Offerna.com

[المميزات] في انقلاب طاهر على يوسف!

عدد التعليقات: 7
كتبه : شـــادي ألمــاظ
أمر جديد على القلعة الحمراء والجماهير بان يرحل مدرب الفريق بهذه الطريقة بين يوم وليلة وقبل ساعات على مباراة حاسمة أمام متصدر المجموعة الأولى بالدوري فريق سموحة.
 
جديد على الأهلي بالسنوات الآخيرة هذه الطريقة ، فالأهلي دائما ما كان يتميز بالاستقرار والثبات في جزئية المدير الفني للفريق ولكن القرار الآخير يصف بالانقلاب والغير متوقع .. فمجلس محمود طاهر كان قد جدد الثقة بالجهاز الفني لنهاية الموسم واحترم الفترة الصعبة التي عمل بها وانجازاته التي حققها قبل توليه رئاسة النادي ولكن حدث ما حدث!!.

....ورغم القرار الغير جيد ولكن سأحاول استخراج منه ميزتين:

الميزة الأولى:

الفترة القادمة كان سيحدث تلاحم بين مباريات الدورة الرباعية التي متوقع ان يتواجد الأهلي بها مع مباريات الفريق بالبطولة الكونفيدرالية ..والظروف ربما كانت ستجبر يوسف على الاستمرار لفترة اطول بشكل اجباري للحفاظ على تركيز اللاعبين في ظل المباريات المتواصلة في مجموعته بالكوتفيدرالية....وكان من الصعب ان يرى المجلس الحالي محمد يوسف يسير بشكل جيد في المباريات الأولى بالبطولة الكونفيدرالية مثلا ثم يقوم بإقالته ويعين بدلا منه "فلان الفلاني"....

ولذلك فالمجلس الحالي ربما وجدها فرصة الآن لتعيين المحترم بشدة فتحي مبروك بشكل مؤقت خاصة انه سيرحل في الوقت الذي يقول له المجلس "استوب" مهما كانت نتائجه ويأتي فلان الفلاني خاصة في ظل رغبة ونية مجلس طاهر المبيته في تغيير يوسف .

ليصبح الشئ الجيد هو حدوث التغيير الفني الآن وقبل فترة إلى حد ما قبل خوض المنافسات المتبقية بالدوري وقبل خوض ضربة البداية بالكونفيدرالية.

واقترح بان يتفق المجلس مع"فلان الفلاني" وهو المدرب الجديد المنتظر سواء كان اجنبي أو محلي من الآن على متابعة الفريق ومشاهدته ووضع تصور وخطة وتحديد احتياجاته وصفقاته والعمل على تحققها وذلك حتى يكمل المسيرة بعد انتهاء فترة فتحي مبروك ... يكمل المسيرة وليس يبدأ من الصفر خاصة ان المباريات ستكون متلاحمة بالكونفيدرالية!.

الميزة الثانية:

معرفة فتحي مبروك لقدرات اللاعبين الشباب بالأهلي وخاصة بعد قيادته لهم لتحقيق بطولة الدوري الممتاز ، فقد نرى الفترة القادمة "عملية ضخ" لعدد كبير من صفوف الشباب للفريق الأول من العناصر المميزة وخاصة في المراكز التي بها نقص من وجهة نظري مثل الدفاع والجبهة اليمنى واليسرى ومركز صانع الألعاب!.

فخلال الولاية المؤقتة للكابتن عبد العزيز عبد الشافي زيزو في وقت سابق وبعد استقالة البدري الأولى ، قدم واكتشف لنا زيزو اخترع وهو الجوكر رامي ربيعة ... فنأمل ان نرى الفترة المقبلة اختراعات مثل رمضان صبحي وناصر ماهر وعمرو أشرف وكريم نيدفيد ومحمد حسن وعمرو واردة وصادق ميدو والشبراوي بسام وغيرهم من النجوم الذين لن يكلفوا خزينة الأهلي أي شئ بدلا من الصفقات التي نسعى من أجلها بالملايين!.

الخلاصة:  أفضل استفادة من أسوأ قرار لمجلس طاهر:


1-في ظل اصرار المجلس على الإطاحة بيوسف يصبح رحيله الآن أفضل من رحيله مثلا قبل أيام على خوض الفريق مباراة متوقعة وصعبة بالدورة الرباعية ، أو مباراة بالكونفيدرالية ....كما يجب ان يتم وضع في الاعتبار ضرورة وسرعة تحضير المدرب الجديد القادم ومعرف طلباته وجعله يشاهد ويتابع الفريق حتى يتعرف على أوراقه ويكمل المسيرة وليس يبدأها من نقطة الصفر!.

2-معرفة مبروك باللاعبين الشباب وقدرته على ضخ أكثر من لاعب مميز للفريق الأول ستوفر الملايين على خزينة الأهلي في ظل الأزمة المالية وقد نرى عناصر جيدة صاعدة تسير على درب ربيعة وعمرو جمال!.
أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الجمعة 02 مايو 2014, 15:43 كتبه: أحمد جلال
EG
إلى الأخ مصطفى عبد الرحمن إنت كمان عندك أخطاء إملائيه هو ممكن يكون من سرعه الكتابه كتب حرف زياده إنت عندك غلطه إملائيه واضحه فى كلمه (بالزمه ) هى المفروض بالذمه صح برضه يادرش ولا إنت يادرش بتتصيد أخطاء وإنت اصلآ عند خطأ باين لطفل لسه بيتعلم الكتابه
الجمعة 02 مايو 2014, 15:41 كتبه: محمد مهدي
EG
كلام رائع
الجمعة 02 مايو 2014, 14:36 كتبه: مصطفي عبد الرحمن
EG
هو الاخ شادي الماظ بيشتغل ايه بالظبط علشان اخطائه الاملائيه كثيره لانه مش عارف يكتب عمرو ورده وبكتبه عمرو وارده بالزمة ده كلام ياشادي مراسل صحفي من المنصورة
الجمعة 02 مايو 2014, 14:33 كتبه: يوسف عادل عبد الحى
EG
رئيس الاهلى الجديد فاااااااااشل ياريت جوزيه يجى تانى
الجمعة 02 مايو 2014, 14:09 كتبه: ابراهيم ابو الزكي
EG
كان من الفروض يوسف مشي جابو مدرب له سي في اعلي من الجهاز اللي قبله و
الجمعة 02 مايو 2014, 10:19 كتبه: محمد مجد
EG
المشكلة ليست في عزل محمد يوسف فالرجل فشل فنيا واخطئ اداريا عندما تحدث تليفونيا فلذلك قرار عزله يمكن الخلاف عليه مابين مؤيد ومعارض
اما المشكلة الاكبر هي تدمير منظومة الكرة داخل النادي فلا اعلم لماذا تم اقالة هادي او سيد يمكن قبول اقالة الجهاز الفني بالكامل مع احترامي الكامل ولكن اقالة هادي خشبة لا يمكن قبولها وتعتبر تدمير لمنظومة عمل اداري وفني ويمنع تداخل مجلس الادارة مع الفريق او مع لجنة الكرة
فالقرار تصفية حسابات
تعليق اخير للاخ ةجرجس ما علاقة الاحترام بعزل مدرب ولا عايز تقلب الموضوع سياسة
الجمعة 02 مايو 2014, 06:39 كتبه: عاشق الاهلى.جرجس
EG
كده صح كان نفسي ونفس كل اهلاوى محترم ان ده يحصل من زمان
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما رأيك في صفقة خالد قمر ؟
تصويت