Offerna.com

بالفيديو| الأهلي (السوبر) يصالح جمهوره باللقب السادس

عدد التعليقات: 0
كتبه : صــلاح محـمد

نجح النادي الأهلي في الفوز بلقب السوبر الإفريقي بعد أن انتصر علي فريق الصفاقسي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة ملحمية.

 

بدأ اللقاء بحماس شديد من قبل الفريقين قبل أن يفرض المارد الأحمر سيطرته علي المباراة عن طريق أولي هجمات الفريق بواسطة جناحه الطائر أحمد فتحي الذي شكل خطوره بعد مرور 15 دقيقة بعرضياته داخل منطقة جزاء الفريق التونسي.

يعاني النادي الأهلي بعد مرور 20 من رتم بطئ إلي حد كبير بعد أن سدد السعيد كرة من خارج حدود منطقة الجزاء ترتطم بظهر أحد مدافعي الصفاقسي وتفقد خطورتها، في ظل افتقاد اللاعبين للربط والتجانس بينهم.

في الدقيقة 22 يرسل أحمد فتحي "المتألق" عرضية متقنه داخل منطقة الجزاء يتسلمها مهاجم الفريق محمد ناجي جدو الذي يهرب من دفعات الصفاقسي ويسكنها الشباك ليعلن عن تقدم المارد الأحمر بهدف دون رد.

تدخل عنيف من عمرو جمال لاعب النادي الأهلي الشاب علي لاعب الفريق التونسي يسفر عن خروج الكارت الأصفر الأول في المباراة للاعب الشاب في الدقيقة 25.

ضغط قوي وكثيف من النادي الأهلي علي لاعبي الصفاقسي الذين يحاولوا إدراك التعادل لكن دون جدوي بعد مرور 30 دقيقة من بداية اللقاء.

جملة مكررة بين ثنائي هال سيتي السابق والأهلي الحالي أحمد فتحي ومحمد ناجي جدو عن طريق الكرات العرضية المتقنه من جانب أحمد فتحي التي تصل إلي جدو ليحاول الاستفاده منها وأحراز أهداف إلا أنه لم ينجح حتي الأن إلا مرة واحدة فقط والتي جاء منها هدف اللقاء الوحيد.

تكفل شريف اكرامي وخط الدفاع بالتصدي لجميع هجمات الصفاقسي التونسي الخطرة وإبطال مفعولها مبكراً، والتي كان أبرزها بداخل منطقة جزاء المارد الأحمر إلا أن قائد الفريق وأكبر لاعب به وائل جمعة يخرج جميع خبراته في الكرة وينقذ مرمر الأهلي من هدف التعادل ويحافظ علي خروج الفريق متقدماً.

يبدأ الشوط الثاني دون أي تغييرات في صفوف الفريقين وسط حماس شديد من النادي الأهلي وسيطره علي وسط الملعب.

في الدقيقة 54 من عمر اللقاء يحرز لاعب الأهلي الصاعد بقوة عمرو جمال هدف الفريق الثاني من ضربة ثابتة تنفذ بداخل منطقة الجزاء ويستغلها جمال ويسكنها بقدمه داخل شباك بطل الكونفدرالية لينفجر الملعب فرحاً بالهدف.

محاولات من الفريق التونسي لإدراك الهدف الأول لكن دفاعات النادي الأهلي القوية تفسد في جميع الهجمات دون خطورة تذكر.

الدقيقة 62 يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء علي النادي الأهلي بعد عرقلة سيد معوض لمهاجم الصفاقسي ويحصل معوض علي انذار مستحق ويدرك الصفاقسي هدف تقليص الفارق ويشتعل اللقاء من جديد بعد أن تجدد أمالهم في تحقيق اللقب.

الدقيقة 67 تشهد أولي تغييرات النادي الأهلي بعد أن دفع يوسف بالبوركيني موسي إيدان بدلاً من عبد الله السعيد.

في الدقيقة 69 وبعد دقيقة واحدة من نزوله يرسل موسي إيدان كرة عرضية متقنة من الجبهه اليسري علي راس عمرو جمال نجم النادي الأهلي الشاب الذي يسكنها بدوره في شباك الصفاقسي ليقتل أحلام الفريق التونسي بعد أن تقدم بثلاثية مقابل هدف وحيد.

في الدقيقة 78 يحرز فخر الدين يوسف هدف صاروخي في شباك شريف اكرامي بعد أن نجح في استخلاص الكرة من رامي ربيعة ليصوب كرة قوية للغاية من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك النادي الأهلي وتقلص الفارق إلي ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

في الدقيقة 80 يجري محمد يوسف ثاني تغييرات الفريق الأحمر يخروج عمرو جمال بعد أن اشتكي من شد في الخلفية ونزول محمود حسن تريزيجية بدلا منه لتأمين وسط الفريق والخروج من المباراة بالفوز.

يستمر موسي ايدان في اثبات ذاته بقوة بعد أن نفذ ركلة حرة مباشرة رائعة داخل منطقة الجزاء لم يستغلها أحد.

في الدقيقة 90 يخرج محمد ناجي جدو صاحب الهدف الأول وينزل سعد الدين سمير بدلا منه ليؤمن دفاعات الفريق بشكل أكبر.

ينتهي اللقاء بفوز النادي الأهلي وتحقيقه للقب السوبر الإفريقي رقم 6 في تاريخه ويصالح جماهيره بعد أن خسر ثلاث لقاءات في الدوري العام المصري.

 

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
هل ترى أن أحمد رؤوف صفقة قوية للأهلي؟
تصويت