Offerna.com

سيطرة التكتيك.. ندرة الأهداف.. واختفاء النجوم أبرز مشاهد ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال

عدد التعليقات: 0
كتبه : أحمـد سليمـان

لم يتمتع جمهور دوري الأبطال كثيراً بمباراتي الذهاب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث انتهت مباراة الذهاب بين أتليتكو مدريد وتشيلسي بالتعادل السلبي، في حين حقق الريال الفوز بهدف نظيف على بايرن ميونخ.

 

وأحبطت الكثير من جماهير الكرة العالمية من ضعف المردود الهجومي خاصة في مباراة أتليتكو مع تشيلسي والتي لم تشهد تقريباً أي فرصة حقيقية على المرميين.

ويرصد
Ahlynews.com أبرز مشاهد ذهاب دوري الأبطال...

سيطرة التكتيك...

سيطر التكتيك والفكر الدفاعي على مباراتي ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال وكان ذلك منطقياَ خصوصاً في المباراة الأولى حيث أن تشيلسي وأتليتكو يميلان أصلاً للعب الدفاعي.

ومع رغبة مورينيو في الخروج بالتعادل السلبي وعدم وجود نية كبيرة للمخاطرة من أتليتكو كان من الطبيعي أن تشاهد الجماهير فاصل من الملل الكروي في مباراة قد تكون الأسوأ في تاريخ نصف نهائي دوري الأبطال.

وفي المباراة الثانية اكتفى بايرن ميونخ بالاستحواذ السلبي الممل، واعتمد الريال على الهجمات المرتدة ونجح في التسجيل من إحداها ولكن رعونة وسوء حظ مهاجمي الفريق الملكي حرمت الجماهير من مشاهدة المزيد من الأهداف.

وفي نهاية المباراة سيطر الخوف على أنشيلوتي ليلجأ للتكتيك الدفاعي لتأمين النتيجة لتختفي المتعة مرة أخرى.

ندرة الأهداف...

عندما نكون أمام معدل فرص لا يتجاوز أصابع اليدين في مباراتي الذهاب في نصف نهائي الأبطال يكون من المنطقي جداً أن يصل معدل التهديف لنصف هدف في المباراة الواحدة.

اختفاء النجوم...

لم يقدم النجوم الكبار المنتظر منهم في نصف نهائي دوري الأبطال، فرونالدو عاد من الإصابة ولم يكن في قمة مستواه ولم يتكمن من كسر الرقم القياسي كأثر لاعب يسجل في موسم واحد بدوري الأبطال.

وريبيري كان شبحاً ودييجو كوستا ظهر بمستوى متواضع، وبالتالي سيصعب علينا اختيار نجم المرحلة.

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك...

https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/736644083031278

 

إعداد/ أحمـــد سليـــمان

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما رأيك في صفقة خالد قمر ؟
تصويت