بشفافية .. برافـو عصـــــــــــام عبد المنعـــــم!

الخميس 21 أبريل 2005, 17:54 كتب :

  • أقول كان عبد المنعم موفقا فى تقديم استقالته من رئاسة اتحاد الكرة اعتراضا على نسف وزير الشباب ممدوح البلتاجى لكل ما سبق ان قام به الأتحاد من عمل لائحة النظام الأساسى للمرة الأولى فى تاريخ الأتحاد, وبعد ان حددت الوزارة عدد أعضاء الجمعية العمومية بأربعين ناديا طبقا لنظامها فى احتساب...   مشاركتها فى انشطة الأتحاد .. .بعد كل ذلك نفاجأ بالوزير يلغى الائحة وما صدر من قرارات الجمعية العمومية .. بل و زاد عدد أعضائها الى 84 ناديا.. وهو قرار غير موفق على الأطلاق لوزير الشباب الذى اصدره على خلفية تأثره بجلسة مجلس الشعب واعلانة امام اعضاء البرلمان بانة سوف يزيد عدد اعضاء الجمعية العمومية دون استشارة احد قبل اتخاذة القرار او الأطلاع على اللوائح التى تحكم هذة القضايا .

    وبدورى اتساءل كيف يمكن لوزير يدعى انة يؤمن بالديمقراطية ان يصدر مثل هذة القرارات التى لا تتفق اطلاقا ما ننادى بة من حرية مؤسسات المجتمع المدنى فى اتخاذ القرارات التى تتلائم مع مصلحتها .. الوزير هنا اعتدى على حق اتحاد الكرة ونصب العداء للكيانات الدولية وهو اتحاد الكرة الدولى .. فما معنى ان يقر اتحاد الكرة لائحة النظام الأساسى من الجمعية العمومية ثم يعتمدها من وزارة الشباب ويرسلها للفيفا ثم ياتى الدكتور البلتاجى ليلغى كل ذلك!

  • لا اتصور ان ما يحدث الأن على الساحة الرياضية هو صراع معلن بين الدكتور البلتاجى وزير الشباب والسيد انس الفقى وزير الاعلام لكن ما معنى ان يقوم البلتاجى بالغاء كل ما قام به الوزير الفقى ثم عودة مسعد ابوالرجال الى رئاسة جهاز الرياضة مرة اخرى .. واخشى ان تزداد حالة الفوضى والأرهاب فى الشارع الرياضى .. وها هى الأحداث الجارية تشير الى ذلك..

    إن ما حدث مع عصام عبد المنعم من تقديم استقالته واعتذاره عن خوضه الترشيح للانتخابات هو اكبر دليل على شيوع (ثقافة البلطجة) فى الوسط الرياضى.. التى لن يكون لها سقف تنهار امامه مادمنا لا ننظر للمصلحة العامة فى شىء.

    إن عصام عبد المنعم الناقد المحترم الذى أتشرف بالعمل معه فى القسم الرياضى بالأهرام أكبر كثيرا من العمل لمصلحة (الغوغائية).. ويكفيه شرفا ما قام به من اصلاحات خلال عام سيضع الذين سيأتوا بعده فى مأزق كبير بعد ان كشفهم بعمله الجاد والمنزه عن اى مصلحة شخصية.

تعليقات