يا سيادة المحترم .. كان من الأول!!

الاثنين 30 مايو 2005, 12:04 كتب : عبدالرحمن مجدي

منذ اليوم الأول في قضية عمرو سماكة لم نسمع أي تصريحات من مسئولي الأهلي .. و بالرغم من تأكدي التام منذ اليوم الأول لأن سماكة لن يلعب إلا في الأهلي و هذا لم يكن "فكاكة" مني و لكن من واقع القانون الذي درسه جيد جدا سيادة المستشار المحترم .. لم...   يخرج علينا مسئول في الأهلي بالتصريحات النارية .. و حتى لم يردوا على ما وجه لهم من تهم و فضلوا العمل في هدوء ليعطوا درسا جديدا لجميع أندية مصر من كبيرها لصغيرها .. كيف يكون العمل .. و كيف ينتصر العقل على الصوت العالي و العنجهية و حب الأضواء و الشهرة و التركيز على الصفقات الإعلامية أكثر من الفنية.

و حتى عمرو سماكة نفسه .. فمنذ أن علم أنه سينتمي للقلعة الحمراء اختفى عن الأنظار و امتنع عن الأحاديث الصحفية .. و بالرغم من أننا في AhlyNews.com نجحنا بالفعل للتوصل للاعب في الوقت الذ كانت فيه الأزمة في ذروتها و صرح لنا بتفاصيل الأمور إلا أننا امتنعنا عن نشرها احتراما لرغبته و احتراما للأسلوب الذي اتبعه الأهلي في هذه القضية منذ بدايتها و إلى نهايتها .. و سياسة عدم نشر الخبر لسنا أول من ينفذها, بل إنها أصبحت سمة من سمات مواقع النادي الأهلي التي تحترم السرية التي يبرم فيها ناديها الصفقات و تعلم جيدا متي يمكن النشر و متى يجب أن نمتنع عن النشر لأن مصلحة الأهلي فوق أي شيء آخر.

أما على الناحية الأخرى فلم تكف الأكاذيب و التهديدات و كل ما هو بعيد كل البعد عن الرياضة و الروح الرياضية .. فمرة يطالعنا المستشار المحترم بتصريح " سماكة سيلعب للزمالك غصب عنه!" بالرغم من أنه –على حد قوله- من رجال القانون الأوائل في مصر و يعلم جيدا أن هذا لا يمكن أن يحدث و لا حتى في فرق الهواة! و مرة أخرى يخرج علينا بورقة يدعي أنها بخط يد سماكة تعبر عن رغبته في اللعب بالأهلي .. الشيء الغريب و الذي تجاهله الناس أو لم ينتبهوا له هو أنه لا يوجد أي دليل أن هذه الورقة موقعة من اللاعب .. فسواء أن كان قد قام بالتوقيع أم لا فهي ورقة غير رسمية و لا تعبر من قريب أو بعيد عن أي شيء .. كما أننا لم نكن زملاء لعمرو سماكة في المدرسة لنعرف هل هذا هو خط يده أم لا!

مبدأ العند هو الأساسي عن سيادة المستشار المحترم .. فبعد أن فاض به الكيل وجدناه يهدد عمرو سماكة بالشطب إذا ما تواجد في النادي خلال 48 ساعة .. و مرت الـ48 ساعة ليجد المستشار نفسه في مأزق .. فيعطيه 48 ساعة أخرى في مشهد كوميدي ساخر جدا .. فتمر الـ48 ساعة الجديدة بدون حضور اللاعب .. و نظرا لتأكده من تعقد الأمر و استحالة لعب سماكة للزمالك بعد هذه المواقف راح يطالب الترسانة بالمبلغ الذي دفعه الزمالك لشراء اللاعب, و أعلن أن الزمالك لا يشرفه انضمام لاعب لا يريد ارتداء الفانلة البيضاء .. الفانلة البيضاء "على عيننا و على راسنا" و لكن هل تذكرت الآن أن اللاعب لا يريد اللعب للزمالك و قد صرح بها حتى من قبل أن تبدأ المفاوضات؟ و كل من هم في الشارع المصري من الصغير للكبير أصبحوا على علم بأن سماكة لا يريد اللعب في الزمالك حتى و إن جهل البعض من هو سماكة و من هو الزمالك!

و العيب "مش على الزمالك وحده" و لكن يشاركه الترسانة و بقوة .. فكما ذكرت في مقالة سابقة أن صفقة عمرو سماكة مع الزمالك ما هي إلا مصلحة مشتركة حيث يدلي الزمالك بصوته لدوري المجموعتين, فهاهو حسن فريد رئيس نادي الترسانة يتجرع من كأس المستشار المحترم .. و ها هو مطالب برد مبلغ الـ2 مليون جنيه بعد أن سمعنا أنه تم صرف جزء كبير منهم و إن كان انتقال هاني حسن لاعب الفريق للزمالك قد يحل الأزمة بعض الشيء .. و بالتالي كان من الطبيعي جدا أن يتلقى الأهلي فاكس من الترسانة الذين عادوا يحاولون أن "يجروا ناعم" من جديد لإنهاء الصفقة لمصلحة الأهلي .. و بالطبع قد يختلف ثمن الصفقة خاصة و أن اللاعب أكد أنه لن يلعب إلا للأهلي و بالتالي بات عرض الأهلي مقبولا لا محالة حتى و لو انخفض للربع و دعونا نرى الأيام القادمة و ما ستسفر عنه.

خلاصة الأمر .. درس جديد من إدارة الأهلي و نادي المبادئ .. نعم نادي المبادئ رغم أنف الحاقدين .. درس لنادي المبادئ البيضاء المصطنعة و المبادئ التي ترفع شعار "الغاية تبرر الوسيلة" في قيادة مجلس الإدارة الجديد برئاسة .. "المستشار المحترم"!!

تعليقات