رد واجب على الحاقدين .. و رسالة لأحمد رمزي !

الأحد 01 مايو 2005, 01:34 كتب : عبدالرحمن مجدي

في البداية أحب أن أشير لما تم نشره في أحد المواقع البيضاء التي أكن لها كل احترام و تقدير .. فالموقع يقدم مادة صحفية ممتازة لكن كانت المفاجأة بالنسبة لي هي نشر مقالة تفتقد أبسط مبادئ الصحافة! مقالة كان شغلها الشاغل أن تتهجم على إنجازات الأهلي هذا الموسم و تنسبها...   للآخرين .. العجيب أن هذه المقالة لم تتحدث عن الزمالك من قريب أو بعيد بل تم نشرها فقط لإثارة السخرية عن الأهلي, و إطلاق الألفاظ التي لا يصح أن نتفوه بها على الأهلي و جماهير الأهلي .. فلم أتوقع أبدا أن أقرأ مثل هذه الكلمات في مقالة على موقع من المواقع المحترمة على شبكة الإنترنت!!

و أعتذر عن طول المقالة هذه المرة لكني أؤكد أهمية كل ما فيها .. الأهلي إنجازاته غنية عن التعريف و ليس بحاجة لما سأقوم بكتابته أو ما سيقوم غيري بكتابته فالأهلي هو صاحب الـ30 دوري بفارق 19 بطولة دوري عن أقرب المنافسين .. الأهلي هو أقوى هجوم و أقوى دفاع .. الأهلي هو الفريق الذي يحتوي على أفضل مهاجم و أفضل لاعبي وسط و أفضل لاعبي دفاع .. هو الأهلي الغني عن التعريف!

اسمحوا لي أن أتحدث ببعض التفاصيل عن هذه المقالة التي أثارت حزني و استيائي لما وصل إليه حال الصحافة المصرية .. بل أني أؤكد أن الصحافة المصرية بريئة ممن يدعون أن انتماءهم لها بدون أدنى حق .. هذا الكاتب الذي تفرغ لسباب الأهلي و توجيه التهم الباطلة له تعدى كل الخطوط الحمراء مما اضطرني أن أوجه الرد باسم AhlyNews.com و باسم جماهير الأهلي الوفية جميعها التي لم و لن ترضى بمثل هذا الإعتداء على اسم النادي الأهلي .. لأن الأهلي فوق الجميع .. و سيظل فوق الجميع!

في بداية الحديث, أحب أن أرد على حديث كل الجهات البيضاء التي طالما رددت هذه المقولة الفارغة التي تؤكد أن الأهلي فاز ببطولة الدوري بمساعدة اتحاد الكرة الذي سخر كل شيء من أجل عيون الأهلي .. لكني تعجبت كثيرا من النقطة التي تحدث عنها الكاتب و هي زيادة قوائم الفرق إلى 30 لاعبا .. و كأن الاتحاد زاد عدد لاعبي قائمة الأهلي فقط إلى 30 لاعبا و الفرق الأخرى ظلت 25!! بل و يتهمون لجنة التعاقدات الناجحة جدا في الأهلي بتفريغ الأندية الأخرى من نجومها .. و كأن التعاقد مع اللاعبين الذين احتاجهم الفريق أصبح جريمة في الوقت الذي نامت فيه لجنة التعاقدات في الزمالك في العسل و لم تبرم إلا الصفقات الفاشلة التي تم إلغاؤها لاحقا!

و أن يعترض الكاتب عن ابتعاد لاعبي الزمالك عن المنتخب الوطني فهو أمر غريب حقا!! فبالله عليكم من من الزمالك استحق الإنضمام للمنتخب و لم ينضم؟؟ عبدالحليم على و عبدالواحد السيد هما اللاعبان الوحيدان اللذان أدا بروح جيدة الموسم الذي أنهاه الزمالك في المركز السادس و بالفعل قام تارديللي و من بعدهم الكابتن حسن شحاتة بضمهم لصفوف المنتخب بشكل دائم و صاحبهم في بعض الأوقات طارق السعيد و طارق السيد و أرجو من المعترض أن يذكر لي اسما واحدا يستحق الإنضمام للمنتخب من هذا الفريق الذي نال المركز السادس و حقق فوزا واحدا في الدور الثاني من هدف من تسلل واضح!!

و إذا كانت النغمة السائدة الآن أن للزمالك حق في قضية مباراته مع المصري في كأس مصر فليكن .. و إذا اعتبرنا أن المدعو سيد متولى رئيس النادي المصري بالفعل اعتدى على حكم المباراة و للزمالك الحق في احتسابها لصالحه, فأين ذهب الفريق الذي خسر في هذه المباراة بنتيجة 2-1؟؟ لماذا لم يؤدي الزمالك و يفوز بنتيجة تؤهله للدور نصف النهائي و تبعده عن المشاكل؟؟

و بعد أن قدم عصام عبدالمنعم استقالته من رئاسة اتحاد الكرة احتراما لنفسه بل و اعتذر عن خوض الانتخابات بعد أن ألغت الوزارة بعض قراراته يتهمونه بالهروب و يطلقون عليه الألقاب الساخرة .. و نسيوا أنه ليس آخر اتحاد لا يوفق في إحضار مدرب أجنبي كفء للمنتخب و يكفي الحالة التي وصل لها المنتخب الوطني هذه الأيام بقيادة حسن شحاتة المدرب القدير.

و النقطة التالية التي تحدث عنها الإعلام الأبيض هي مساندة الإعلام المصري للأهلي !! سبحان الله .. أبعد أن ينجح الأهلي في تشكيل فريق قادر على اكتساح أي فريق منافس أليس أمرا طبيعيا أن ينال حقه من المدح؟ و في الوقت الذي يفشل فيه الزمالك في تحقيق أي فوز حقيقي في الدور الثاني أليس طبيعيا أن يكون مثار استياء جميع النقاد الرياضيون؟ بل و الأغرب أن يتساءل هذا الكاتب لماذا لم يهتم الإعلام بعدم تلقى الزمالك أي هزيمة في 52 مباراة متتالية و نسي الضجة التي أثيرت وقتها و كلنا رفعنا القبعة للزمالك لكن ليس مطلوبا منا نظل نمجد في الفريق الذي لم يهزم 52 مباراة حتى الموت!!
و الجديد في هذه المقالة أن الكاتب يتدخل في تفكير بركات و يجزم بأنه لم يعلن فرحته بأهدافه في الإسماعيلي في مباراة الستة منذ أسابيع خوفا من جمهور الإسماعيلي .. أما أن يكون بركات هو لاعب خلوق ليس له مثيل في الدوري المصري فهو أمر غير وارد في رأيه .. لأنه يرتدي الفانلة الحمراء!

و الغريب أيضا أن مصر كلها ضد الزمالك .. فحتى رجال الأمن ضد الزمالك !! فالكاتب يروي أن رجال الأمن منعوه من دخول الاستاد بعلم بعصا خشبية بينما سمحوا بذلك لجمهور الأهلي .. لكن هنا أود أن أذكر أني واحد من جمهور الأهلي المذكور و قد فشلت في دخول الاستاد بعلم بعصا خشبية بعد أن نزعها رجل الأمن مني .. يبدو أنه كان زملكاوي على الأرجح!

و يبقى أن أذكر أنه أمر غير مقبول إطلاقا أن يتحدث مثل هذا الكاتب الذي يكتب للمرة الأولى عن ناقدنا الرياضي الكبير الكابتن حسن المستكاوي و سيطلق عليه الألقاب غير المقبولة .. فمن هو هذا الكاتب ليتحدث عن كابتننا حسن المستكاوي؟؟ و غير مقبولا أيضا أن يصف معلقنا المحبوب مدحت شلبي بهذه الألفاظ غير اللائقة .. فليس معنى أنه علق على مباراة الـ6-1 الشهيرة أن يكرهه جمهور الزمالك بهذا الشكل لكن بالطبع هم معذورون, فهي مباراة لا تنسى و من الوارد جدا أن تسبب عقدة نفسية للبعض!!

في النهاية ألتمس العذر لهذا الكاتب لعدة أسباب .. أبرزها, من شاهد فريق الأهلي و هو يحتفل بدرع الدوري التاريخي بعد مباراته مع المحلة يحق له أن يتحسر على فريقه .. ففرحة الدوري ما بعدها فرحة , حتى لو ادعى البعض غير ذلك .. لكني أتوجه بالعتاب للموقع -الذي أؤكد احترامي له- على نشره لمثل هذه المقالة في مثل هذا التوقيت, فيجب أن لا ننساق وراء ساعات الغضب و ننسى فيها مبادئ الصحافة و الروح الرياضية.

أما أحمد رمزي فهو الرجل الذي منذ أن بدأ الموسم بدأ الحديث عن صفقات الأهلي و وصفها بالبلالين, و بعد أن فوجئ بالأهلي يفوز في جميع مبارياته في الدوري الأهلي وعد جماهيره بإحدى البطولتين المحليتين علما بأنه كان قد تأكد من فوز الأهلي بالدوري لذلك الموسم و بعد الخروج من الكأس بطبيعة الحال يتوجه إلى أن خروج الزمالك غير مستحق.

هذا الرجل في إحدى أحاديثه التليفزيونية أكد أن الزمالك نادي بطولات –لا إعتراض- لذلك فبالنسبة له المركز الثاني يتساوى مع المركز العاشر في الدوري محاولا أن يبرر تارجع مركز الزمالك بهذا الشكل لأول مرة منذ سنوات !! و نسي أحمد رمزي أن المركز الثاني كان سيؤهله للعب في كأس رابطة الأبطال الأفريقية و دوري أبطال العرب, و نسي أنه بهذا المركز الذي حققه فريقه هذا الموسم –السادس- لن تكون له أي مشاركات خارجية في الموسم بعد القادم إذا خرج الزمالك من كأس رابطة الأبطال الأفريقية الحالية – وهو ما أتوقعه أنا شخصيا- .

و في حديث تليفزيوني أيضا يؤكد أحمد رمزي أنه لن يدرب في مصر إلا الزمالك, فقد ظن رمزي أن هناك فريقا آخر في مصر قد يقبل أن يتولى هو مهمته, لكن عموما أتمنى أن يظل على هذه الكلمة حتى أن بعد أن يترك الزمالك .. عاجلا أم آجلا.

ما رأيك الآن يا رمزي؟ فريقك في المركز السادس و عدد نقاط الأهلي يفوق ضعف عدد نقاط الزمالك و أصبحت في موقف مؤسف أمام جماهيرك .. و الأهلي "فريق البلالين" هزم فريقك رايح جاي .. بالأربعة و بالتلاتة!

بل و بعد ما أثيرت مشكلة مباراة الزمالك و المصري وجدنا مجلس الإدارة الجديد يهدد بالإنسحاب من مباراة الفريق أمام بلدية المحلة في الأسبوع الأخير من بطولة الدوري, لكنني لا أبالغ عندما أقول أنني كنت متأكد من قرار التراجع الذي صدر في اللحظة الأخير حيث قرر الزمالك خوض اللقاء لسبب بسيط جدا .. ففي حالة انسحاب الزمالك سيتم توقيع العقوبة المتعارف عليها – و التي علمنا بها بعد أن انسحب الزمالك أمام الأهلي مسبقا- و هي خصم تسع نقاط و غرامة مالية .. و المشكلة ليست في الغرامة المالية لكنها في التسع نقاط, كانوا كفيلين للهبوط بالزمالك للدرجة الثانية, ففي هذه الحالة سنخصم رصيد تسع نقاط بالإضافة إلى نقطة التعادل التي حققها الزمالك في هذه المباراة, غير ذلك فسينال البلدية "أقرب الهابطين" نقاط المباراة الثلاث لنرى الزمالك في الممتاز (ب) الموسم القادم!!

ليتنا نتعلم من أستاذتنا الكبار مبادئ الصحافة و نتحلى بالروح الرياضية و مهما كانت الأسباب فلنبتعد عن الكتابة أوقات الغضب و نلقى نظرة موضوعية على الأمور!

تعليقات