Offerna.com

بالفيديو| العشرى يرسخ العقده ويطيح بالأهلى خارج بطولته المحببه

عدد التعليقات: 2
كتبه : صــلاح محـمد

الأهلي يخرج من الشوط الأول متعادل إيجابياً بهدف لهدف أمام فريق أهلي بني غازي الليبي في اطار منافسات دور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا.

 

بدأ اللقاء بمناوشات بين الفريقين علي آمل الاستحواذ وأحراز هدف متقدم من كل جانب مع ملاحظة جرأة الفريق الليبي دون وجود لأي هيبه من اللعب خارج الأرض.

محاولات من لاعبي وسط الأهلي لعب كرات سريعة لضرب خط دفاع الفريق الليبي والاستفادة من سرعة الثنائي الهجومي (جدو وجمال) بالإضافة إلي البوركيني موسي ايدان.

بعد مرور 15 دقيقة ونتيجة سيطرت المارد الأحمر علي مجريات الأمور تصل الكرة إلي البوركيني موسي ايدان داخل منطقة الجزاء ليصوبها بقدمه اليمني بعيده عن المرمي لكنها شكلت أول خطورة حقيقية علي مرمي الفريق الليبي.

التصويبه الثانية بعد 20 دقيقة من عمر اللقاء عن طريق عبد الله السعيد الذي يقدم مستوي جيد للغاية خلال لقاء اليوم في إشارة إلي اقتراب المارد الأحمر من إدراك هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول.

يُضيع عمرو جمال أخطر فرص الأهلي علي الأطلاق من هجمة مرتده رائعة يقوم بها لاعبي الأهلي من انطلاقة أحمد فتحي الذي يرسل كرة عرضية متقنه يصوبها عبد الله السعيد وينقذها وسام البودي حارس مرمي الفريق الليبي ببراعة لترتد إلي جدو الذي يمررها إلي عمرو جمال الخالي تماما من الرقابه لكنه يصوبها بجانب القائم.

استمراراُ لمسلسل اضاعة الفرص وسط تألق زئبقي الأهلي الجديد موسي ايدان الذي لا يتوالي في صنع فرص تهديف مؤكده للنادي الأهلي لكن لاعبي الأحمر تهدرها جميعاً.

ينقذ أحمد فتحي مرمي النادي الأهلي من أخطر فرص الفريق الليبي في الدقيقة 37 من عمر اللقاء بعد أن اطاح بكرة عرضية كانت في طريقها إلي مهاجم أهلي بني غازي لكن (سوبر مان الكرة المصرية) نجح في انقاذها.

في الدقيقة 38 يحرز محمد نجيب هدف التقدم للنادي الأهلي من كرة تسلمها داخل منطقة الجزاء من تمريرة عبد الله السعيد.

قبل أن يستكمل جمهور الأهلي فرحتهم بالهدف الأول يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للفريق الليبي بعد أن عرقل حسام عاشور مهاجم الخصم (إدوارد سادومبا) ليتعادل أهلي بني غازي عن طريق ركلة الجزاء.

يبدأ النادي الأهلي الشوط الثاني بنفس الضغط الذي أختتم به الشوط الأول فقبل أن تمر الدقيقة الأولي يصوب المتألق ذو الحظ العسر عبد الله السعيد تصويبة صاروخية رائعة ينقذها حارس أهلي بني غازي الليبي ببراعة.

في الدقيقة 8 من عمر الشوط الثاني يصوب اللاعب رقم 18 كرة طائشه مقطوعة من تريزيجية تسكن شباك شريف اكرامي بغرابه وتوفيق غير عادي للاعب ليصعب المهمة علي النادي الأهلي بشكل أكبر حتي يجري محمد يوسف أولي تغييرات الأهلي بنزول السيد حمدي بدلا من حسام عاشور.

معتز مهدي يحرز ثالث أهداف الفريق الليبي من تصويبه رائعة علي يمين شريف اكرامي في حالة من التوفيق الرهيب التي تقف مع أي تصويبة تخرج من أقدام لاعبي أهلي بني غازي بعد مرور 15 دقيقة من عمر الشوط الثاني.

في الدقيقة 21 يدفع محمد يوسف بشديد قناوي بدلا من سيد معوض الغير موفق خلال أحداث اللقاء، قبل أن يطرد الحكم أحمد فتحي بعدها بدقيقة واحدة أثر تدخل عنيف علي لاعب أهلي بنى غازى لتصبح المهمة شبه مستحيلة علي المارد الأحمر للعودة إلي المباراة مرة أخري.

يدفع محمد يوسف بأخر تغييرات الأهلي بنزول وائل جمعة صخرة دفاع الأهلي بدلا من محمد ناجي جدو في محاولة من يوسف لسد ثغرات الدفاع التي يعاني منها الأهلي.

الدقيقة 30 تشهد هدف حفظ ما الوجه للنادي الأهلي ومحاولة لتضيق الفارق بعد أن استغل عمرو جمال عرضية متقنه من موسي ايدان ليسكنها الصاعد برأسه في شباك نظيره الليبي.

هدف أخر ملغي للنادي الأهلي في الدقيقة 33 بداعي لمسة اليد علي عمرو جمال الذي أحرز الهدف.

محاولات علي استحياء يقودها لاعبي النادي الأهلي علي آمل الأستمرار في تضييق الفارق والخروج بمظهر أفضل من الذي ظهر عليه الفريق إلا أن اليأس أطال جميع اللاعبين بلا استثناء.

ينتهي اللقاء بثلاثة أهداف لأهلي بني غازي مقابل هدفين للأهلي المصري ليخرج أبناء التتش من دور الـ16  بدوري أبطال إفريقيا ويتحول إلي دور الـ16 الثاني بكأس الاتحاد الإفريقي (الكونفدرالية).

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
السبت 29 مارس 2014, 21:26 كتبه: العمدة
EG
هلت بشاير محمود طاهر ومجموعته ولسه.
السبت 29 مارس 2014, 20:26 كتبه: Alisaber
EG
امشى يا يوسف خلى عندك دم
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
هل ترى أن أحمد رؤوف صفقة قوية للأهلي؟
تصويت