مرتضى منصور و حسن مصطفى !

الخميس 04 أغسطس 2005, 09:53 كتب :

إلا أن الغريب في ذلك ليست المشكلة ( إطلاقا ) وإنما الشارع الكروي المصري الذي لم يحزن على تلك المهازل وكأنه تعاطى جرعة مضادة للإحساس أو أنه أصيب بتبلد كروي من كثرة ما نرى من عجائب الدنيا في مصر !

.

* نادي الزمالك ناد محترم وعريق ويعتبر من أفضل الأندية العربية على الإطلاق إلا أن ما حدث به من مهازل متمثلة في رئيس النادي ونائبه تنتقص كثيرا من شعبية هذا النادي العريق وتنتقص من أخلاقه ومبادئه الرياضية التي تقوم على أساس ( الروح الرياضية ) وهي تعني الكثير والكثير في عالم الأخلاق الرياضية بشكل عام.

.

* تابعت تصريحات السيد مرتضى منصور بشكل دقيق والتي قال فيها مجملا " أنا أدافع عن حقوق الزمالك المهدرة ….. أنا في حرب ولن أخرج منها خاسرا " ونيابة عن الجميع أود أن أتوجه إليك يا سيادة المستشار ببعض من الأسئلة لعلك تسمعها أو تراها أو الاثنين معا !!

  • الأخلاق الرياضية التي تعتبر حجر الأساس في ناديك العريق لم نرها على يدك ؟؟؟!
  • التعامل مع الأمور بحكمة وتأني وسمو أخلاقي لم نره على يدك ؟؟؟!
  • الرياضة يا سيادة المستشار ليست حرب ... الرياضة أخلاق !!
  • أي حقوق أهدرت في نادي الزمالك ؟؟؟!
  • يا سيادة المستشار القائد من المفترض أن يكون قدوة ! ولكن ! بعد ما حدث على مسمع ومرأى الجميع .. هل تعتبر نفسك قدوة لجماهير الزمالك ولاعبي الزمالك وإداريي الزمالك ؟؟؟!

* على الجهة الأخرى لم نرى الدكتور حسن مصطفى قد أدلى بتصريحات تسيء لنادي الزمالك وإنما تعامل مع الأمور بحكمة على أساس منصبه الكبير والذي يعتبر شرف وفخر لنا كمصريين قبل أن نكون رياضيين وعقد جمعية عمومية طارئة أسقطت عضوية نادي الزمالك من اتحاد كرة اليد نتيجة ما حدث من مهاترات متمثلة في رئيس النادي العريق .... ولا أخفي عليكم أن الحزن أصابني بعدما سمعت هذا القرار لأننا سوف نفتقد أحد أكبر القلاع الرياضية في الوطن العربي إلا أنني أحسست حينها بالفرح لأن القانون نفذ ونادي الزمالك ليس فوق القانون وأدركت أن الإصلاح الإداري قد يأتي على يد الدكتور المحترم حسن مصطفى ! ويبدو أن فرحتي بتطبيق القانون في مصر لم تكتمل بعد تدخل جهة إدارية ( غير رسمية ) هي وزارة الشباب ! وللأسف يبدو أن وزير الشباب يرى أن الزمالك فوق القانون وأن الأمور لا تتخذ بهذه الكيفية !

.

* تابعت آراء لنقاد محترمين تصف أن إسقاط عضوية نادي الزمالك من اتحاد كرة اليد ( خسارة ) وأن حسن مصطفى تعامل مع المشكلة بشكل شخصي وليس بشكل رسمي .... وعلى الرغم من احترامي الكامل لتلك الآراء إلا أنها آراء مخطئة لأن ما بدر من السيد مرتضى منصور ما هو إلا اختراق وقلة احترام للـ ( قوانين والنظم ) والقانون واضح وصريح وتم تطبيقه سواء كان على نادي الأهلي أو نادي الزمالك أو نادي كفر بطيخ !

.

* وأخيرا إذا لم ينفذ قرار الجمعية العمومية فأمام الدكتور حسن مصطفى أحد الحلين إما أن يتقدم باستقالة جماعية إلى وزارة الشباب ليزيد احتراما في نظر الجميع أو أن يمارس سلطته كرئيس للاتحاد الدولي لكرة اليد ويعاقب نادي الزمالك بشطبه نهائيا من ممارسة اللعبة وهو القرار الذي إذا ما اتخذه حسن مصطفى لن يلومه عليه أحد بل سيقع اللوم ساعتها على وزارة الشباب والتي تعتبر في لعبة كرة اليد أو كرة القدم ( جهة إدارية حكومية غير رسمية ) !

تعليقات