الاتحاد الليبي يفلت من الأهلي بتعادل سلبي على أرضه و وسط جماهيره في الذهاب

الأربعاء 26 سبتمبر 2007, 03:38 كتب : مصطفى سلامة

كاد الأهلي أن يحقق فوز ثمين و غالي على الاتحاد الليبي في المباراة التي أقيمت بينهما بطرابلس، بعدما أضاع الأهلي أكثر من هدف محقق و انتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

بدأ الأهلي بتشكيل مكون من: عصام الحضري، شادي محمد، أحمد السيد، عماد النحاس، أحمد عادل، جلبرتو، أنيس بوجلبان، حسام عاشور، محمد بركات، محمد أبوتريكة و فلافيو، و هو تشكيل هجومي إلى حد ما، أو على الأقل لا يمكن وصفه بالدفاعي.


بدأت المباراة بنشاط ليبي في الدقائق الثلاث الأولى لينقذ أحمد السيد كرة غاية في الخطورة من على خط المرمى بعدما تخطت الكرة الحضري و كانت في الطريق لتكون الهدف الأول للنادي صاحب الأرض و الجمهور الاتحاد الليبي.


بعدها بعدة دقائق ينقذ دفاع الاتحاد كرة من محمد بركات من اختراق من الجانب، لتكون بداية ساخنة للمباراة لتبدأ بعدها سيطرة الأهلي التامة.


سيطر الأهلي تماماً و تبادل لاعبوه الكرة في وسط الملعب بشكل أكثر من رائع، مرة في الأخرى مع هجمات و اختراقات كانت أخطرها لأبوتريكة الذي راوغ مدافع الاتحاد الليبي و لعب هات و خد مع فلافيو و سدد قوية بيسراه لينال منها ضربة ركنية لضيق الزاوية.


لم يشهد الشوط الأول الكثير باستثناء سيطرة الأهلي التامة على وسط الملعب و تناقل لاعبوه الكرة بشكل أكثر من رائع وضع لاعبو الاتحاد الليبي في وضع عاجز.


مع بداية الشوط الثاني لم يتغير الحال كثيراً، إذ حاول الاتحاد الليبي من محاولة من ناحية اليسار من كرة مرت من شادي محمد تصدى لها الحضري، بعدها يبدع فلافيو بكرة خلفية مزدوجة بفكر رائع، إلا أنها تخرج منه ضعيفة في يد حارس المرمى.


يجري الأهلي تغييراً اضطراريا بعد إصابة أحمد عادل، ليلعب حسن مصطفى بدلاً منه، فيميل محمد بركات للجبهة اليمنى و يلعب حسام عاشور و حسن مصطفى و أنيس بوجلبان في منتصف الملعب و تزيد سيطرة الأهلي على وسط الملعب، و هو نفس تشكيل مباراة الزمالك الأخيرة.


بعدها بدقائق يخرج حسام عاشور و يلعب وائل جمعة بدلاً و يميل أحمد السيد للجبهة اليسرى و يميل جلبرتو للعب في وسط الملعب و تستمر ألاعيب جوزيه التكتيكية الناجحة في تلك المباراة.


بعدها يقتنص فلافيو كرة رائعة من وسط مدافعي الاتحاد الليبي و حارس مرماهم بـ"لوب" رائع يمر فوق المرمى و يحتسب الحكم ضربة حرة ضد فلافيو، ثم تتصدى العارضة لرأسية وائل جمعة وسط سيطرة أهلاوية تامة.


و يضيع بركات أخطر فرص الأهلي من كرة ارتدت من دفاع الاتحاد الليبي ليطلق بركات صاروخاً تخطى حارس المرمى لينقذها مدافع الاتحاد الليبي من أمام مرماه، ثم يجري الأهلي تغييراً أخيراً بنزول أحمد صديق بدلاً من محمد أبوتريكة.


حاول أحمد صديق بشتى الطرق خلق أي فارق فراوغ فشكل ممتاز من كرة نال منها ضربة ركنية، قبل أن تنتهي المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.


بهذه النتيجة يحتاج الأهلي للفوز بأي نتيجة على الاتحاد الليبي بالقاهرة ليتأهل للنهائي، بينما التعادل السلبي يجعل المباراة تتوجه لضربات الجزاء الترجيحية، أما في حالة التعادل الإيجابي لا قدر الله فيتأهل الاتحاد الليبي مباشرة.

تعليقات