الأهلي لا يتسول اللعب فى البطولة العربية .. و اشتراكه بها مشروط

الجمعة 06 يناير 2006, 15:30 كتب : محمد مصطفي

فتحت عنوان " الأهلي المصري يفتح ملف العودة لدوري أبطال العرب " كتب مراسل صحيفة الوطن السعودية بالقاهرة :

علمت "الوطن" أن إدارة النادي الأهلي المصري برئاسة حسن حمدي ستعيد خلال الأيام القليلة القادمة فتح ملف العودة للمشاركة في بطولة دوري أبطال العرب لكرة القدم بعد غيابه عن النسختين...   الثانية والثالثة، علماً بأن الفريق شارك في النسخة الأولى من البطولة ولكنه انسحب من أدوارها النهائية، وعوقب على انسحابه بحرمانه من المشاركة في النسخة الثانية وهي العقوبة التي أغضبت النادي فقرر عدم المشاركة في البطولة الحالية .

http://www.alwatan.com.sa/daily/2006-01-06/sport/sport06.htm

و بداية فالخبر به خلط متعمد و مقصود مثل كل الأخبار المشابهة التي يكتبها مجموعة من المراسلين التابعين للاتحاد العربي يحاولون فيه تزوير الحقائق و يتعمدون من حين لآخر تلفيق أخبار غير صحيحة و ملتوية يظهرون فيها النادي الأهلي علي إنه غاضب من عقوبة الإيقاف نتيجة لانسحابه في النسخة الأولي .

و الحقيقة أن النادي الأهلي لم يقاطع البطولة العربية لهذا السبب ، فبعد إعلان النادي الأهلي عن عدم اشتراكه في البطولة العربية سعت الشركة الراعية للبطولة ممثلة فى رئيسها للوساطة حتى يرجع النادي الأهلي عن قراره و خاصة بعد أن وجدت أنها ستتكبد خسائر كبيرة بسبب إعلانه عن عدم اشتراكه بها نظراً لشعبيته الجارفة فى مصر و الشرق الأوسط .

و طلب رئيس الشركة الراعية من الكابتن حسن حمدي رئيس مجلس إدارة النادى الأهلي إرسال خطاب إلى رئيس الاتحاد العربي يطلب فيه الاشتراك في البطولة العربية إلا أن الاتحاد العربي رد الخطاب و طالب النادي الأهلي بمخاطبة الإتحاد العربي عن طريق اتحاد الكرة , في حين إن المخاطبة تمت بناء علي وساطة من رئيس الشركة الراعية للبطولة وليست بناء على طلب من النادي الأهلي أو تسول منه - وهو ما حاول الاتحاد العربي تصويره بموقفه الرافض للخطاب - وزاد علي ذلك التمثيلية الهزلية الخاصة بحفل قرعة البطولة التي أقيمت بالأردن وإرسال الدعوة وتذكرة الطائرة لمدير الكرة بالنادي الأهلي الراحل ثابت البطل ، ثم الإعلان عن عدم قبول خطاب النادي الأهلي زيادة في إحراجه .

إن مسئولي البطولة العربية يحاولون دائماً إحراج النادي الأهلي و إظهاره فى صورة المتسول للاشتراك بها ، و فى تصوري أن استمرارهم على هذا الوضع سيؤدي إلى استمرار النادي الأهلي في مقاطعة البطولة ، فالنادي الأهلي لا يتسول أبداً اللعب فى أي بطولة رسمية كانت أو ودية ، بل إن نجاح أغلب البطولات غالباً ما يكون مرهوناً باشتراك النادي الأهلي بها و السعي الحثيث من الشركة الراعية لبطولة دوري أبطال العرب يؤكد ذلك .

و أعتقد جازماً أن النادي الأهلي لن يشارك فى البطولة العربية أو أي نشاط للإتحاد العربي إلا بعد إزالة أسباب مقاطعة النادي الأهلي لها و ترضيته بشكل لتاريخه و جماهيريته .

تعليقات