشكلة كبيرة يجب دراستها بشكل جيد قبل اتخاذ أي قرار.

و يضيف اليماني :" هناك أكثر من اختيار بديل , فكما تعلمون أن ملعب الكلية الحربية و استاد القاهرة لن يفتتحا لاستضافة مباريات الدوري قبل كأس الأمم الأفريقية في مصر, و بذلك فإن الملاعب المرشحة حاليا هي استاد السكة الحديد و استاد بنها و استاد جامعة الزقازيق" .. و استأنف كلامه قائلا :" استاد لسكة الحديد قد يبدو للجميع أنه الحل الأقرب, و هو بالفعل كذلك إلا أن غرف الملابس في هذا الملعب (أجارك الله) لا تصلح للاستخدام الآدمي, غير ذلك فأرضية هذا الملعب ليست مناسبة لاستضافة مباريات الأهلي و ستحتاج لصيانة و ترميمات قبل أن نتخذ قرارا باللعب عليها"

أما عن استاد بنها و جامعة الزقازيق فيقول اليماني :" استاد بنها ملعبه أكثر من رائع جدا, و أرضية الملعب تتشابه تماما مع استاد المكس الذي يلعب عليه حرس الحدود مباريات حاليا لكن ليس منطقيا أن نؤدي جميع مبارياتنا في بنها نظرا لابتعادها عن القاهرة, و بالرغم من تأكدنا من امتلاء الملعب عن آخره في كل مباراة إلا أن ذلك ليس كافيا لنصدر مثل هذا القرار و هذه المرحلة هي مرحلة مفاضلة بين الإختيارات .. أما استاد جامعة الزقازيق فهو ملعب جيد أيضا و سعة مدرجاته أيضا جيدة"

و يختتم المدير الإداري للفريق حديثه بأنه يرى المشكلة الكبرى تكمن في الملاعب التي ستستضيف الفرق الضيوف للأهلي في كأس رابطة الأبطال الأفريقية فلابد أن توجد ملاعب جيدة بأرضية جيدة و غرف خلع ملابس جيدة حتى تخرج الاستضافة بشكل جيد جدا .. أما عن الزمالك فمن المحتمل أن يشارك مع الأهلي في ترميم ملعب السكة الحديد تمهيدا للعب عليه مباريات الفريقين الموسم المقبل, و قد طلب الزمالك أداء مباريات على ملعب حلمي زامورا بمقر النادي مع الاتفاق بغلق البوتيكات أيام المباريات إلا أن مثل هذا الحل لا يبدو منطقيا نظرا للمبالغ الباهظة التي سيتكلفها النادي ليعوض أصحاب هذه المحلات.

تعليقات