Offerna.com

بعد غياب 31 سنة.. بطل الدوري المصري موسم 2014 على الطريقة السعودية؟!

عدد التعليقات: 0
كتبه : شـــادي ألمــاظ

هل تحدث مفاجأة بمصر لم تحدث منذ ما يقرب من 31 عاماً ويحقق فريق جديد بطولة الدوري الممتاز غير الأهلي والزمالك والإسماعيلي؟!.

 

المرة الآخيرة التي حقق فريق بها بطولة الدوري غير قطبي الكرة المصرية والإسماعيلي كان فريق المقاولون العرب موسم 1982/1983 ، وبعد ذلك كان حظ الأهلي هو الأوفر في حصدها بالإضافة إلى مرات قليلة من الزمالك والإسماعيلي.

هذا التسأول الذي اطرحه نظراً لوجود 4 نقاط تمهد وتعطي معطيات كبيرة لحدوث ذلك:

1- نظام البطولة:

وهو الدوري ينقلب في النهاية إلى كأس !! ، بالإضافة إلى تساوي اصحاب المركز الثاني سواء بالمجموعة الأولى وبالمجموعة الثانية مع اصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، ولذلك تصبح مباريات المربع الذهبي غير مضمونة ومشتعلة نظراً لتساوي الاطراف الاربعة!.

فسنجد أن نظام البطولة قد يظلم أبطال المجموعتين بعد المجهود الكبير الذي تم بذله للوصول للقمة وستكون فرصتهما متساوية في حصد اللقب مع وصيف المجموعة الأولى والثانية..... ولكن ذلك سيعطي البطولة إثارة ومتعة كبيرة في نهايتها ، وعكس ما كان يحدث خلال الموسم الآخيرة قبل دوري المجموعتين عندما كان يحسم المارد الأحمر اللقب قبل نهاية البطولة بعدد كبير من المباريات
!!.

2- المفاجأت وخسائر الكبار:

تواجد الأهلي في المركز الرابع الآن ، وتواجد الزمالك في المركز السادس الآن لا يأتي من فراغ ..فالأهلي تعرض لـ 4 هزائم حتى الآن وتعادل واحيد ، في حين تعرض الزمالك لـ3 هزائم و 3 تعادلات مثلا حتى الآن...

وذلك يعني من وجهة نظري ان اندية الوسط اصبحت تهاجم قطبي الكرة المصرية بدون خوف وسيرتفع الطموح والاصرار والدوافع لها مع المنعطف الآخير بالمسابقة ومع الاقتراب من التواجد بحلم المربع الذهبي لتحقيق لقب ربما غير مسبوق في تاريخها...

كما ان الإسماعيلي رغم وجوده بالمركز الثاني حالياً ولكن وجوده وبقائه حتى النهاية بالمربع الذهبي لبطولة الدوري الممتاز غير مضمون!.

3-التشجيع والدخلات والهتافات:

اقامة بطولة الدوري بدون جمهور ، جعل الأندية الجماهرية مثل بقية الأندية الآخرى والتي لم تشعر بأي فارق أو تغير أو جديد ، عكس الأندية الجماهرية مثل الأهلي والزمالك والإسماعيلي والاتحاد والتي ينقصها هتافات ومساندة الجماهير ، ويأتي الأهلي على رأس هذه الأندية التي تفتقد لحماس وتشجيع جماهيره والتي كانت العامل الرئيسي في الفوز على الصفاقسي.

4-المشاكل الفنية للأندية الثلاثة!.

باختصار شديد.. الأهلي يحتاج لتدعيم لبعض المراكز ليستعيد هيبته ، والزمالك قام بتغيير الجهاز الفني منذ فترة ومازال يحاول ، والإسماعيلي لا يختلف كثيراً فقد قام بتغير جهازه الفني ومستوى وأداء الفريق ونتائجه غير ثابتة مثل الأهلي والزمالك!.

................................................................

....فقد تحدث مفاجأة هذا الموسم ونجد في النهاية فريق جديد يحقق لقب الدوري في تاريخ الكرة المصرية سواء لأول مرة في تاريخه أو بعد غياب سنوات وسنوات من الغياب مثل المقاولون أو سموحة أو الاتحاد أو بتروجيت أو المصري أو وادي دجلة أو إنبي!.

.
... ما تحدث عنه حدث بالدوري السعودي في آخر نسختين حيث حصل فريق الفتح على اللقب في الموسم الماضي لأول مرة في تاريخه متفوقا على الكبار بالمملكة "الهلال –الاتحاد – الأهلي – النصر-الشباب " ، كما حصل فريق النصر اللقب هذا العام بعد غياب ما يقرب من 20 عاماً....... فهل يتكرر بمصر!!.

للتواصل مع الكاتب

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
هل ترى أن أحمد رؤوف صفقة قوية للأهلي؟
تصويت