Offerna.com

بالصورة| [وجهة نظر] التشكيل الأفضل للأهلي لحسم السوبر بمزاج مختلف!

عدد التعليقات: 9
كتبه : شـــادي ألمــاظ

[فنياً] يحتاج الأهلي لوجود أكثر من لاعب يمتلك الخبرة بالتشكيلة الاساسية برفقة النجوم الشباب خلال هذا اللقاء الصعب والمرتقب يوم الخميس.

 

فالفريق يحتاج لتشكيلة "متخرش الميه" وعقلية وفكر وحلول هدوء ومزاج مختلف من المدير الفني لوضعها لحسم اللقب الحاسم كما هو موضح بالصورة الأولى "الفوتوشوب" على طريقة باسم يوسف..والتي اتمنى ان لا تغضب يوسف المدرب!.

فالتشكيل الأفضل من وجهة نظري للأهلي خلال هذا اللقاء سيكون على النحو التالي:

خط الدفاع:

الأهلي يحتاج بشدة واكررها للمرة المليون لمشاركة رامي ربيعة في مركز قلب الدفاع وليس مركز آخر برفقة محمد نجيب ، فنتذكر مشاركة الثنائي الرائعة خلال لقاء العودة أمام غانا بالقاهرة.

ربيعة يتميز بالقدرة على ابعاد الكرات العرضية بشكل مميز كما يجيد التغطية ، كما أنه ورقة من الممكن "تحريكها" وفقاً لأحداث المباراة سواء في وسط الملعب ، أو سواء في الجبهة اليمنى في حالة عدم قدرة العائد من الإصابة أحمد فتحي على تأدية الـ90 دقيقة.

ولذلك مشاركة "ربيعة برفقة نجيب" ستزيد من قوة وصلابة خط دفاع القلعة الحمراء ، وذلك لا يقلل اطلاقا من الصخرة وصاحب الخبرات وائل جمعة ولكن مشاركاته الآخيرة بالدوري كلفت الفريق "نقاط" بالمسابقة وحتى وان كانت بسبب حكم اللقاء!.

كلمة للجهاز الفني: مشاركة ربيعة بالوسط بدلاً من الدفاع كانت من ضمن اسباب خسارة الأهلي لمباراة جونزو الصيني بمونديال الأندية!.

...........

الجبهة اليسرى:

مشاركة "معوض" وبعد عودته من الإيقاف بعد حصوله على 3 انذارات وغيابه عن لقاء الجونة ، مؤكدة بنسبة 100% ، فالخبرة معوض سيضيف الكثير لهذا المركز نظراً لقدرته على تقسيم مجهوده خلال الـ90 دقيقة بالإضافة إلى تقسيم دوره بين الهجوم والدفاع.

وذلك ايضا لا يقلل من أحمد شديد والذي من الممكن ان يكرر يوسف ما قام به خلال نهائي أفريقيا أمام أورلاندو بعد ان دفع به بالشوط الثاني أمام معوض للاستفادة من سرعاته في الجانب الهجومي "فقط"!.

..........
الجبهة اليمنى:

بالمباريات الآخيرة بالدوري كان المشهد غير مقبول ، حيث وجدنا احيانا سعد سمير يشارك واحيانا ربيعة ، واحيانا مانجا وظل الأهلي عاجز عن تصعيد أي لاعب صاعد لهذه الجبهة في ظل إصابة فتحي.

فعودة الجوكر تعتبر مؤكدة وتضيف الكثير والكثير لقوة المارد الأحمر وتخلق له جبهة في منتهى القوة.

................

ثنائي الارتكاز:
مشاركة عاشور تعتبر مؤكدة ، وقد تكون هناك مفاضلة بين شهاب وتريزيجيه ، ولكن كافة الجزار ستكون الاقرب حيث يعتمد عليه المدير الفني بالفترة الآخيرة ، كما ان تريزيجيه عادة ما يستخدمه يوسف في الشوط الثاني في حالة رغبة في التأمين الدفاعي ، أو لاسباب تكتيكية آخرى!.

.........
صناع اللعب:

1-اعتقد حدوث مفاجأة خاصة بعد ان عانى الفريق في الوصل للمرمى بالمباريات الآخيرة بالدوري الضعيف، ولذلك أرى ولابد من مشاركة موسى ايدان في التشكيلة الاساسية بدلا من أحمد شكري ، فالبوركيني في الدقائق القليلة التي يشارك بها تشعر بانه "متحرك" ويمتلك طاقات مطلوبة في منطقة الوسط من الممكن ان يوصل بها الفريق ويصنع هجمات أو يجد ثغرة للتمرير للمهاجمين.

2-كما ان تواجد السعيد ليس هناك مفر منه في ظل الغيابات والمفقودين من تريكة وبركات وغالي ، وعلى الجهاز الفني ان يطالبه بمزيد من التركيز في الملعب فقط واستخدام سلاح التسديدات الذي يجيده بقوة لفك اللغز خاصة ان الفريق التونسي من المتوقع ان يعتمد على الدفاع والمرتدات!.

3-
أرى ان مشاركة جدو في مركز "المهاجم المتأخر- أو كصانع لعب"  مطلوبة من أجل معاونة السعيد وايدان على الوصول للمرمى وهي النقطة التي ظل الأهلي عاجزاً عنها بالمباريات الآخيرة بالدوري ، كما ان وجوده داخل منطقة الـ18 هام للغاية وخطير وايضا من أجل معاونة معوض بالجبهة اليسرى وتقويتها..... شاهد التحرك والتفاهم بهذا الهدف!.

المهاجم الصريح:
 
رغم النقد الشديد الذي وجهته له بالفترة الآخيرة، ولكن مشاركته بالمران الآخير كانت مختلفة واكدت جاهزيته وحاجته لاثبات نفسه بعد خروجه من إصابة لإصابة جديدة بالفترة الماضية.. عماد متعب الفريق يحتاج إلى خبرته في هذا اللقاء ، كما ان اسمه سيمثل ضغط كبير على دفاع الفريق التونسي... ياريت يحالفه الحظ والتوفيق!.

.........وعلى دكة البدلاء هناك 5 اوراق أرى ان الجهاز الفني قد يحتاج لها خلال الـ 90 دقيقة كتغيرات وحسب سير اللقاء مثل: أحمد رؤوف – تريزيجيه - وائل جمعة – أحمد شديد - السيد حمدي الذي لا ننسى تألقه أمام الترجي ذهابا وإيابا في نهائي نسخة 2012 وبالتأكيد سيكون له دور  بالمباراة لاقتناع يوسف به بشدة.

شاهد صورة التشكيل التخيلية:

 

 

للتواصل مع الكاتب
أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الخميس 20 فبراير 2014, 14:23 كتبه: elbasha
EG
لي تعديل واحد عالتشكيله هو اشراك عمرو جمال مكان متعب وممكن اشراك متعب في الشوط التانى حسب سير اللقاء
الخميس 20 فبراير 2014, 11:36 كتبه: احمد الجوهرى
EG
تشكيل متوازن مابين الخبرة والشباب لزوم وجود سرعات
إكرامى
ربيعة- جمعة- سعد سمير - معوض
عاشور- فتحى
إيدان - عبد الله السعيد
عمرو جمال - جدو
الخميس 20 فبراير 2014, 09:23 كتبه: محمد السويسى
EG
من وجهه نظرى التشكيل يجب ان يكون

اكرامى
ربيعه - نجيب - فتحى - معوض
عاشور - شهاب
ايدان - السعيد الغير موفق-جدو
عمرو جمال
الخميس 20 فبراير 2014, 02:20 كتبه: mohammed
EG
والله عمرجمال برقبت متعب واحمد رؤوف خط الوسط ترزجيه وعاشور وشهاب وجدو وعمرجمال واحمدفتحى يمين ومعوض شمال وسعدسمير ورامى رابيعه وايدان
الخميس 20 فبراير 2014, 01:35 كتبه: شريف محمد حمدان
EG
الله ينور يا كابتن شادي يا برنس
الأربعاء 19 فبراير 2014, 20:39 كتبه: MOH. MANO
EG
بصراحه تشكيله قويه لا اختلف عليها بالمره واتمنى ان تكون هذه هى تشكيلة بداية المبراه مع الأعتقاد عدم لعب عماد متعب من بداية المباراة وان كنت اومن بمبدء المجازفه فى هذا التوقيت..
الأربعاء 19 فبراير 2014, 17:29 كتبه: romyo
EG
عمرو جمال
الأربعاء 19 فبراير 2014, 16:48 كتبه: miroooooo
EG
طب فين عمر جماااااااال
الأربعاء 19 فبراير 2014, 15:28 كتبه: musty
EG
tab we goma3a
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
هل ترى أن أحمد رؤوف صفقة قوية للأهلي؟
تصويت