استفتاء ايه .. هو في ايه ؟!

الأربعاء 24 أغسطس 2005, 16:16 كتب : عبدالرحمن مجدي

وجدت الإجابات تنهال علي من كل ناحية, فالكارثة المدوية حدثت, فموقع الفيفا الرسمي أجرى استفتاء حول الفرق المرشحة للفوز بكأس رابطة الأبطال الأفريقية .. و لم يتضمن الإستفتاء اسم الأهلي كمرشح بالرغم أن الأطفال يعلمون أن الأهلي هو أقوى المرشحين للبطولة .. ياللكارثة .. ياللمصيبة!

لا أعلم ما سبب هذه الضجة...   التي لا أرى لها أي معنى؟ ضجة كبيرة حول استفتاء مثل باقي الاستفتاءات, قرر صاحبه ألا يضع اسم الأهلي كمرشح .. "هو حر"! و لا أبالغ عندما أقسم لكم أني كنت لاحظت هذا الأمر منذ ما يزيد عن أسبوعين في زيارة عادية للموقع الرسمي للفيفا , و لم يخطر ببالي أن مثل هذا الأمر سيأخذ مثل الحجم لأي سبب من الأسباب.

وجدت خبرا رئيسيا في إحدى المواقع الكبرى يندد بالمصيبة, بأن الأهلي لم يتم ذكر اسمه في الاستفتاء .. و لكاتب الخبر حريته الشخصية في ذلك بالرغم أني أرى الأمر لا يستحق الذكر في أي جهة إعلامية كبيرة من الأساس.

المهم, بعد أن قرأت هذا الخبر الذي كان السبب الرئيسي في هذه الضجة توجهت للجهات الإعلامية البيضاء .. و كما توقعت, و جدت جميع أنواع الإحتفالات بالنصر العظيم الذي حققه الزمالك بتفوقه في هذا الإستفتاء .. و لكي تتابع معي – عزيزي القارئ- الأمر .. فالإستفتاء جاء كان حول المرشح بالفوز بالبطولة و كانت الإختيارات : الزمالك – الترجي – أسيك – إنيمبا – فريق آخر .. و فور ظهور هذا الخبر على الساحة كانت النسبة الأكبر لاختيار "فريق آخر".

بعد 24 ساعة أخرى فضلت أن ألقي نظرة أخرى, فوجدت موقع من المواقع المنتمية لنادي الزمالك في حملة أشبه بحملة التبرعات للأصوات, حيث تم وضع خبر الاستفتاء و الرابط المؤدي إليه كدعوة من الموقع الأبيض لجمهور الزمالك لرفع كفة الزمالك في الإستفتاء و ترجيحه على باقي الإختيارات .. لتصبح الفرحة فرحتين بالنصر الأبيض العظيم!

بعد الحملة البيضاء بيوم واحد تزيد نسبة الزمالك لتصبح النسبة الأكبر في الاستفتاء ليتحقق أمل الملايين, و كأن الاستفتاء سيهدي الكأس إلى الزمالك و سيخرج الأهلي من البطولة بالرغم أن كل من حاول تغيير نتيجة الإستفتاء بهذا الشكل يعلم جيدا أن الأهلي هو المرشح الأقوى لها, و إن لم يكن الأهلي فهو ليس الزمالك, و إن كان الزمالك فهو ليس هذا الزمالك الذي نراه على الإطلاق.

بالله عليكم أي استفتاء هذا الذي يستحق كل هذه الضجة و نشوب الخلافات و المشاكل؟ هل يصبح الإستفتاء عادلا عندما يشارك أكثر من نصف أصواته من جهة واحدة منتمية لفريق واحد؟؟ لا أعلم "ايه الحلو" في أن يكون الزمالك على رأس هذا الاستفتاء بالرغم أن معظم من وضع صوته للزمالك يعلم أن الأهلي هو المرشح الأول؟ أيصبح هذا الإستفتاء معبر عن رأي الناس؟؟ نفترض مثلا أن شخص أوروبي الجنسية قرر زيارة موقع الفيفا و عندما استعرض نتائج الإستفتاء وجد الزمالك المرشح الأول .. هل نال هذا الرجل المعلومة الصحيحة عن آراء المشاركين في الإستفتاء؟؟ أم أننا "بنضحك على نفسنا و خلاص!!"

و المفاجأة الثانية عندما أجد البعض الآخر بطالبني بشن حملة مماثلة على هذا الإستفتاء لرفع نسبة إختيار "فريق آخر" على AhlyNews.com و كأن الأمر تحول إلى حرب عالمية دولية تهدد الكيان الأحمر!

من فضلكم .. كفانا إثارة للتعصب الأعمى الذي أصبح يركب عقول الكثير و الكثير من الجمهور المصري .. كفاية .. اتخنقنا!

تعليقات