الأهلي يتصدر الأ

الجمعة 04 مارس 2005, 11:52 كتب : عبدالرحمن مجدي

في هذه الإحصائية فاز مانشيستر يونايتد بالمركز الأول تلاه بوكا جونيورز الأرجنتيني ثم نيوكاسل يونايتد الإنجليزي في المركز الثالث ثم فالنسيا ثم المفاجأة فياريال الأسباني في المركز الخامس, ثم موناكو ثم الإنتر ثم إيه سي ميلان , و في المركز التاسع سانتوس البرازيلي و...   في العاشر تشيلسي الإنجليزي .. جاء الأرسنال في المركز الرابع عشر و ريال مدريد في الخامس عشر بالتقاسم مع ساو باولوالبرازيلي و جاء برشلونة في المركز الثالث و العشرين .

أما الشيء المؤسف هو خلو الأندية المصرية من المراكز العشر الأولى على المستوى الأفريقي حيث احتل الترجي المركز الأول ثم النجم الساحلي ثم جان دارك السنغالي ثم الجمارك السنغالي ثم القطن الكاميروني!

أما عربيا, فجاء النادي الأهلي في المركز السابع بعد كل من الترجي و النجم الساحلي و اتحاد جدة السعودي و الجيش الملكي المغربي و اتحاد العاصمة المغربي و الوداد الجزائري , و جاء النادي الأهلي في المركز الـ169 عالميا .. أما عن الأندية المصرية الأخرى فقد احتل الإسماعيلي المركز الحادي عشر عربيا و الـ275 عالميا , و الزمالك الثاني عشر عربيا و الـ290 عالميا.

الجدير بالذكر أن الأهلي بذلك قفز تسع مراكز بعد أن احتل المركز الـ178 الشهر الماضي, و واصل صدارته للأندية المصرية بالتأكيد بالرغم من تفوق الإسماعيلي بمشاركاته العربية إلا أن اكتساح الأهلي لمبارياته في الدوري أعطاه التفوق على الأندية المصرية بينما خلت قائمة الـ350 الأوائل من أي أندية أخرى مصرية.

تعليقات