نظرة تحليلية ..... على مباراة الأهلي الافتتاحية !

الأحد 14 أغسطس 2005, 15:54 كتب :

إلا أن فوز الأهلي وعلى الرغم من الأداء الضعيف لحامل اللقب يعتبر فوزا مهما في مشوار الفريق للحفاظ على اللقب المصري للمرة الثانية على التوالي.

.

ولنأتي وإياكم إلى تحليل هذه المباراة التي لم تنل إعجاب الكثير من محبي وعاشقي الفانلة الحمراء في مصر و مختلف أنحاء العالم العربي وذلك لما قدمه أبطال القرن من أداء متواضع أمام فريق متواضع ! :

.

# تشكيل الأهلي في تلك المباراة خاطئ بداية من قائمة الـ 18 فالخطأ الذي وقع فيه مانويل جوزيه في اختيار قائمة الـ 18 هو عدم دخول أحمد بلال في القائمة لأكثر من مرة وبالتالي سوف يُفقد هذا اللاعب المؤثر والمهم والخطير.

.

# أما عن خطأ مانويل جوزيه في التشكيل فقد أشرك محمد أبوتريكة ( البعيد تماما عن مستواه ) ولم يشرك وائل رياض ( المتألق ) كما توقع الكثير.

.

# في شوط المباراة الأول لم نر الضغط من لاعبي الأهلي على لاعبي الكروم فتركوهم إلى أن دخلوا في أجواء اللقاء وبادلوا النادي الأهلي الهجمات الخطيرة في ظل غياب تام للتركيز في صفوف الفريق.

.

# وضح على عماد متعب ( الأنانية الشديدة ) وهذا ما لاحظناه أيضا في مباراة أياكس الأخيرة ويجب على مانويل جوزيه أن ينبه على متعب حتى لا يخسر الكثير مستقبلا !

.

# لم نر أي هجمة للنادي الأهلي إلا بعد مرور أكثر من نصف الشوط الأول ... ليه ؟؟

.

# محمد أبوتريكة ماذا يفعل ؟؟؟ ماذا تفعل يا أبوتريكة ؟؟؟ لم نعهدك هكذا ولم نرك هكذا من قبل ولكن ... لكل جواد كبوة ويبدو أنك في كبوة !

.

# نزول هادي خشبة بديلا عن حسن مصطفى ( المصاب ) قرار صائب من المدير الفني.

.

# هادي خشبة العائد المتألق لم نشعر بأنه عائد من إصابة ولم يشارك في فترة إعداد بل شعرنا وكأنه يلعب مع الفريق منذ زمن !

.

# للأسف .... لاعبو الأهلي حاليا في صورة مزرية ولهم كل العذر في ذلك للإرهاق الشديد الذي يتعرضون له ... مباراة تلو مباراة تلو مباراة ..... وهلم جرا

.

# مع كل مباراة تمر على الأهلي يثبت عصام الحضري أنه الحارس الأول في مصر.

.

# هدف جيلبرتو الذي أحرزه ليس وليد صدفة .... فعلى ما يبدو فإن جيلبرتو مدرب على تلك الكرة وإذا جاءت الكاميرا على وجه مانويل جوزيه بعد الهدف لرأيناه ( يهز رأسه ) وهذا يعني رضاه عن التنفيذ وهذا يعني أيضا أن جيلبرتو مدرب ، فهنيئا أيها الجندي المجهول.

.

# يمكن تلخيص الشوط الأول بأنه اتسم بالفردية والأنانية من ثلاثي الهجوم متعب وأبوتريكة وفلافيو ولم نر الفاعلية المطلوبة على مرمى الكروم وربما يعود ذلك إلى الإرهاق الشديد الواقع عليهم ولكن لم نر الأهلي في تلك الصورة منذ زمن ... ليه يا أهلي ؟؟؟

.

# في شوط المباراة الثاني تحسن الأداء كثيرا لنزول وائل رياض ( شيتوس ) وخروج محمد أبوتريكة وهو تغيير كان ولابد أن يتم قبل بداية المباراة من الأساس

.

# وائل رياض لاعب مشاكس يملك مهارات فردية عالية قادرة على فك طلاسم الدفاع المتكتل للكروم وهذا ليس انتقاصا من نجم النجوم محمد أبوتريكة ولكن أبوتريكة لا يصلح أن يلعب تلك المباراة لأنه ليس في مستواه المعروف وإشراكه في هذه المباراة ... ظلم له !

.

# فلافيو تألق بشدة وفي تلك المباراة أستطيع أن أطلق حكمي عليه بأنه : لاعب ذو مهارات عالية ومفيد جدا للفريق وما يحتاجه فقط مباراة أخرى !

.

# هدف عماد متعب الذي صنعه فلافيو هدفا جميلا وتعامل كلا المهاجمين مع الكرة باحتراف شديد فـ فلافيو توقع أن ينطلق متعب ويأخذ مدافع الكروم في ظهره فلعبها بمكر ليتعامل معها متعب بذكاء شديد و ( يركنها ) من فوق حارس مرمى الكروم.

.

# ما هذا يا متعب ؟؟؟ أتفننت في إضاعة هدف لا يضيع من ( طفل صغير ) ؟؟؟! ماذا تفعل ؟؟؟

.

# حارس مرمى الكروم لم يتألق في إنقاذ القذائف التي أطلقها لاعبو الأهلي وعلى رأسهم محمد شوقي ... بل... لاعبو الأهلي ركلوا الكرة حيث يوجد حارس مرمى الكروم !!

.

# تحسن الأداء في شوط المباراة الثاني لا يعني أننا معجبين به لأن الأداء ليس على المستوى المطلوب وينقصه الكثير والكثير !

.

# يمكن تلخيص الشوط الثاني في تخلص اللاعبين من الأنانية التي اتسموا بها وتخلصهم من عيوب الشوط الأول والتي كان أبرزها عدم الضغط على الخصم وهذا يعني أن لمانويل جوزيه كلاما كثيرا بين شوطي اللقاء .. يا ترى ما هو ؟؟

.

# ألف مبروك للنادي الأهلي حصوله على الثلاث نقاط ولكن ............ !

تعليقات