الأهلي يطارد طلائع الجيش على القمة بفوز عادي على الترسانة بهدف نظيف

الخميس 27 سبتمبر 2007, 23:51 كتب : مصطفى سلامة

حقق الأهلي فوزاً عادياً افتقد الحماس، و ذلك بعدما أقيمت المباراة في استاد القاهرة الذي خلى من كل المتفرجين تنفيذاً لعقوبة المباراة بدون جمهور.


بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من: عصام الحضري، شادي محمد، أحمد السيد، عماد النحاس، إسلام الشاطر، جلبرتو، حسن مصطفى، أنيس بوجلبان، معتز إينو، محمد أبوتريكة وفلافيو.


بدأ الأهلي اللقاء بداية قوية إلى حد ما افتقدت الحماس و الوصول للمرمى، حيث حاول أبوتريكة عدة محاولات فردية مع فلافيو، و منها محاولة لأبوتريكة الذي راوغ أكثر من لاعب و سددها ضعيفة بجوار القائم دون أن تشكيل خطورة على المرمى.


تمر الدقائق و ينال فلافيو ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، يتصدى لها أبوتريكة، و يحاول حارس مرمى الترسانة أحمد سعد في "تظبيط" الحائط البشري و كأنه يعلم الخطورة التي تمثلها تلك الضربة على مرماه، إلا أن بالرغم من ذلك فشل في الحفاظ على شباكه نظيفة بعدما أودعها أبوتريكة في المرمى بشكل رائع و دون فرحة جماهير!


بعد نصف ساعة تقريباً يخرج حسن مصطفى و يلعب عماد متعب بدلاً منه، و يحاول متعب بذل مجهود جبار في الربع ساعة المتبقية من الشوط لكن دون جدوى.


يبدأ الشوط الثاني بنفس التشكيل الذي يضم عماد متعب، و كانت الفرصة الأخطر للنادي الأهلي من كرة لأحمد السيد اخترق بها للأمام و لعبها عرضية رائعة قابلها فلافيو برأسية قوية ينقذها أحمد سعد و يمسكها بين أحضانه.



يرد الترسانة بتسديدة قوية لمحمود سمير يتصدى لها عصام الحضري و يحاولها لركنية بعدم فضل إبعادها عن الإمساك بها لكونها "لفة".


يخرج أبوتريكة و يلعب أسامة حسني بدلاً منه، ثم يخرج فلافيو و يلعب حسام عاشور بدلاً منه ليستنفذ الأهلي تغييراته الثلاثة.


بخلاف ذلك لم يشكل أي من الفريقين، حيث حاول الأهلي عدة محاولات عن استحياء بتسديدات بعيدة من معتز إينو لم يحالفه فيها الحظ، بينما فشل الترسانة في تشكيل أي خطورة أيضاً لتنتهي المباراة التي افتقدت معالم الكرة الجميلة بفوز الأهلي بهدف وحيد.


و بذلك يرتفع رصيد الأهلي لـ14 نقطة بفارق نقطتين عن طلائع الجيش، ليحتل المركز الثاني بعدما تخطى بتروجيت صاحب المركز الثالث و صاحب الـ13 نقطة.

تعليقات