Offerna.com

السوبر الإفريقي شمعة مضيئة في "فبراير الأهلي الأسود"

عدد التعليقات: 1
كتبه : صــلاح محـمد

مر شهر فبراير علي النادي الأهلي حزين للغاية في مسابقة الدوري العام، خاصة بعد أن تعرض الفريق خلال هذا الشهر إلي هزيمتين علي يد فرق ضعيفة نسبياً مقارنة بحجم النادي الأهلي.

 

ونرصد لكم خلال هذا التقرير مشوار ونتائج المارد الأحمر خلال المبارايات التي خاضها منذ بداية شهر فبراير وحتي أخر مباراة للفريق في الشهر علي أن تكون فقرة ثابته مع نهاية كل شهر يخوض خلاله الأهلي لعدة لقاءات.

نتائج المباريات:-

بدأ النادي الأهلي شهر فبراير وبالتحديد في اليوم الثالث من الشهر بخسارة أمام الداخلية بهدف دون رد أحرزه مهاجم الفريق الدولي أحمد تمساح في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثاني للدوري وتعتبر هذه الهزيمة هي الثانية للفريق منذ بداية الدوري بعد أن قد خسر في مباراة سابقة أمام فريق المقاولون العرب.

وبعد مرور ثلاثة أيام فقط وبالتحديد يوم 6 فبراير استطاع الأهلي أن يفوز علي غزل المحلة بهدف دون رد أحرزه صانع ألعاب الفريق عبد الله السعيد من ركلة جزاء مستحقه احتسب للفريق الأحمر.

ثم تعادل الأهلي في المباراة التاليه يوم 11 فبراير أمام الاتحاد السكندري بدون أهدف في مباراة شهدت ملل وأداء بطئ رتب من الفريقين ليخرج النادي الأهلي من المباراة بنقطة وحيدة بعد أن خسر نقطتين من التعادل.

وشهد يوم 15 من الشهر ذاته خسارة النادي الأهلي الثالثة علي مدار الدوري والثانية بشهر فبراير الذي أسميته "فبراير الأسود"، فقد خسر النادي الأهلي مباراته أمام فريق الجونة بهدف دون رد في المباراة التي اقيمت علي ملعب الجونة بالبحر الأحمر في الثانية والنصف ظهراً والتي شهدت فقدان النادي الأهلي لروح الفانلة الحمراء مما جعل جمهور المارد الأحمر قلق علي الفريق خاصة وأن مباراة السوبر الإفريقي أمام الصفاقسي التونسي كانت علي بعد خمسة أيام من هذا اللقاء.

صاعد واعد:-

شهد لقاء النادي الأهلي أمام نظيره المحلة ظهور لاعب صاعد واعد للمرة الأولي مع الفريق الأول أسمه "رمضان صبحي"، الذي دفع به محمد يوسف من بداية اللقاء بشكل أساسي والذي توسم فيه الجميع خير خاصة وأنه لاعب جوكر صغير السن يلعب في أكثر من مركز لكنه شارك في هذا اللقاء بوسط الملعب إلا أن طرد وائل جمعة دفع يوسف إلي اخراجه والدفع بأحمد نبيل مانجا لتعويض صخرة الدفاع الأهلاوي.

طرد الصخره:-

كما شهد هذا الشهر أيضاً طرد قائد الفريق الأحمر وائل جمعة للمرة الثانية بدوري هذا الموسم بعد أن قد تم طرده من قبل خلال لقاء الأهلي ضد المقاولون العرب، لكن طرد جمعة أمام المحلة كان ظالم تماماً  وغير مستحق بالمرة.

عقم تهديفي:-

من أهم ملاحظات شهر فبراير هو العقم التهديفي الذي أصاب مهاجمي النادي الأهلي، فقد مر هذا الشهر بالكامل ولم يستطيع الفريق الأحمر إدارك أي هدف "ملعوب"، فقد خاض الفريق أربع مباريات في الدوري أحرز خلالهم هدف "يتيم" من ركلة جزاء عن طريق عبد الله السعيد في حين دفع يوسف خلال هذا الشهر (بالسيد حمدي – عمرو جمال – أحمد رؤوف – محمد ناجي جدو) بالإضافة إلي لاعبي الوسط المهاجمين، إلا أن الفريق لم يستطيع أحراز هدف ملعوب.

ما له وما عليه:-

الأهلي خرج من شهر فبراير في المركز الثالث بمجموعته، برصيد 16 نقطة بعد أن أحرز هدف وحيد ودخل مرماه اثنان، وفاز بمباراة وتعادل بمثلها وهزم في اثنان.

ثاني أقوي دفاع وثالث أقوي هجوم:-

استطاع شريف اكرامي بالرغم من اهتزاز مستوي الفريق أن يحافظ علي مكانه الأهلي كثاني أقوي دفاع بمجموعته يعد أن دخل مرماه خلال المسابقة اربعة أهداف في حين يأتي نادي مصر المقاصة كأقوي خط دفاع برصيد هدفين فقط في مرماهم، بينما جاء الفريق في المركز الثالث كأقوي هجوم برصيد 10 أهداف بعد المقاولون صاحب الـ16 هدف وسموحة صاحب الـ11 هدف.

سوبر مضئ:-

السوبر الإفريقي.. بالرغم من مستوي النادي الأهلي الذي أصاب عشاقه بالقلق خلال مسابقة الدوري، إلا أنه خالف جميع التوقعات عندما فاز بالسوبر الإفريقي وحقق اللقب السادس له، جاء ذلك بعدما فاز الشياطين الحمر عليفريق الصفاقسي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة رائعة من جانب النادي الأهلي.

أحرز أهداف اللقاء محمد ناجي جدو "الهدف الأول"، والصاعد عمرو جمال "الهدفين الثاني والثالث".

ليعود النادي الأهلي سريعاً مرة أخري إلي ادائه المتعارف عليه والمتسم بالرتم السريع والتحرك بدون كرة واستغلال المسحات والكرات العرضية المتقنة.

الظهور الأول لأيدان:-

أعلم أن هذا اللقاء لم يكن الظهور الأول لصانع ألعاب الفريق البوركيني موسي إيدان إلا أن استطاع بعد أن نزل بديلاً لعبد الله السعيد بدقيقة واحدة أن يصنع هدف الفريق الثالث بعرضية "ولا اروع" بالمقاس علي رأس عمرو جمال، ليسجل من هذا اليوم ظهوره الأول والحقيقي مع المارد الأحمر.

اعتزال الصخرة:-

في وسط كل هذه الأفراح والسعادة التي انغمر بها الجمهور الأحمر يخرج علينا أفضل مدافع في تاريخ مصر وإفريقيا علي مر العصور وائل جمعة بخبر "صادم متوقع" بعد أن أعلن اعتزاله بنهاية الموسم الحالي، وائل جمعة صاحب الـ38 عام والذي أعلن اعتزاله كرة القدم "باكياً" لم يسهل علي مصر تعويض مدافع بحجمه وقيمته فهو الصخره التي تحطمت عليها كل المهاجمين كما وصفه زميله بالفريق والمعتزل أيضاً محمد أبوتريكة.

بعض الأرقام الخاصة بوائل جمعة:

*حصل علي الدوري المصري مع الأهلي سبع مرات مواسم (2004-2005)، (2005-2006)،(2006-2007)،(2007-2008)،(2008-2009)،(2009-2010)،(2010-2011 (.

*حصل علي بطولة كأس مصر مع النادي الأهلي ثلاث مرات (2003 – 2006 – 2007).

*حصل علي دوري أبطال إفريقي مع النادي الأهلي 6 مرات مواسم (2001 – 2005 – 2006 – 2008 – 2012 – 2013).

*حصل علي كأس السوبر الإفريقي 6 مرات مواسم (2002 – 2006 – 2007 – 2009 – 2013 – 2014).

*حصل علي كأس السوبر المصري مع الأهلي 7 مرات مواسم (2003 – 2005 – 2006 – 2007 – 2008 – 2010 – 2012).

*حصل علي برونزية كأس العالم للأندية مع النادي الأهلي باليابان عام 2006.

*حصل مع منتخب مصر علي كأس أمم إفريقيا ثلاث مران متتالية (2006 – 2008 – 2010).

*كما شارك مع المنتخب ايضاً خلال بطولة كاس العالم للقارات والتي شهدت تألق المنتخب المصري وفوزه علي بطل العالم منتخب إيطاليا.

*حصل علي كأس العالم العسكري مع منتخب مصر عام 2001، بالإضافة إلي حصولة علي لقب أفضل لاعب في البطولة.

*كل هذا بالإضافة إلي تواجده الدائم بتشكيل أفضل لاعبي إفريقيا علي مر العصور.

 

للتواصل مع الكاتب

صلاح محمد

حصاد يناير

حصاد المارد الأحمر.. هزيمة وحيدة واكرامي البطل وسجل خالي!!

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الأحد 23 فبراير 2014, 23:33 كتبه: mohamed hassan
EG
الف مليون مبروك للنادي الاهلي ونتمني له التوفيق في مشواره الافريقي..
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
هل ترى أن أحمد رؤوف صفقة قوية للأهلي؟
تصويت