لهذه الأسباب .. ملعب الكلية الحربية أفضل من استاد القاهرة لمباراة النجم

الأحد 06 نوفمبر 2005, 13:55 كتب : عبدالرحمن مجدي

علم الجميع أن استاد القاهرة لن يكون بإمكانه استضافة مباراة الأهلي و النجم تحت الأضواء الكاشفة التي واجهت بعض المشاكل في تركيبها, و بالتالي لن يتمكن استاد القاهرة من استضافة المباراة إلا في وقت مبكر لتعتمد المباراة على أنوار الصباح و ليس الأضواء الكاشفة, و هو ما يعني إقامة المباراة...   في الساعة الثانية و النصف ظهرا على أقصى تقدير!

و لهذه الأسباب أرى أن ملعب الكلية الحربية هو الافضل بجميع المقاييس في ظل الظروف الحالية:

- المباراة ستقام يوم السبت المقبل, و يوم السبت ليس عطلة رسمية لجميع المؤسسات سواء الحكومية أو الخاصة, لذلك فإننا نحرم أكثر من ثلث أو نصف جمهور الأهلي من متابعة المباراة في التلفاز و ليس الذهاب إلى الاستاد فقط! خاصة أنه لا توجد أي مؤسسة تنهي أعمالها قبل الساعة الثانية و النصف بأي حال من الأحوال.

- طلبة المدارس .. و هم أمر هام يجب أن تراعيه إدارة النادي الأهلي قبل أن تأخذ قرارا مثل هذا, و لا أعني بطلبة المدارس نسبة مشاهدتهم للمباراة فقط, و إنما أعني أن الجميع يعلم أن عشاق الأهلي من الطلبة هم أعداد لا تحصى, و الأهمية القصوى لتلك المباراة قد تدفع طلبة المدارس للتغيب عن المدرسة لمشاهدة المباراة.

- بالطبع هو نفس الوضع بالنسبة لطلبة الجامعة, خاصة أن حضور مثل هذه المباراة في الاستاد –مثلا- يتطلب الذهاب إلى المدرجات قبل المباراة بما لا يقل عن ثلاث ساعات على أقل تقدير, و هو ما يعني أنه "مفيش كلية" علما بأنه لا توجد أي جامعة في مصر يكون فيها يوم السبت أجازة رسمية.

- استاد القاهرة لم يشهد أي مباراة منذ عامين .. أنا مع الرأي الذي يقول أن مباراة الأهلي و النجم هي خير افتتاح لاستاد القاهرة لكن في الحقيقة يجب أن أعترف أني فقدت ثقتي في التنظيم المصري تماما, و افتتاح استاد القاهرة في مباراة النجم سيكون أشبه بالمأساة نظرا لما سيتبعه رجال الأمن من تعليمات ستكون مصدر "قرف" لجمهور الأهلي, و ستكون بحجة أنها المباراة الأولى على استاد القاهرة في شكله الجديد, لذلك فأنا لا أرجح أن يكون جمهور الأهلي حقل تجارب لاستاد القاهرة, و لا أرجح أن تكون مثل هذه المباراة التي يتابعها كل من يهتم بكرة القدم في العالم, أن تكون هي التجربة الأولى لاستاد القاهرة.

- لاعبو الأهلي لم يلعبوا في استاد القاهرة منذ عامين, بينما حفظ اللاعبون ملعب الكلية الحربية "حفرة حفرة" و أعتقد أن اللعب في الأجواء المعتادة في مثل هذه المباراة سيكون أفضل كثيرا من اللعب في أجواء جديدة تماما.

- إقامة المباراة ظهرا قد يفقدها جزءا من متعتها, فالأضواء الكاشفة تعطي المباراة طعما خاصا, و إقامة المباراة ظهرا لن تملأ مدرجات استاد القاهرة كما يعتقد البعض و ذلك للأسباب المذكورة في بداية الموضوع.

- أخيرا, إقامة المباراة على ملعب الكلية الحربية و امتلاؤه عن آخره بـ21 ألف متفرج تزيد إلى 30 ألف, سيكون أفضل من أن يملأ 40 ألف متفرج –مثلا- 74 ألف كرسي في استاد القاهرة, لأن مشهد المدرجات و هي ممتلئة يكون أفضل كثيرا من مشهد المدرجات غير ممتلئة حتى لو كان عدد الجمهور أكبر, و هو على حد قول اللاعبين.

تعليقات