Offerna.com

المونديال (4)| مجموعة الموت... 3 أبطال عالم يتصارعون على مكانين في الدور الثاني

عدد التعليقات: 0
كتبه : أحمـد سليمـان

كوستاريكا تنتظر أن تكون "الحصالة"

لا صوت يعلو في الشارع الرياضي العالمي على صوت مونديال 2014 الذي ينطلق بعد أقل من عشرة أيام على الأراضي البرازيلية التي تتنفس كرة قدم.

 

ربما تكون مسانداً للبرازيل أو الأرجنتين أو ألمانيا أو إيطاليا، أو ربما الجزائر ممثل العرب وإفريقيا، بصرف النظر عن المنتخب الذي ستسانده في غياب الفراعنة عن المونديال يقدم لك Ahlynews.com مجموعة من التقارير عن مجموعات البطولة المختلفة وفرصة الفرق في التأهل للدور الثاني وموعيد المباريات الخاصة بكل مجموعة.

موعدنا اليوم مع المجموعة الرابعة وهي التي يصنفها الكثيرون كمجموعة "موت" بسبب وجود ثلاث منتخبات سبق لها التتويج المونديال وهي إنجلترا وأوروجواي وإيطاليا بالإضافة لمنتخب كوستاريكا الذي تنتظره مهمة مستحيلة ليس "للصعود" وإنما حتى لتقديم صورة مشرفة.

وستكون مواعيد مباريات هذه المجموعة كالتالي "بتوقيت القاهرة":

أوروجواي
x كوستاريكا  يوم السبت 14 يونيو 2014 الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة.

إنجلترا
x إيطاليا  يوم السبت 14 يونيو 2014 الساعة 1 صباحاً بتوقيت القاهرة.

إنجلترا
x أوروجواي  يوم الخميس 19 يونيو 2014 الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة.

كوستاريكا
x إيطاليا يوم الجمعة 20 يونيو 2014 الساعة 7 مساءً بتوقيت القاهرة.

إيطاليا
x أوروجواي يوم الثلاثاء 24 يونيو 2014 الساعة 7 مساءً بتوقيت القاهرة.

إنجلترا
x كوستاريكا يوم الثلاثاء 24 يونيو 2014 الساعة 7 مساءً بتوقيت القاهرة.

الفرص تبدو "شبه متساوية" بين إنجلترا وإيطاليا وأوروجواي ولكن قد يكون اهتزاز مستوى أوروجواي وتأهلها عن طريق ملحق عاملاً في ترجيح كفة إنجلترا وإيطاليا.

فرق المجموعة في سطور...

إيطاليا

إيطاليا وعراقتها لا يمكن لأحد أن ينساها أو يتجاهلها على مستوى بطولات العالم فهي ثاني أكثر الفرق تتويجاً بالبطولة برصيد 4 ألقاب بعد البرازيل صاحبة الألقاب الخمسة.

تأهلت إيطاليا لكأس العالم في 17 مرة سابقة حيث لم تغب سوى عن بطولتي 1930 و1958.

ودعت إيطاليا المسابقة من الدور الأول 6 مرات، وخرجت من الدور الثاني مرتين، وخرجت من دور الـ8 مرة واحدة، وحلت رابعة مرة، في حين حلت ثالثة مرة أيضاً، وجاءت وصيفة مرتين، بالإضافة لحصد اللقب في 4 مرات.

وقد أعلن المدير الفني للمنتخب الإيطالي تشيزاري برانديللي عن قائمة نهائية من 23 لاعباً لخوض البطولة منهم 18 لاعباً يلعب في إيطاليا و3 محترفون كلهم في فرنسا.

يبلغ متوسط عمر لاعبي إيطاليا 27 عاماُ و4 شهور و20 يوماً.

أكبر لاعبي الفريق هو الحارس جيانلويجي بوفون "36 عاماً" وأصغر لاعبي الأتزوري ماتيا بيرين "21 عاماً.

أبرز نجوم الفريق في البطولة هم أندريا بيرلو لاعب اليوفنتوس وتياجو موتا لاعب باريس سان جيرمان والحارس العملاق بوفون، وأبرز الغائبين عن قائمة الأتزوري هو ريكاردو مونتوليفو لاعب ميلان بداعي الإصابة.

إنجلترا

رغم أنهم ملوك الكرة ومخترعيها إلا أن إنجازاتهم المونديالية تنحصر في الفوز بمونديال 1966 الذي نظموه بعد بطولة أثارت جدلاً كبيراً خصوصاً في المباراة النهائية بين إنجلترا وألمانيا.

ظهرت إنجلترا في 13 مونديال سابق وفازت باللقب مرة واحدة، وودعت من الدور الأول مرتين، وخرجت من الدور الثاني 3 مرات، في حين ودعت من ربع النهائي 6 مرات، وحلت رابعة مرة واحدة، أي أن الإنجليز رغم عراقتهم إلا أنهم لم يظهروا في مربع الذهب المونديالي إلى مرتين فقط.
أعلن الإنجليزي روي هودجسون المدير الفني للفريق قائمة من 23 لاعباً لخوض البطولة، وجميع اللاعبين يلعبون في إنجلترا فيما عدا لاعب واحد يلعب في سلتيك الأسكتلندي.

يبلغ متوسط عمر لاعبي منتخب إنجلترا 26 عاماً.

أكبر لاعبي الفريق هو فرانك لامبارد "35 عاماً" بينما أصغر اللاعبين هو لوك شو "18 عاماً.

أبرز نجوم الفريق ستيفن جيرارد لاعب ليفربول وفراند لامبارد لاعب تشيلسي وواين روني نجم مانشستر يونايتد، وأبرز الغائببين ثيو والكوت لاعب آرسنال المصاب.

أوروجواي...

هم أبطال أول مونديال عام 1930، كما أنهم فازوا بالمونديال عام 1950.

ظهرت أوروجواي في 11 مونديال سابق فازت خلالهم بلقبين، وحصلت على المركز الرابع 3 مرات، وخرجت مرة واحدة من ربع النهائي، وودعت من الدور الثاني مرتين، وخرجت من الدور الأول 3 مرات.

أعلن الأوروجوياني أوسكار تاباريز المدير الفني الوطني للفريق قائمة من 23 لاعباً لخوض البطولة منهم لاعب محلي واحد و22 لاعباً محترفاً منهم 5 في إيطاليا و4 في إسبانيا و3 في إنجلترا ومثلهم في البرازيل ومحترفين اثنين في البرتغال ومحترف واحد في كل من تركيا والمكسيك وباراجواي واليابان وفرنسا.

يبلغ متوسط عمر لاعبي الفريق 28 عاماً.

أكبر لاعبي الفريق دييجو فورلان "35 عاماً"، وأصغر اللاعبين هو خوسيه ماريا خيمينيز "19 عاماً".

أبرز نجوم الفريق دييجو جودين ولويس سواريز وإدينسون كافاني.

كوستاريكا..

يخلو سجل كوستاريكا من إنجازات كبيرة على مستوى المونديال حيث يعد هذا هو الظهور الرابع للفريق القادم من أمريكا الوسطى، ووصل الفريق للدور الثاني مرة واحدة، في حين ودع الفريق البطولة من الدور الأول مرتين.

أعلن المدير الفني الكولومبي خوردي لويس بينتو قائمة من 23 لاعباً لخوض البطولة منهم 9 يلعبون في الدوري المحلي  و14 محترفاً منهم 3 في الولايات المتحدة و3 في النرويج ومحترف واحد في كل من الدنمارك والسويد وإسبانيا وألمانيا واليونان وهولندا وبلجيكا وروسيا.

يبلغ متوسط عمر لاعبي الفريق 27 عاماً.

أكبر لاعبي الفريق هو باتريك بيمبيرتون "32 عاماً" وأصغر اللاعبين هو جويل كامبل "21 عاماً".

أبرز نجوم الفريق هو الحارس كيلور نافاس حارس مرمى ليفانتي الإسباني.

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك...

https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/736644083031278

 


إعداد/ أحمـــد سليـــمان





أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك لأداء شريف إكرامي للموسم الحالي؟
تصويت