نظره واقعيه لصفقات الاهلي

الأربعاء 11 مايو 2005, 10:35 كتب :

و مع نهاية الموسم الرياضي تبدأ و كالعادة محاولة التنبؤ بمن سيترك القلعه الحمراء.. ورغم ان تقرير جوزيه حاول تفادي ذكر اسماء بعينها وبالاخص كابتن الفريق النجم الخلوق هادي خشبة الا ان هناك شبه اجماع على ان القائمه ستخلوا من اسماء عديده مثل احمد رضوان و عماد النمر و كاستلو...   ..

و بنظرة سريعة على صفوف الفريق سنجد في حراسه المرمى شريف اكرامي افضل ناشئ في مصر و شارك في كاس العالم للشباب و شارك مع الفريق الاول في بعض المباريات موسم 03/04 و تألقه مع الفريق كان سبب في وصول العديد من العروض للاحتراف في الخارج اما بالنسبة لامير عبدالحميد فقد اشركه جوزيه في مباراه الاسماعيلي رغم صعوبه اللقاء لتاكده من قدرات امير و في اعتقادي انه سوف يكون حارس الاهلي الاول في فترة قصيرة حيث اشاد الجميع به .. اما حارس الاهلي الاساسي هذا الموسم و هو افضل حارس في نظر الكثيرين حيث تالق بشكل ملفت للانظار و ساهم بشكل كبير في تحقيق الارقام القياسيه و يكفي القول انه لم يدخل مرماه سوى 10 اهداف في 20 مباراه لعبها الحضري ولا اعتقد ان يحدث اي تغير في هذا المركز رغم اصرار جوزيه على شراء حارس اخر الا اني لا اعتقد ان الاهلي سوف يقدم علي هذه الخطوه الا في حالت احتراف الحضري و هو ما طلبه اللاعب.

اما خط الدفاع فهو مستقر و لن يحدث فيه اي تغير و اتوقع ان يستمر الثلاثي عماد النحاس و وائل جمعه و شادي محمد لموسم اخر مع اعطاء الفرصه لبعض اللاعبين امثال رامي عادل و الذي تالق في الفتره الاخيره كما انه يمتاز بروح قتاليه عاليه و قد يحدث تغير في حالت رحيل احمد السيد الذي صرح للموقع برغبته في الرحيل عن النادي في ظل عدم اقتناع جوزيه به و من المؤكد ان الجهاز الفني سوف يدعم مركز المدافع الايمن بعد رحيل احمد رضوان..

ولا يختلف وسط الاهلي كثيرا عن الدفاع فالكل يعرف مدى قوته و هو ما جعل تواجد الثلاثي محمد شوقي و بركات و حسن ممصطفى ضروري في المنتخب و من المتوقع احتراف محمد شوقي في الخارج و هو ما يحلم به اللاعب و كان سبب في ترك اللاعب للفريق في منتصف الموسم باحثا عن فرصه الاحتراف و رغم وجود العديد من اللاعبين اصحاب المهارات الخاصه ولكن من الصعب وجود لاعب في امكانيه شوقي م هو ما دفع الجهاز الفني في محاوله التعاقد مع اكوتي المحترف في المصري على سبيل الاعاره..

و بالنسبه لخط الهجوم فرغم انه احرز 58 هدف في 26 مباراه الا انه يمثل مشكله حقيقيه بالنسبه للجهاز الفني حيث ان الفرص الضائعه هي السمه التي تميز هجوم الاهلي و لا اظن ان الاهلي بامكانه اضاعه هذا الكم الهائل من الفرص في بطوله افريقيا نظرا لقوه المنافسه و صعوب الوصول للمرمي او بمعنى اخر الفرصه سوف يصعب تعويضها.

و من المتوقع ان تبقى القائمه كما هي مع رحيل الثلاثي المذكور و معهم سيد عبدالحفيظ او احتراف احد اللاعبين و شراء لاعبين لا اكثر لتدعيم بعض المراكز اما في حالت تغير القائمه من 30 لاعب الى 25 لاعب فمن المؤكد ان نجوم كثيرة سوف ترحل عن الفريق امثال هادي خشبه و سيد عبد الحفيظ و هو ما قد يغضب جمهور الاهلي, لكن دعونا ننتظر..

تعليقات