Offerna.com

رزق: "مينفعش ألعب غير في الأهلي".. رفضت المعايشة في بازل وأهلاً بالمنافسة مع غالي !

عدد التعليقات: 3
كتبه : حسـين غـريب

أجيد اللعب في هذه المراكز باقتدار.

الطموح لن يتوقف بانتقالي للأهلي، انتظروا المزيد مع الأحمر والمنتخب.

الثنائي له دور كبير ولكن الأهلي أكبر واكثر حباً وتفاهم.

"مكنش ينفع ألعب لفريق تاني غير الأهلي" والجميع نصحني بارتداء القميص الأحمر.

أعشق لعب بركات وهذا الثنائي العالمي.

جاريدو مدرب كبير وسيمو مختلف.

اللاعب المميز يستطيع الدخول في التشكيل الأساسي في أي وقت وأي ظروف .

هذا هو رأيي في صفقات الأهلي الجديدة.

رفضت المعايشة في بازل وأهلاً بالمنافسة مع غالي.

 

 

هو بحق جوكر جديد للاهلي، يجيد اللعب في أكثر من مركز وباقتدار وهو أمر يحسد عليه، يتوسم فيه الجميع خيراً مع الأحمر خلال السنين القادمة، يتمني التألق مع الأهلي وقيادته لمنصات التتويج، لذلك حاور AhlyNews.com محمد رزق لاعب الأهلي الجديد الذي فتح قلبه لنا وكشف العديد من الأسرار عن حياته السابقة وعما يدور برأسه من تحديات مستقبلية.



حدثنا على بدايتك في كرة القدم؟

كنت من ضمن صفوف الناشئين بفريق المنصورة لمدة 8 سنوات ، وانتقلت بعدها لصفوف الحامول لمدة 6 أشهر ، قبل أن أنتقل لصفوف الشمس لمدة 3 سنوات ، وآخيراً قضيت بصفوف المقاولون سنتين قبل الانتقال للأهلي.

هل تألقك مع المقاولون كان السبب الرئيسي في انتقالك للأهلي؟

أعتبر الفترة التي تواجدت خلالها بصفوف المقاولون أهم فترات حياتي كنت سعيداً للتواجد وسط مجموعة جيدة من اللاعبين وفي وجود جهاز فني محترم بقيادة رضوان حيث أثر في قدراتي كثيراً وساعدني على التخلص من السلبيات في أدائي ومنحني ما ينقصني وساهم في تطوير مستواي بشكل ملحوظ.

واستطعت خلال وجودي بالمقاولون المشاركة في جميع المباريات بنسبة 100% وكنت قريباً من الانضمام للمنتخب ولكن تعرضت للإصابة قبل أحد المعسكرات.

ولماذا فضلت اللعب للأهلي؟

أجاب بتلقائية شديدة "مكنش ينفع ألعب في فريق تاني غير الأهلي"، رغبتي منذ البداية اللعب للأهلي حتي أسرتي وأصدقائي نصحوني بالإنتقال لصفوف المارد الأحمر، فقد
حققت حلم حياتي من الصغر بارتداء القميص الأهلاوي وأيضا حلم أهل بلدي التواجد في صفوف القلعة الحمراء.

تجيد اللعب في أكثر من مركز بالملعب، حدثنا عنها وكيفية إجادتك لها؟

الحمدلله، أجيد اللعب في أكثر من مركز في الملعب بداية من الإرتكاز وصناعة اللعب إلي جانب جانبي الملعب الأيمن والأيسر في مركز "الهاف".

ماذا عن طموحك مع الأهلي الفترة المقبلة؟

الأهلي فريق كبير واللعب ضمن صفوفه شرف عظيم فبالتأكيد سأستفيد كثيراً خلال وجودي في تحقيق العديد من البطولات واسعاد جمهوره وصنع تاريخ لي فيه، فطموحي لن يتوقف عند الإنضمام له فقط ولكني مطالب ببذل الجهد لحجز مكاني أساسياً في الفريق ومنتخب مصر.


وما أبرز العروض التي تلقيتها قبل الانتقال للأهلي؟

وصلني عرض رسمي من الهلال السعودي ، كما كانت ترغب إدارة بازل السويسري في خوضي لفترة معايشة ولكني رفضت.

ولماذا رفضت خاصة أن زميلك محمد النني كان قد أثبت نفسه بهذا المكان مع بازل؟

أرفض الاختبار في أي فريق مهما كان اسمه ، ولكني افضل أن اصنع أولاً اسم لي داخل مصر ومن ثم يصلني العرض الرسمي المناسب ، ولكني أعتبر فترة المعايشة إضاعة للوقت حيث أن عدم النجاح سيكون أمراً سلبياً قد لا أستطيع التخلص منه.

ومن هنا فضلت الأهلي على الاختبار في بازل؟

نعم فالأهلي منظومة كبيرة تكبر أي لاعب وأنا أعتبره فرحة شعب كامل ، وأرى أنه سيفرق معي في الاحتراف مستقبلا حيث سيمنحني التألق وإثبات نفسي مع الأهلي عرض جيد في حالة التفكير في الاحتراف مثل ما حدث مع عمرو جمال ورامي ربيعة بعد تلقيهم عروض رسمية للاحتراف وذلك نظراً لمكانة النادي الأهلي.

وزميلك محمد فاروق يتفق معك في جزئية المعايشة؟

نعم حيث كان مرشحاً أيضا للاختبار والمعايشة في صفوف بازل ولكننا اتفقنا على عدم الاحتراف إلا في حالة وجود عرض رسمي وفضلنا الانتقال للأهلي الذي نرى أنه سيمنحنا الاحتراف الحقيقي في المستقبل.

انتقال الثنائي محمد فاروق وباسم علي، سهل عليك المهمة للتأقلم داخل صفوف الأهلي؟

أنا سعيد جداً لأنتقالي برفقة الثنائي، لكن في الحقيقة الأهلي فريق كبير ويضم لاعبين مميزين قادرين علي احتضان أي لاعب وتسهيل المهمة كثيراً في التأقلم معهم كأنني ألعب منذ سنوات وليس أيام قليلة، فالجميع يساندك ويقف لجوارك.




ماذا عن جاريدو وسيمو مدرب الأحمال الذي رأيناك برفقته كثيراً الفترة الأخيرة؟

جاريدو مدرب كبير ودرب أندية كبري ولديه طريقة مختلفة أتمني الإستفادة منها، وافادة الفريق بشكل عام، فهناك أساليب وطرق جديدة تعلمناها، ونتمني تطبيقها خلال الفترة المقبلة لنكلل بالنجاح والتوفيق أما "سيمو" يعرف عمله جيداً وطريقته مفيدة للغاية فهو عمل في أندية كبيرة، وجدية التدريبات مرتفعة بالتأكيد عما كنا عليه في المقاولون العرب لذلك نحاول الإستفادة منها خلال اللقاءات.

الأهلي في مرحلة بناء فريق حالياً، هل تري أن الصفقات الجديدة بشكل عام وأنت بشكل خاص لديكم فرصة كبيرة للدخول وحجز مكان في التشكيل الأساسي أسهل مما لو كان الفريق مكتمل الصفوف؟

شئ جيد بالتأكيد وأمر يجعل فرصنا في المشاركة أكثر وإن كنت أري أن الأسماء التي ضُمت أسماء كبيرة وتستطيع المنافسة واللعب في التشكيل الأساسي للفريق في أي وقت.


هل تخشى المنافسة الكبيرة في خط الوسط مع "غالي وعاشور وخيري وتريزيجيه"؟

يرد بثقة قائلاً " أعشق التحديات وأهلا بالمنافسة فهؤلاء نجوم كبار لهم اسمهم ، وذلك يتطلب مني ويحتاج مني بذل مجهود مضاعف حتى أثبت نفسي وأجد مكان بالتشكيل الأساسي للنادي الأهلي ، فقدومي للأهلي من أجل المشاركة واللعب والتألق.

من هو مثلك الأعلي علي المستوي المحلي؟

أحب محمد بركات كثيراً وأفضل طريقة لعبه كثيراً.

وعلي المستوي العالمي؟

لا تتخيل كم أعشق طريقة لعب الثنائي أوزيل وأنيستا فهما لاعبين مميزين للغاية وأستمتع بطريقة لعبهما.

أجرى الحوار: شادي ألماظ وحسين غريب

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
السبت 02 أغسطس 2014, 10:41 كتبه: كوم بنى مراس
EG
ربنا يحميك يا رزق ويحقق لك احلامك يارب
وكلنا بندعيلك من قلوبنا والله وربنايوفئك
الجمعة 01 أغسطس 2014, 16:56 كتبه: Ahmed
EG
احلي رزق
الجمعة 01 أغسطس 2014, 15:33 كتبه: حسن شحاتة
EG
هو لازم يقول كدة ولاحظ كمان انة رفض يروح معايشة فى بازل ههههههه امال لو برشلونةكان عمل اية (معايشة فى بازل)يعنى مش عقد احتراف ولا حاجة
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك لأداء شريف إكرامي للموسم الحالي؟
تصويت