Offerna.com

بالصور| من هو (سوبر مان) الكرة المصرية...!!

عدد التعليقات: 4
كتبه : صــلاح محـمد

(سوبر مان الكرة المصرية) هو لقب جديد يستحقه لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر أحمد فتحي صاحب الـ29 عام والذي شهدت مدينة الإسماعيلية انطلاقة أحد أبرز مواهب الكرة المصرية قبل أن يخوض رحلة أحتراف بنادي شيفلد يونايتد ومنها إلي نادي كاظمة الكويتي ومنها إلي محطته الأخيرة الآن النادي الأهلي المصري.

 

أحمد فتحي الملقب بالجوكر والذي تخطي حاجز الـ100 مباراة دولية مع منتخب مصر بالرغم من صغر سنة خاض تجربة أحتراف أخري مؤخراً عندما تمت إعارتة إلي نادي هال سيتي الأنجليزي لكنه لم يحصل علي فرصة حقيقية للمشاركة مع الفريق وأبراز مهاراته والتعبير عن نفسه فخسره الأحتراف مجدداً.

وسنحاول خلال هذا المقال أن نبرز لكم أهم مميزات سوبر مان الكرة المصرية أحمد فتحي.

جوكر

من أهم مميزات أحمد فتحي والتي جعلته واحد من أهم لاعبي مصر خلال السنوات الأخيرة هي امكانية مشاركته في أكثر من مركز، فعندما يشارك فتحي في الجانب الأيمن يتوج بأفضل (باك يمين) في مصر ويستطيع أن يصنع العديد من الأهداف، كما استغله المدير الفني السابق للنادي الأهلي مانويل جوزية والمدير الفني الحالي لمنتخب مصر شوقي غريب في مركز الظهير الأيسر ويؤدي فيها كما لو كان مركزه الأصلي.

وبالحديث عن مركز الأصلي وهو وسط الملعب الذي يفضل فتحي دائماً المشاركة فيه نراه يتألق ويسد ثغرات وسط الملعب بالإضافة إلي قدرة علي التسليم والتسلم الجيد تحت ضغط مما يجعله واحد من أفضل لاعبي مصر في هذا المركز، ولا ننسي المعلم حسن شحاتة عندما دفع بفتحي في مركز المساك عام 2006 في بطولة كأس أمم إفريقيا والذي تألق خلالها أيضاً بشده.


الروح

عند سؤال نجم النادي الأهلي السابق والمعتزل مؤخراً محمد بركات علي أفضل لاعب في مصر فقال (أحمد فتحي) وعند سؤاله عن سبب أختياره فأكد أنه "أفضل لاعب في مصر يلعب بروح وحماس منقطع النظير" فهو دائماً يخشي علي الفريق من الخسارة ويسعي للفوز ولو في الدقائق الأخيرة.

فلا نستطيع أن ننسي هدف أحمد فتحي في مرمي طلائع الجيش موسم 2009 في الدقائق الأخيرة والذي تسبب في فوز الأهلي بالدوري هذا الموسم بعد أن لعب مباراة فاصلة مع الإسماعيلي أثر فوزه علي الطلائع بثلاثة أهداف مقابل هدف.


الخلق

كم من لاعب يمتلك قدرات ومهارات لا مثيل لها لكنه فشل في الاستمرار بالملاعب فترة طويلة بسبب كثرة مشاكلة أو سوء خلقه (دون ذكر أسماء)، فأحمد فتحي منذ أن انضم إلي النادي الأهلي وقبل انضمامه أيضاً لم نسمع عن مشكلة افتعلها سواء مع لاعب زميلة أو مدرب بالفريق أو جمهور منافس أو صحفي.

فخلق فتحي الدمث ساعده وسيساعده علي الأستمرار في الملاعب أطول فترة ممكنه (ان شاء الله).


الانتماء

فتحي لاعب منتمي بطبعه لأي نادي يلعب له أو عندما نراه يلعب في صفوف منتخب مصر، فقد تري لاعب مع فريق ما (مش فارق معاه) مكسب الفريق أو خسارته فهو يلعب لنفسه فقط دون النظر إلي نتيجة المباراة أو اداء الفريق ككل، فالجوكر هو علي عكس ذلك تماماً لا يبحث عن مجد شخصي أو كتابة أسمه بحروف من النور بغض النظر عن وضع الفريق الذي يلعب له.


الخلاصة:

لا تستعجب عندما تري أحمد فتحي يتوج بلقب أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا الموسم المقبل فهو يستحقها تماماً كما أنه يستحق لقب أفضل لاعب في مصر دون منازع، فعلينا أن نغيير من نظرتنا إلي لاعب الوسط أو المدافع أو الظهير وأن كل ما يهمنا هو المهاجم أو رأس الحربة الذي يحرز الأهداف.

رسالة إلي فتحي:

حلمك الذي طالما أراد تحقيقة هو خوض تجربة أحتراف حقيقية خاصة بعد أن تعايشت مع أرسنال لفترة ولعبت لشيفلد وهال سيتي لفترة أخري لكنها جميعها فترات وتجارب لا تليق بقيمة الجوكر، الأحتراف هو الذي خسرك وليس أنت الذي خسرته.

 

للتواصل مع الكاتب

صلاح محمد

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الجمعة 14 مارس 2014, 22:34 كتبه: دكتور منصور حرب
EG
احمد فتحى لاعب خلوق ومحترم يعرف ربنا ويحافظ على دينة وخلقه ويعيش الاحتراف فى بلد لاعبين لايعرفوا من الاحتراف الا مستحقاتهم دون النظر الى المطلوب منهم وربنا يحمية ويحفظة من الاصابات لان الاهلى بدونه ينقصة نصف فريق
الخميس 13 مارس 2014, 13:03 كتبه: مصطفى الاهلاوى
EG
افضل لاعب فى مصر
الخميس 13 مارس 2014, 08:15 كتبه: كيمو الاهلاوى
EG
الله عليك يا ابو صلاح كلامك 100 % صح
لان فعلا احمد فتحي حاليا احسن لاعب في مصر بلا منازع و بدون اى تفكير
و اكتر واحد فعلا عنده انتماء لفريقه و لمنتخب بلده
و لاعب خلوق و محترم جدا فعلا لاعب فيه كل الصفات التى تأهله يكون احسن لاعب فى مصر و فى افريقيا كلها و ربنا يحميك يا فتحي و يبعد عنك عين الحسود و يبعد عنك الاصابات و من نجاح الى نجاح ان شاء الله
الأربعاء 12 مارس 2014, 23:49 كتبه: m-fawzy
EG
افضل لاعب فى مصر بلا منازع
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
هل ترى أن أحمد رؤوف صفقة قوية للأهلي؟
تصويت